أخبار

مفاوضات مصرية صربية بشأن إبرام اتفاق للتجارة الحرة

3 شركات
تتفاوض مصر وصربيا، لدراسة مشروع إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين، والذي تم الإعلان عنه العام الماضي خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصربيا، وفق بيان صادر اليوم الأربعاء عن وزارة التجارة والصناعة.
 
“التوصل لهذا الاتفاق سيسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة”.. قال وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير.
 
ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي إلى 113.59 مليون دولار، مقارنة بنحو 79.74 مليون دولار خلال عام 2021.
 
تشمل أهم بنود التبادل التجاري بين البلدين الأسمدة والفوسفات والخضروات والفاكهة واللدائن والتبغ والآلات والأجهزة الكهربائية.
 
“حريصون على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر باعتبارها احدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا”.. قال توميسلاف موميروفيتش، وزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي.
 
أضاف: “الفترة الحالية تشهد زخماً غير مسبوق فيما يتعلق بالزيارات الرسمية لمسئولي دولة صربيا للقاهرة وهو ما يعكس اهتمام الحكومة الصربية بتعميق العلاقات الثنائية مع مصر“.
 
دعا الوزير الصربي الشركات المصرية للمشاركة في المشروعات التي تنفذها صربيا حالياً في مجال تطوير البنية التحتية للبلاد، والتي تستهدف تسهيل منظومة النقل اللوجيستي بين صربيا والموانئ الرئيسية بالدول المجاورة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

حماية المنافسة يثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة وتجار بسوق الأجهزة المنزلية والكهربائية

خالفت 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية، وعدد من...

منطقة إعلانية