أخبار

5 ملايين طن.. قفزة في الصادرات الزرعية المصرية خلال أول 7 أشهر من 2023

التصدير بالعمولة
تجاوزت الصادرات الزراعية حاجز 5 ملايين طن، منذ بداية العام الجاري وحتى 26 يوليو، وذلك للمرة الأولى التي تُحقق فيها تلك الكمية قبل انتهاء 7 أشهر من العام، وبزيادة بلغت 760 ألف طن عن كميات التصدير في الفترة نفسها من العام الماضي.
 
بيانات الصادرات، أوضحت أن الموالح والبطاطس حققتا طفرات قوية هذا العام.
 
بلغت صادرات الموالح نحو 1.9 مليون طن للمرة الأولى في تاريخ الصادرات المصرية، في حين بلغت صادرات البطاطس نحو 896 ألف طن، للمرة الأولى كذلك.
 
تقرير الزراعة، أشار إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، البطاطا، الرمان، الثوم، الفراولة، الفاصوليا، الجوافة، الطماطم، العنب، والمانجو.
 
أوضح التقرير، أن صادرات الموالح، جاءت كالعادة في المرتبة الأولى بين الصادرات، بواقع 1.9 مليون طن، في المرتبة الثانية صادرات البطاطس بنحو 896 ألف طن.
 
أيضًا، تم تصدير 351.8 ألف طن من البصل، في المرتبة الثالثة، وجاء العنب رابعًا بإجمالي 134.5 ألف طن، والفاصوليا خامسة بإجمالي 92.3 ألف طن.
 
وبينما احتلت صادرات مصر من البطاطا المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 58.3 ألف طن، احتلت الطماطم المركز السابع بإجمالي 49.4 ألف طن، يليها في المركز الثامن الثوم بإجمالي 23.9 ألف طن.
 
وحصلت الفراولة على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 23.2 ألف طن، وحصلت الجوافة على المركز العاشر في الصادرات الزراعية المصرية بإجمالي كمية بلغت 9507 طن.
 
كما حصل المانجو على المركز الحادي عشر في الصادرات الزراعية بإجمالي كمية بلغت 7432 طن، وحصل الرمان على المركز الأخير بإجمالي كمية بلغت 3524 طن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية