أخبار

وزير السياحة: الأشهر الستة الأولى من العام الحالي الأفضل في تاريخ السياحة المصرية

100 رحلة يوميا
قال وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، إن السياحة شهدت معدلات إيجابية غير مسبوقة في أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، حيث تعتبر أعلى 6 أشهر في تاريخ السياحة المصرية، مقارنة بما شهدته تلك الفترة خلال عام 2010، والذي كانت قد حققت السياحة في مصر خلاله أعلى أرقام، وفق بيان صادر اليوم عن الوزارة.
 
أضاف الوزير، أن هذه المؤشرات الإيجابية انعكست بشكل رئيسي على متوسط حجم الإشغالات الفندقية في مصر، حيث تشهد الآن أعلى مستوياتها، وهو ما انعكس أيضاً على ارتفاع متوسط سعر الإقامة بالغرفة الفندقية ومن ثم زيادة معدلات الإنفاق السياحي.
 
“أحد مظاهر ارتفاع معدلات ثقة القطاع الخاص هي الزيادة التي شهدتها أعداد الغرف الفندقية في مصر خلال الفترة من يونيو 2022 وحتى يونيو 2023 والتي بلغت نحو 4 آلاف غرفة فندقية”.. قال وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى.
 
أكد الوزير أهمية العمل بصورة أكبر على تطوير والارتقاء بجودة جميع الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين وتحسين التجربة السياحية في مصر، في ظل ما تشهده صناعة السياحة بها من تطور كبير.
 
“ذلك يجعل نصب أعيننا جميعاً ضرورة العمل على إرضاء أذواق هؤلاء السائحين وتلبية توقعاتهم في تجربتهم السياحية بالمقصد السياحي المصري وتلقي الزائر والسائح ما يستحقه من تجربة سياحية متميزة بما يليق بمكانة مصر وبالإمكانيات السياحية والأثرية بها”.. أضاف الوزير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية