النشرة البريدية

ارتفاع معدلات الفقر بين المصريين لـ32.5%.. قانون جديد لضريبة الدخل وتعديل “القيمة المضافة”.. إن آي كابيتال تخاطب 7 بنوك استثمار لإدارة طرح سيدي كرير

أهم العناوين

محللون يتوقعون نجاح طرح “فوري” في البورصة رغم ارتفاع سعر السهم

“المالية” تسوي متأخرات ضريبية لدى جهات حكومية بنحو 20 مليار جنيه

“كونكا” الصينية تفتتح مصنع للشاشات باستثمارات 30 مليون دولار الشهر المقبل

“إي فاينانس” تستهدف جمع 700 مليون جنيه من الطرح في البورصة

21 مليار جنيه تكلفة تطوير “القابضة للغزل”

عمومية “مصر المقاصة” تناقش إضافة عضوين لمجلس إدارتها اليوم

انتخابات مجلس إدارة اتحاد شركات الأوراق المالية 16 سبتمبر المقبل

محمد عبد الوهاب قائمًا بأعمال الرئيس التنفيذي لـ”هيئة الاستثمار”

ماذا قدمت موازنة مصر للحماية الاجتماعية والأكثر احتياجا؟ (فيديو)

محمد العريان يكتب: البيانات الاقتصادية الرئيسية لن تحرك ساكنًا في الأسواق

 

القصة الرئيسية

“التعبئة والإحصاء”: ارتفاع معدلات الفقر إلى 32.5% من المصريين

أعلن خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدلات الفقر في مصر إلى 32.5%، مقابل 27.8% في بحوث الإنفاق والدخل عام 2015، بعد ارتفاع خط الفقر الوطني إلى 735.7 جنيه شهريًا.

وقال إن متوسط الإنفاق السنوي للأسرة ارتفع إلى 51 ألف جنيه سنويًا، مقابل 36.5 ألف جنيه في المسح السابق عام 2015، في الوقت نفسه ارتفع متوسط دخل الأسرة إلى 58 ألف جنيه سنويًا، مقابل 44.2 ألف جنيه خلال الفترة نفسها.

وأشار إلى أن الدعم التمويني يغطي 88.5% من الأسر، وأنه ارتفع إلى ألفي جنيه سنويًا، مقابل 860 جنيهًا في المسح السابق.

وقال إن المسح تم إجراؤه على 26 ألف أسرة ممثلة لجميع المحافظات، وتتم زيارتها ثماني مرات خلال سنتين هى مدة المسح.

وكشف بحث الإنفاق والدخل لعام 2017 – 2018، أن الفقر ارتفع في جميع مناطق الجمهورية عدا ريف الوجه القبلي، كما عاود الفقر المدقع ارتفاعه ليصل إلى 6.2% من السكان.

ورغم تحسن الأوضاع في ريف الوجه القبلي، فإنَّ 52% من سكانه لا يزالون غير قادرين على الوفاء باحتياجاتهم الأساسية، ولا يزال يضم 40.3% من الفقراء على مستوى الجمهورية، رغم أن من يعيشون به يمثلون فقط 25.2% من سكان الجمهورية.

ومن بين أفقر 10 محافظات توجد 7 منها في الصعيد، وتصدرت أسيوط قائمة أفقر المحافظات بمعدل 66.2% من سكانها، تلتها سوهاج بنسبة 56.6% والأقصر 55.3% والمنيا 54.7% والوادي الجديد 52.6% ومطروح 50.1%، أما محافظة بورسعيد فكانت الأقل فقرًا بمعدل 7.6%، قبل الغربية بمعدل 9.4%.

وارتفع انفاق المصريين على الطعام والمشروبات ليستحوذ على 37.1% من إجمالي إنفاقهم، مقابل 34.4% في 2015، كما ارتفع الإنفاق على السكن إلى 18.6% من إنفاقهم، بينما تراجع نصيب الرعاية الصحية إلى 9.9% من إنفاق المصريين مقابل 10% في 2015، كما انخفض نصيب التعليم إلى 4.5% من إنفاق الأسرة مقابل 4.8% في 2015.

وبلغ متوسط إنفاق الأسرة على التعليم 5884 جنيهًا في العام، بينما بلغ الإنفاق على الصحة 5095 جنيهًا.

وبلغ متوسط الدخل السنوي الصافي للأسرة في الشريحة الدنيا 30.4 ألف جنيه بنمو 35.1% عن 2015، بينما ارتفع متوسط الدخل السنوي الصافي للأسرة في أعلى شريحة للدخل إلى 100.2 ألف جنيه، بدلًا من 81 ألفًا في 2015، بنمو 23.9%.

وقال الجهاز، إن الأسرة المكونة من فردين بالغين تحتاج إلى 1667 جنيهًا في الشهر؛ حتى تستطيع الوفاء باحتياجاتها الأساسية، بينما تحتاج الأسرة المكونة من فردين بالغين وطفلين لـ2691 ألف جنيه، والأسرة التى لديها 3 أطفال تحتاج لـ3225 جنيهًا.

وقال عبدالحميد شرف، رئيس قطاع بحوث السكان، إن خط الفقر المدقع يبلغ 5890 جنيهًا في السنة على مستوى الجمهورية، وهو الحد الأدنى اللازم للبقاء على قيد الحياة.

توك شو

ركزت برامج التوك شو الليلة الماضية على موضوعات عدة، أبرزها، نتائج بحوث الدخل والإنفاق، وخطة تدشين مدافن للمخلفات الصلبة، والأوكازيون الصيفي، والأرصاد الجوية، والإعلان عن مناطق حرة جديدة.

بدايةً، قال عبد الحميد شرف الدين، مدير قطاع السكان بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن نتائج بحث الدخل والإنفاق المُعلنة أمس، شملت بحث 26 ألف أسرة بحوالي 104 آلاف فرد.

وأضاف لبرنامج “صباح الورد” على قناة “TEN”، أن البحث يوضح نمط وسلوك استهلاك الأسر وإنفاقها، من خلال دراسة 12 مجموعة من النفقات، وأنه منذ 2008 تم إخراج البحث كل عامين، بدلًا من 5 أعوام.

أعلن الجهاز أمس، ارتفاع معدلات الفقر في مصر إلى 32.5% مُقابل 27.8% في نتائج بحوث الإنفاق والدخل عام 2015، بعد ارتفاع خط الفقر الوطني إلى 735.7 جنيه شهريًا.

كشف خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، بدء تدشين مدافن صحية للمخلفات الصلبة بجميع محافظات مصر خلال العام المُقبل.

وأضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن الدولة تعمل لتغيير البنية التحتية لمنظومة النظافة عبر إنشاء محطات وسيطة لاستقبال المخلفات، ومصانع تدوير القمامة.

أرجع أحمد أبو الفضل، مدير الرقابة التجارية بوزارة التموين، التبكير ببدء الأوكازيون الصيفي، غلى رغبة الحكومة في استفادة المواطنين بالخدمات قبل بدء موسم عيد الأضحى المبارك.

وأوضح في تصريحات مع قناة “MBC Masr”، أن الأوكازيون الصيفي يتم بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وهو ليس قاصرًا على الملابس فقط، وإنما على جميع المنتجات والأنشطة التجارية.

توقع أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة حارة اليوم الثلاثاء، حيث ترتفع درجة الحرارة غدًا بمعدل درجتين.

وأضاف خلال مُداخلة مع التليفزيون المصري، أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها غدًا الأربعاء، ليسود طقس معتدل حتى نهاية الأسبوع، والظاهرة الجوية خلال هذه الفترة تتمثل في ارتفاع نسبة الرطوبة، ولذلك يشعر المواطنين بارتفاع الحرارة.

أعلن نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن إجراءات لإنشاء مناطق حرة جديدة الفترة المقبلة، اثنتان منها في (مدينة نصر، وميت غمر)، واعتبر أن تحديث الصناعة والمناطق الحرة يصب في مصلحة الاقتصاد، قائلًا: “حياة أو موت”.

وأوضح لبرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، أن رسوم بعض تلك المناطق يحتاج إلى تحديث ليتواكب مع المستجدات، ناقشها رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي مع وزيرة الاستثمار في اجتماع قبل يومين.

 نتابع

قال محللون بسوق المال المصرية إنهم يتوقعون نجاح طرح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، رغم ارتفاع سعر الطرح البالغ 6.46 جنيه للسهم، وقالت منى مصطفى مديرة التداول بشركة عربية أون لاين لرويترز “السوق متعطشة لأي بضاعة جديدة، ولذا سينجح الطرح خاصة أن النسبة المطروحة قليلة وبالتالي سيكون حجم التغطية كبير، طرح فوري سيكون بمثابة اختبار للسوق للطروح الحكومية المتوقعة في سبتمبر”، وقالت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث ببنك الاستثمار فاروس “فوري شركة تقدم صناعة جديدة غير متواجدة من قبل بالسوق، لكن السعر مرتفع لأنها مطروحة على معدلات مضاعف تداول عالية، الخصم ليس كبيرا عن القيمة العادلة”، وقال أحمد عادل نائب رئيس البحوث لقطاع الاتصالات في بنك الاستثمار بلتون “الطرح سيكون ناجحا لأن الشركة في قطاع غير متواجد بشكل مباشر في السوق بجانب استحواذها على حصة سوقية تبلغ نحو 40% في قطاع المدفوعات الإلكترونية بمصر، لا يستطيع أحد الحكم على سعر السهم لعدم وجود مرجعية لأسهم شبيهة بالسوق”.

علمت صحيفة البورصة، أن شركة “إي فاينانس” تستهدف جمع 700 مليون جنيه من عملية الطرح في البورصة لزيادة رأسمالها، وقال إبراهيم سرحان، رئيس الشركة إنه تم تعيين تحالف بنكي اﻻستثمار فاروس ورينيسانس لتولي إدارة طرح الشركة في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية، وأضاف أن مكتب زكي هاشم محامون وقانونيون سيتولى تقديم اﻻستشارات القانونية للعملية بجانب اختيار مكتب بيكرتيلى للاستشارات المالية لتحديد القيمة العادلة، وأوضح، أن الطرح سيكون عبارة عن زيادة رأسمال الشركة عبر البورصة بقيمة بين 10 و15% من رأسمال الشركة، ولن تشهد العملية تخارج أي من المساهمين الحاليين.

بدأت شركة “إن آي كابيتال” القابضة، المستشار الفني لبرنامج الطروحات الحكومية، مخاطبة بنوك الاستثمار الراغبة في إدارة طرح حصة إضافية من شركة سيدي كرير بالبورصة بالمرحلة الثانية من الطروحات، وعلمت صحيفة البورصة، أن الشركة خاطبت 7 من بنوك اﻻستثمار الكبرى، تضم المجموعة المالية هيرميس، وسي آي كابيتال، وإتش سي، وفاروس، وأرقام كابيتال، ورينسانس، لإدارة عملية الطرح المزمع للشركة لزيادة رأسمال الشركة بهدف تمويل مشروعها الجديد لإنتاج البروبلين والبولي بروبلين، وحددت شركة إن آي كابيتال، المستشار الفني لإدارة الطرح يوم 5 أغسطس موعدًا لتلقي عروض بنوك الاستثمار الراغبة في عملية الإصدار، ومن المقرر تحديد مدير الطرح الفائز مع مطلع شهر سبتمبرالمقبل.

قال محمد مبيضين رئيس علاقات المستثمرين في شركة دانة غاز الإماراتية، إن الشركة تنظر في إمكانية التخارج من استثماراتها بمصر، مبينًا أن ذلك يُعد خيارًا استراتيجيًا يهدف للتركيز على الموارد الموجودة في إقيلم كردستان العراق، وأوضح مبيضين لقناة “سي إن بي سي” أن المستحقات المتبقية للشركة في مصر تبلغ 125 مليون دولار، وأضاف أن احتياطيات الشركة في كردستان العراق تتجاوز المليار برميل نفط مكافئ، ما يشكل أكثر من 90% من إجمالي احتياطيات الشركة، موضحًا أن هناك تحسنًا ملحوظًا في العراق وإقليم كردستان العراق.

فيديو اليوم

قالت وزارة المالية إن موازنة العام المالي الجديد 2019-2020 استهدفت توفير الحياة الكريمة للمواطنين، والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا في البلاد، بزيادة الدعم النقدي والعيني على كافة المستويات، ولكن ماذا قال البنك الدولي عن توجيه ما وفرته الحكومة من رفع الدعم عن الوقود والكهرباء لصالح التعليم والصحة والالتزام بما قرره الدستور؟

 تفاصيل الأخبار

قال وزير المالية محمد معيط، إن الحكومة تتجه لإعداد قانون جديد للضريبة على الدخل وتعديل قانون ضريبة القيمة المضافة، وأضاف في مؤتمر صحفي أمس للإعلان عن حصيلة إيرادات مصلحة الضرائب، وأن قانون الضريبة على الدخل خضع لأكثر من تعديل وتمت إضافة 40% من مواده لقانون الإجراءات الضريبية الموحد، وهناك مقترحات للمجتمع الضريبي ومجتمع الأعمال، بما يجعل الحاجة ملحة لإعادة صياغة القانون بمراعاة ما تكشف من ملاحظات على أرض الواقع، ومن المقرر الانتهاء من مسودته المبدئية خلال شهرين؛ ليتم طرحه للمناقشة في حوار مجتمعي، وأعلن معيط، أن مصلحة الضرائب حققت العام المالي الماضي إيرادات بـ660 مليار جنيه، بنمو 17% عن العام المالي الأسبق، وبلغت حصيلة ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات 309 مليارات جنيه، بنمو 18.1% ، بينما بلغت حصيلة الضريبة على الدخل نحو 351 مليار جنيه بنمو 15.3%، فيما بلغت حصيلة الضرائب من البنك المركزي وقناة السويس والأذون والسندات نحو 142 مليار جنيه مقابل 152 مليار جنيه في العام السابق بسبب انخفاض حصيلة الضريبة على عائد الأذون والسندات مقارنة بتقديرات الموازنة في ضوء إجراءات خفض أعباء الدين.

قدر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إجمالي تكلفة تطوير مصانع الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للغزل بحوالي 21 مليار جنيه، وقال توفيق على هامش مؤتمر بمقر محلج الفيوم المطور التابع لشركة مصر لحليج الأقطان التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إن تكلفة التطوير سيتم توفير نصفها عبر قروض معبرية بقيمة 10.5 مليار جنيه منها 1.5 مليار من بنك الاستثمار القومى و9 مليارات من بنوك أخرى والقيمة المتبقية عن طريق بيع الأصول غير المستغلة بالشركة القابضة للغزل والنسيج.

طرحت شركة “كاسيل للتطوير العمراني” المرحلة الثالثة من مشروع “كاسيل لاندمارك” بالعاصمة الإدارية تحت اسم “سبرينجفيلد” باستثمارات تصل لـ450 مليون جنيه، وقال أحمد منصور، الرئيس التنفيذي للشركة إنها تستهدف المزيد من العملاء من خلال طرح المرحلة الجديدة، وأضاف أن أسعار المتر تتراوح من 10 آلاف إلى 11.7 ألف جنيه و30% من العملاء المستهدفين يقومون باختيار الوحدة وفقًا للسعر المحدد لها وإتاحة المرافق لهم التي تدعم من القدرة المعيشية في المشروع.

تستهدف شركة بريتش بتروليوم “بي بي”، بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة في البحر المتوسط بنهاية العام الجاري، ليرتفع إجمالي إنتاج المشروع إلى 1.5 مليار قدم مكعب غاز يوميًا بداية 2020، وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، إن المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع تتضمن ربط نحو 850 مليون قدم مكعب غاز يوميًا من حقل ريفين بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، بمعدل إنتاج أولي 350 مليون قدم مكعب يوميًا.

عقد مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي اجتماعًا برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، لعرض التقرير السنوي عن العام المالي الماضي، وقالت والى إن إجمالى ميزانية البنك بلغ 17.87 مليار جنيه بزيادة 1.93 مليار جنيه عن العام المالي السابق، وارتفعت الأرباح إلى 1.08 مليار جنيه مقابل 736 مليون جنيه للفترة المماثلة من العام السابق بنمو 47% كما وصل عدد عملاء الحسابات الجارية بالبنك إلى 1.98 مليون حساب.

تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر المقاصة الإيداع والقيد المركزي اليوم تعديل نظامها الأساسي، قال عونى عبدالعزيز، عضو مجلس الإدارة، إن الشركة تعمل على توفيق أوضاعها مع قواعد حوكمة الشركات بأن يكون غالبية أعضاء مجلس الإدارة من المستقلين عبر زيادة مقاعد ذوى الخبرة من 5 أعضاء إلى 7 اعضاء.

أكد أحمد كوجك، نائب وزير المالية، نجاح الوزارة في تسوية متأخرات ضريبية لدى الجهات الحكومية بنحو 20 مليار جنيه خلال العام المالي 2018-2019، لافتًا إلى قانون الإعفاء من الغرامات عند سداد أصل الدين أثمر عن تحصيل متأخرات ضريبية من الممولين بقيمة تتراوح بين 6.5 إلى 7 مليارات جنيه خلال عام.

أعلنت شركة “كونكا” الصينية المتخصصة في صناعة الأجهزة الكهربائية والمنزلية، عن تأسيس أول مصانعها في مصر لإنتاج الشاشات باستثمارات 30 مليون دولار مطلع الشهر المقبل بطاقة 600 ألف شاشة سنويًا، موضحة في بيان أمس أنها تعتزم ضخ 70 مليون دولار لتأسيس مجمع صناعي يصل طاقته الإنتاجية إلى مليون شاشة سنويًا.

أعلنت وزارة الاستثمار، أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتعيين المستشار محمد أحمد عبد الوهاب، قائمًا بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، خلفًا لمحسن عادل بعد انتهاء مدته.

يقول الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان، في مقالة، من فترة لأخرى، يأتي أسبوع تصدر فيه بيانات كثيرة، من المفترض أن تؤثر تأثيرًا كبيرًا على الأسواق، ولكنها لا تفعل، وذلك يعود إلى عدم اهتمام المستثمرين والمتداولين سوى بقدر السيولة التى تضخها البنوك المركزية، والأسبوع الحالى هو أحد تلك الأسابيع، وهو أمر سيتسبب في استمرار الإحباط لهؤلاء الذين يركزون على الأسس الاقتصادية.

 انفوجراف

أين توجد أفقر القرى في مصر؟ 

أخبار أخرى

قال محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن انتخابات مجلس إدارة اتحاد شركات الأوراق المالية ستجرى 16 سبتمبر المقبل تزامنًا مع انتهاء مهلة التأسيس للاتحاد والذي صدر قراره التنظيمي منتصف مارس الماضي.

كشف المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية،عن تراجع صادرات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية إلى 1.8 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجارى، مقارنةً بنحو 1.9 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، مسجلًا تراجع بنسبة 7.7%.

قال محمود منتصر، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي، إن البنك يبحث حاليًا تسوية مديونية بقيمة 2.5 مليار جنيه على هيئة النقل العام، مقابل الحصول على قطع أراضي، على أن يتم خلال الأيام المقبلة فحص وتقييم هذه الأراضي، وفقًا لموقع مصراوي.

صرح محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، خلال لقائه أطراف سوق المال بأن هناك لجنة ثلاثية مشكلة من قبل المالية والضرائب وممثل عن صناعة الأوراق المالية، لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات وقرارات تسهم في تحفيز البورصة، مؤكدًا استعداده للعمل مع كافة الأطراف لتحديد المتطلبات اللازمة لتنشيط السوق وعرضها على الجهات الحكومية المعنية، وذلك ردًا على ممثلي السوق الذين أعربوا عن عدم رضاهم إزاء تواضع عدد الشركات المقيدة وعدد المستثمرين، بحسب بيان البورصة.

توقع طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، تفعيل آلية البنك المركزى الجديدة للتمويل العقاري والتي تصل قيمتها لـ50 مليار جنيه، خلال شهر، على أن تدخل حيز التنفيذ في نهاية أغسطس أو أول سبتمبر المقبل بغرض تمويل وحدات متوسطي الدخل، بحسب بوابة الشروق.

 

اقتصاد الخليج

أظهرت بيانات وزارة المالية الكويتية عجزًا فعليًا بـ4.24 مليار دولار في السنة المالية المنتهية 31 مارس الماضي، بانخفاض 83% عن المقدر بمشروع الموازنة و60% عن السنة المالية السابقة، وبلغت المصروفات الفعلية 21.849 مليار دينار، بانخفاض 4% عن مشروع الموازنة، في حين بلغت الإيرادات 20.558 مليار دينار، مرتفعة 36% عن المشروع، وبلغت الإيرادات النفطية 18.428 مليار دينار.

أصدرت الهيئة العامة للموانئ السعودية (موانئ) ترخيصًا لشركة ميرسك العربية السعودية التابعة لشركة ميرسك العالمية للعمل في جميع الموانئ السعودية، فيما قالت “ميرسك” على موقعها إن لديها في الوقت الحالي خدمات شحن حاويات لموانئ جدة والملك عبد الله والدمام والجبيل.

وقعت شركة قطر للبترول اتفاقية مع شركة توتال تستحوذ بموجبها على 40% من حصة توتال البالغة 25 بالمئة من حقوق التنقيب والاستكشاف في منطقة أوريندويك في حوض جيانا البحري، وعلى 40% من حصة توتال البالغة 25% من حقوق التنقيب والاستكشاف بمنطقة كانوكو في نفس الحوض.

ارتفعت أرباح شركة مبادلة للاستثمار الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي إلى 12.58 مليار درهم بنهاية 2018، مقارنة بأرباح 10.38 مليار درهم لعام 2017. (الدولار يعادل 3.67 درهم)

 

عربي ودولي

قالت وزارة النفط والمعادن اليمنية في وثيقة إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا تدعو شركات النفط لاستئناف عمليات الإنتاج والاستكشاف في البلاد، وفقا لاتفاقات الشراكة المبرمة مع الحكومة.

دعا إسحق جهانجيري نائب الرئيس الإيراني الصين والدول الصديقة الأخرى لشراء مزيد من النفط الإيراني، مع هبوط واردات الصين بعد سريان عقوبات أمريكية.

وافقت تيك أواي دوت كوم، ومقرها أمستردام، على شراء جست إيت مقابل 10.1 مليار دولار، في صفقة ستشكل واحدة من كبريات شركات خدمات توصيل الأطعمة عبر الإنترنت، مع سعي منافسين للسيطرة على سوق حجمها 100 مليار دولار.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

فورة بيع أسهم علي بابا وأرامكو تخفق في تحقيق مفاجأة لرسوم البنوك

لم تنجح فورة في أواخر العام لمبيعات أسهم عالمية عملاقة...