أخبار

أول زيارة منذ 10 سنوات.. الصناعة المصرية في “تركيا” لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

أول زيارة منذ 10 سنوات.. الصناعة المصرية في "تركيا" لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك
سافر وزير الصناعة، أحمد سمير إلى تركيا، بهدف إجراء مشاورات ومباحثات مكثفة مع مسؤولي الحكومة التركية بشأن تنمية وتطوير التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
 
زيارة “أنقرة” هي الأولى من نوعها بالنسبة لوزير صناعة مصري منذ 10 سنوات.
 
خلال الزيارة، من المقرر أن يجري “سمير” مباحثات مكثفة مع وزيري التجارة، والصناعة والتكنولوجيا بدولة تركيا لبحث سبل الارتقاء بمستويات التعاون بين البلدين فيما يتعلق بزيادة معدلات التبادل التجاري والمشروعات الصناعية المشتركة بين مصر وتركيا خلال المرحلة المقبلة. 
 
الوزير سيجتمع مع مجموعة من الشركات التركية المتخصصة في مجالات تصنيع الأجهزة المنزلية، والنسيج، والسجاد، والطاقة والأثاث، والصناعات الثقيلة، والصناعات الهندسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري، إلى جانب عقد لقاء مع مسؤولي زيرات بنك التركي.
 
أيضا، سيشارك الوزير في فعاليات المائدة المستديرة التي ينظمها اتحاد الغرف والبورصات التركي لبحث إمكانيات توسيع أطر التعاون المشترك بين دوائر الأعمال بالبلدين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية.
 
خلال الزيارة، قال سمير، إن زيارته إلى “أنقرة” تعكس تطلع الدولة المصرية لتنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك مع دولة تركيا في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، وبما يصب في مصلحة الشعبين المصري والتركي واقتصادي البلدين على حدٍ سواء.
 
الوزير قال إن الفترة الحالية تشهد زخماً غير مسبوق فيما يتعلق بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين وكذا الاستثمارات التركية بالسوق المصري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

حماية المنافسة يثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة وتجار بسوق الأجهزة المنزلية والكهربائية

خالفت 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية، وعدد من...

منطقة إعلانية