أخبار

“الإسكان الاجتماعي” يوقع بروتوكل تعاون مع “aiBANK”

"الإسكان الاجتماعي" يوقع بروتوكل تعاون مع "aiBANK"
وقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم، بروتوكول تعاون مع aiBANK لزيادة حجم التعاون وتمويل عدد أكبر من المتقدمين لإعلانات الصندوق، بحسب بيان صحفي.
 
“يأتي توقيع البروتوكول ضمن رغبة الصندوق المستمرة في تقديم حلول تمويلية متنوعة للمواطنين الراغبين في الحصول على وحداتهم السكنية”، قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي.
 
“بلغ عدد الجهات التمويلية التي يتعاون معها الصندوق إلى 31 بنكًا وشركة تمويل عقاري”، أضافت مي عبد الحميد.
 
“يعد aiBANK شريكًا مهمًا للصندوق في مجال التمويل العقاري، حيث يقدم البنك تمويلات عقارية للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروعات الصندوق”، بحسب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي.
 
يأتي توقيع البروتوكل مع aiBANK في إطار قرارات مجلس الوزراء والبنك المركزي المنظمة لنشاط التمويل العقاري، ومنها حدود الدخل الخاصة بالعميل من جميع مصادر دخله.
 
تتمثل تلك القرارات في أن يكون الحد الأقصى لدخل المواطنين محدودي الدخل 6000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهريًا للأسرة.
 
فيما يتعلق بمتوسطي الدخل فيكون الحد الأقصى 13 ألف جنيه شهريًا للفرد الأعزب و18000 جنيه شهريًا للأسرة.
 
من جانبه، قال تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ aiBANK، أن هذا البروتوكول يأتي لإتاحة تمويل يقدر بـ800 مليون جنيه لفئات محدودي ومتوسطي الدخل.
 
يشارك البنك في التمويل وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد مدعم يتراوح بين 3% و5% و7 % و8% لمدد أقصاها 30 سنة.
 
أضاف سيف الدين أن البنك قام بتمويل عدد 6.18 ألف عميل من خلال المبادرات سالفة الذكر، حيث ارتفعت محفظة التمويل العقاري بمعدل 60% ليصل إلى 782 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية