أخبار

وزير قطاع الأعمال: التراخيص الجديدة للعمل في المناجم أطالت عمر شركة النصر للتعدين

وزير قطاع الأعمال
قال وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت، إن الترخيص الجديدة التي حصلت عليها شركة النصر للتعدين، للعمل في المناجم، كانت سببا في إطالة عمر الشركة.
 
أوضح الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، أن العمل بشركة النصر للتعدين مستمر، خاصة بعد الحصول على تراخيص لعدد 28 منجما جديدا، بعد أن كان لدى الشركة 16 رخصة فقط تنتهي عام 2027.
 
تصريحات الوزير جاءت بعد جولة ميدانية في مناجم ومعامل شركة النصر للتعدين، بمنطقتي إدفو والسباعية بمحافظة أسوان، لمتابعة السياسة الإنتاجية والتصنيعية.
 
“تهدف الجولة إلى تغيير الفكر من الاستخراج إلى التصنيع وتحقيق قيمة مضافة ترفع من قيمة الخامات مثل الكاولين، للوصول بسعر الطن من بضعة دولارات إلى 650 دولارا بعد الغسل والتصفية والكلسنة والطحن”.. قال وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت.
 
تبيع الشركة سنويا نحو 3 ملايين طن من خام الفوسفات بمختلف التركيزات، المستخدم في صناعة الأسمدة.
 
تتراوح قِيمُ مبيعات الشركة سنويا من خامات التلك والكاولين، والتي تدخل في صناعات الورق، والبلاستيك، والدهان، والطلاء، والمطاط، والمواد الغذائية، إضافة إلى الكابلات الكهربائية وغيرها، بين 35 إلى 40 ألف طن سنويا، و200 ألف طن على التوالي، إلى جانب 15 ألف طن من خام البولكلي الذي يستخدم في صناعة السيراميك.
 
تعد شركة النصر للتعدين إحدى الشركات الرائدة في مجال التعدين، وتتركز أعمالها في استخراج الخامات في مناطق وادي النيل بين قنا وأسوان، ومنطقة أسوان وجنوب غرب وجنوب شرق أسوان، ومنطقة البحر الأحمر ووسط الصحراء الشرقية بين إدفو ومرسى علم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية