أخبار

خلال أسبوعين.. الجمارك تفرج عن خامات أعلاف بـ183 مليون دولار

الجمارك
أفرجت الجمارك المصرية عن نحو 378 ألف طن من خامات الأعلاف خلال أسبوعين، في الفترة بين 20 يوليو و3 أغسطس الجاري، وذلك بقيمة 183 مليون دولار، وفق بيان صادر عن وزارة الزراعة. 
 
هذه الكمية تغطي احتياجات السوق لنحو 12 يوم تقريبًا، على اعتبار أن احتياجاته اليومية تصل إلى 30 ألف طن من الذرة الصفراء والفول الصويا، على الترتيب بواقع الثلثين إلى الثلث، وفق تقديرات اتحاد منتجي الدواجن.
 
البيان أضاف، أن الإفراج شمل 282 ألف طن من الذرة الصفراء قيمتها بلغت نحو 101 مليون دولار، بالإضافة إلى 96 ألف طن من الفول الصويا قيمتها نحو 73 مليون دولار، كما تم الإفراج عن إضافات أعلاف بنحو 9 ملايين دولار.
 
بناء عليه، بلغ إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022) وحتى (3 أغسطس 2023)  نحو 7 ملايين طن خامات، منها خمسة ملايين طن ذرة، ومليوني طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 3.3 مليار دولار.
 
الدولة تبذل قصارى جهدها في توفير العملة الصعبة للافراج عن مستلزمات الإنتاج، وفق ما قاله وزير الزراعة، سيد القصير.
 
القصير، أكد على ضرورة تحمل المستوردين والصناع مسؤوليتهم في هذه المرحلة حتى يكون لهذه الإفراجات تأثير إيجابي في ضبط الأسواق وتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين.
 
الوزارة تكثف من حملات التفتيش على المصانع والمخازن لضمان عدم التلاعب في الكميات المفرج عنها أو المغالاة في بيعها باسعار عالية للمنتجين، أوضح الوزير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية