النشرة البريدية

السيسي: لو الشعب رفض الإصلاح الاقتصادي كنت هقدم استقالتي.. بلومبرج: المصريون يعانون أزمة مالية أعمق.. متولي رئيسًا تنفيذيًا لـ”إن آي كابيتال” القابضة.. شركات يابانية تتطلع لاستثمارات جديدة في مصر

السيسي

أهم العناوين

“مصر المقاصة” تؤسس شركة لـ”إنترنت الأشياء” برأسمال 100 مليون جنيه

“القناة للسكر” تستثمر 200 مليون دولار لإقامة محطة حبوب بميناء دمياط (فيديو)

بدء الاكتتاب في صندوق “عطاء” لدعم ذوي الإعاقة الأسبوع المقبل

تدشين مدينة جديدة بطريق “النطرون _ العلمين” بمساحة 54 ألف فدان

“فاس” السعودية توقع مذكرة إنشاء محطة كهرباء بمصر بـ500 مليون دولار

الكويت توافق مبدئيًا على تجديد توريد النفط الخام لمصر

“سنتامين” تستهدف إنتاج 540 ألف أوقية ذهب من “السكري” في 2020

أقلية “أمريكانا”: النزاع سيستمر مع “أديبيتو” مالم تقدم عرض شراء مناسبًا

“الطاقة المتجددة” تسدد 250 مليون جنيه لـ”الاستثمار القومي” و”الأهلي”

كيف تطور الفقر في مصر وعلاقته بالتعليم ونوع العمل؟ (إنفوجراف)

دبي للخدمات المالية تفرض غرامة بـ315 مليون دولار على “أبراج”

 القصة الرئيسية

السيسي: لو الشعب رفض الإصلاح الاقتصادي كنت هقدم استقالتي

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي تجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر والظروف التي حدثت فيها خلال جلسة حكومة المحاكاة بالمؤتمر السابع للشباب المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الرئيس إن الحكومة عندما تحدثت عن اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي، كان لا بد وأن نوضح هل تمت التجربة في ظروف طبيعية عادية أم ظروف صعبة، مضيفا :”وإحنا بنعمل الإجراءات، حرصنا أن يكون تصورنا هو إيجاد حل قوى جدًا وجريء جدًا للمشاكل الاقتصادية في ظل تعرض الدولة لثورتين خلال 3 سنوات”.

وتابع أن نقطة الانطلاق للإصلاح أن نحافظ على الدولة وننهض بها، وتحدثت في ذلك الموضوع كثيرًا، مضيفا:” عايز أفكركم أننا بدأنا الحل في ظل ظروف صعبة من التحديات السياسة والاقتصادية والأمنية والثقافية والدينية، وإحدى التوصيات بتدعو الأوقاف مع الأزهر مع البرلمان لأن يسنوا تشريعات بخصوص موضوع الزيادة السكانية أو معدل المواليد”.

وأضاف السيسي: “بدأنا الموضوع في مصر، وبنقول إننا الآن بعد خمس سنين بفضل الله وبفضل الشعب، أصبحت مصر في موقف ووضع تاني أفضل، ولو اتكلمت على البنية الأساسية وتناول حكومة المحاكاة للبيانات، سنتكلم على كام كيلو من الطرق تم إنجازها، الحكومة الحقيقية لازم توضح معنى الأرقام التي تم إنجازها في هذا المجال أحنا عملنا 8000 كيلو طرق من 3 لـ6 حارات في كل اتجاه، ولو قلنا إن المتوسط يساوى 40 ألف كيلو، فهذا يعني أن تكلفة بنية الطرق تساوي 160 مليار جنيه”.

وتابع: “بالنسبة لقطاع الكهرباء، كنا في وضع معندناش طاقة كافية، ودلوقتي عندنا احتياطي زيادة فوق الـ20% ممكن يروح لدول الجوار عن طريق الربط الكهربائي مع السودان أو ليبيا أو قبرص أو السعودية، وما تنسوش إحنا كنا فين، إحنا كنا في وضع تاني، كنا دولة على وشك الانهيار والضياع والشعب كان فاقد الثقة في كل شيء، وكان يجب علينا إعادة بناء الثقة في قدرتنا على تحقيق غد أفضل”.

وقال السيسي، “الخطة اللى اتعملت، وبالمناسبة كل الزملاء أثناء نوفمبر 2016 كانوا متحسبين من رد الفعل والكل في التصويت كان خايف أيوة خايف، وإحنا بنخاف على بلدنا لو حصل حاجة لا قدر الله تنهار وتدمر، والكل كان متحسب ، لكن أنا هنا مش بذكي نفسي وقلت لا، قلت الحكومة تجهز لو الشعب رفض الإصلاحات تقدم استقالتها الخميس، ولو الشعب رفض يوم السبت هعمل انتخابات رئاسية مبكرة وأسلم البلد لحد تاني، ما هو يا نبني بلد مظبوط ونحل مشاكلنا يا نسيبها ونمشي لحد تاني يقدر”.

توك شو

ركزت برامج التوك شو الليلة الماضية على موضوعات عدة، أبرزها، افتتاح الدورة السابعة من مؤتمر الشباب، وتصريحات الرئيس “السيسي” حول الإنفاق على محطات مُعالجة المياه، وتصريحات رئيس الوزراء حول مُعدلات الفقر الجديدة، ونقص الأدوية، والأرصاد الجوية.

بدايةً، قدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنفاق الدولة على بناء محطات معالجة متطورة لإعادة تدوير المياه بـ70 مليار جنيه، واعتبر أن نقص المياه يؤثر على الزراعة خاصة في الدلتا، وذلك خلال افتتاحه للدورة السابعة من مؤتمر الشباب.

قال مُصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال المؤتمر، إن الدولة سيطرت على الوضع عند تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، واعتبر أن مُعدل الفقر لم يرتفع كثيرًا قائلًا: “4% فقط”، وعد ذلك إنجازًا، بمُساعدة برامج الحماية الاجتماعية التي ساهمت في ضبط الوضع.

وصفت هالة السعد، وزيرة التخطيط، سنوات الإصلاح الاقتصادي في مصر بـ”قصيرة جدًا بالنسبة لحجمها”، وقالت إن ارتفاع معدلات الفقر تكلفة طبيعية، لكن الحكومة تسعى للقضاء عليه، لكن ارتفاع المستفيدين من الدعم الغذائي إلى 70% من المواطنين، منع ارتفاع معدلات الفقر أكثر.

وأضافت خلال كلمتها في انطلاق فعاليات المؤتمر السابع للشباب، نقلتها برامج التوك شو: “الدولة أجرت جراحة للاقتصاد ببعض التوازنات، منها توفير فرص عمل، والعمل لخفض مؤشر البطالة من 13.4 إلى 8.1 للمرة الأولى منذ 11 عامًا، وزيادة الاستثمارات46%”.

أرجع على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، في مداخلة مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، نقص أدوية منع الحمل إلى بيعها في السوق السوداء.

توقع محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة اليوم الأربعاء، مع استمرار ارتفاع الرطوبة خلال شهر أغسطس المُقبل.

وأضاف خلال مُداخلة مع قناة “MBC Masr”، أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر حتى الخميس والجمعة المقبلين أيضًا.

 نتابع

علقت وكالة أنباء بلومبرج على تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الذي يقول إن نسبة المصريين الذين يعيشون في فقر في 2018 ارتفعت إلى 32.5% من 27.8% في 2015، بأن المصريين في أزمة مالية أعمق مع انتهاء برنامج صندوق النقد الدولي، وقال آلان صانديب، مدير الأبحاث في نعيم القابضة، إن تآكل الدخل الحقيقي للفرد يعود إلى برنامج إعادة الهيكلة المالية، ويأمل في أن تكون هذه التأثيرات قصيرة الأجل، وتوقع أن تنتعش استثمارات القطاع الخاص والطلب الاستهلاكي بعد تراجع التضخم، وقالت وزيرة التخطيط هالة السعيد في مكالمة هاتفية مع الوكالة إن التدابير التي اتخذتها الحكومة لتعزيز الانفاق الاجتماعي قلصت ما كان ليكون معدلات فقر أعلى، ويرى صانديب أن الطلب في مصر لا يزال ضعيفًا وسيواصل الضعف بسبب أسعار الفائدة المرتفعة موضحًا أن الاستثمارات الخاصة لن ترتفع فعليا إلا عندما تتراجع تكلفة رأس المال.

يبدو أن الصراع بين مساهمي الأقلية بمجموعة أمريكانا مصر وبين شركة أديبتيو إيه دى انفستمنتس ليمتد اﻹماراتية سيستمر وقتًا، رغم تقديم الأخيرة طلب لهيئة الرقابة المالية للاستحواذ على الحصة المتبقية من أمريكانا التي تقارب 10%، لتستحوذ على 100% من كامل الشركة، وقال حاتم سلطان أحد مساهمي الأقلية بالشركة “سنستمر في إجراءات التقاضي مع شركة أديبيتو حال عدم تقديم المجموعة اﻹماراتية عرضًا مناسبًا لشراء أسهم الأقلية بما يتناسب مع تقييم الشركة عند اﻻستحواذ عليها عام 2017، فضلًا عن نجاح مساهمي نسبة 10% من الشركة في الحصول على قرارات لجنة تظلمات بإلزام شركة أديبيتو بتقديم عرض شراء لحصة الأقلية أيضا، وقال ثاقب أعوان المستشار القانوني لمجموعة لشركة أمريكانا التي استحوذت عليها “أديبيتو” والمالكة للشركة المصرية للمشروعات السياحية لصحيفة البورصة إن قرار الاستحواذ على حصة اﻷقلية جاء رغم الموقف القانوني القوي للشركة في نزاعها مع مساهمي الأقلية ولا يتعلق بأي تطور في النزاع الدائر بين الطرفين سوى رغبة “أديبتيو” في تطوير وتحديث شركة “أمريكانا”، مضيفًا أن القيمة العادلة للسهم يحددها مستشار مالي مستقل محايد يجرى تعيينه حاليًا من قبل الشركة لتقديم عرض الشراء للهيئة العامة للرقابة المالية على إثر هذا التقييم، كما أن رغبة عدد من مساهمي أقلية في الحصول على سعر تقييمي يساوي سعر الشراء في عام 2017 أمرًا غير صحيح.

تعتزم شركة القناة للسكر، التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية استثمار 200 مليون دولار بمشروع جديد؛ لإقامة محطة تفريغ وتخزين للحبوب بميناء دمياط بطاقة تفريغ تصل إلى 3 آلاف طن بالساعة، وقال إسلام سالم، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للشركة في مؤتمر صحفي، أمس، إن الشركة تتفاوض مع الحكومة حاليًا، وسيتم تقديم دراسة جدوى كاملة عن المشروع خلال الشهر المقبل، ونقلت رويترز عن سالم قوله إن مصنع سكر البنجر الذي تبنيه الشركة غرب المنيا سيصل لطاقته الإنتاجية الكاملة في 2022، مضيفا لرويترز؛ “سنبدأ الإنتاج بنحو 50% من الطاقة الإنتاجية في فبراير 2021، على أن نصل للطاقة الإنتاجية الكلية في 2022″، وأوضح سالم أن إنتاج المصنع سيغطي أكثر من 75% من الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في مصر، مشيرًا إلى أن الشركة ستوقع القرض النهائي البالغة قيمته 700 مليون دولار مع بنوك ومؤسسات دولية قبل نهاية العام، موضحًا أن 30% من تمويل المشروع البالغة تكلفته مليار دولار سيكون تمويلا ذاتيا، و70% عبر قروض من البنوك والمؤسسات الدولية.

 تفاصيل الأخبار

أبلغ ماساكي نوكي، سفير اليابان بالقاهرة، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن عدة شركات يابانية لديها رغبة متزايدة لضخ استثمارات جديدة بمصر، وقال نوكى، إن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار بمصر، وإن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر طوكيو السابع حول التنمية في أفريقيا (تيكاد 7)، في أغسطس المقبل، سيتم تخصيصها لمناقشة مناخ الأعمال والاستثمار في أفريقيا، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال المصريين والأفارقة واليابانيين، عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، اجتماعًا مع 25 شركة يابانية لمناقشة التوسعات الجديدة للشركات اليابانية.

قال شريف فاروق، نائب أول الرئيس والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي إنه من المقرر بدء الاكتتاب في صندوق الاستثمار الخيري “عطاء” الذي أنشأه البنك لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، موضحًا أنه تم التعاقد مع شركة رسملة مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية كمدير استثمار للصندوق، والشركة المصرية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار لخدمات إدارة الصندوق.

كشفت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن استحواذ 40 سلعة صناعية وغذائية على 66% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية خلال شهر يونيو الماضي بقيمة 1.256 مليار دولار، وأوضحت أن صادرات مصر غير البترولية ارتفعت الشهر الماضي لـ1.9 مليار دولار بنمو 5% عن يونيو 2018.

ينفذ ميناء السخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خطة توسعة الحوض الثاني بالميناء باستثمارات تصل 10 مليارات جنيه، وقال الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية، إن أعمال التطوير تشمل ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر مربع، مما يساهم في رفع طاقة الميناء إلى أكثر من مليون حاوية سنويًا، كما يضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات الصديقة للبيئة في الميناء.

تعتزم شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي، تأسيس شركة جديدة لإنترنت الأشياء برأسمال 100 مليون جنيه الفترة المقبلة، وقال محمد عبدالسلام، رئيس مصر المقاصة، إن الشركة المزمع تأسيسها ستساهم فيها مصر المقاصة بنسبة 20% فيما ستؤول النسبة المتبقية لشركة فرنسية وإحدى الجهات السيادية، فيما رهن عبد السلام، خلال الجمعية العمومية للشركة، إنشاء شركة تسوية المشتقات المالية وشركة المقاصة مع البنك المركزي، بعودة مجلس النواب من الإجازة الصيفية، بحسب بوابة المال.

تعتزم اللجنة التأسيسية لاتحاد الأوراق المالية، تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد الأسبوع المقبل، وقال سليمان نظمى، الرئيس التنفيذي للجنة، إن غياب عضوين من اللجنة التأسيسية باجتماع ممثلي شركات الأوراق المالية، الاثنين الماضي، تسبب في تأجيل تحديد موعد فتح باب الترشح لمجلس إدارة الاتحاد، مضيفًا على هامش اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر المقاصة، أمس، أن اجتماع الاتحاد الأسبوع القادم سينظر كافة الأمور التنظيمية التي تخص الانتخابات وتحدد المسئول عنها وما يخص النظر في التظلمات ومدتها.

تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة إنتاج الذهب من منجم السكري في مصر إلى 540 ألف أوقية عام 2020، مقارنة بـ520 ألف أوقية أعلى مستهدف في 2019، وقال مصدر بقطاع الثروة المعدنية لصحيفة البورصة، إنَّ وزارة البترول حصلت على نحو 28.3 مليون دولار من سنتامين مصر، أرباحًا عن الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي.

سددت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة 250 مليون جنيه من مديونياتها المستحقة لبنك الاستثمار القومي وجهات أخرى، وقالت مصادر بالهيئة إن إجمالي ما سددته الهيئة لبنكي الأهلي والاستثمار القومي والجهات الأخرى حتى نهاية يونيو الماضي بلغ 1.85 مليار جنيه، مضيفة أن الهيئة تسعى لتدبير 150 مليون جنيه لاستكمال تسوية المديونيات قبل نهاية العام الجاري ليصل إجمالي المبالغ المسددة من المديونيات المتراكمة لملياري جنيه.

أكدت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح اعمال تطوير مبنى الركاب ٢ بمطار الغردقة أمس، أنه من المقرر الإعلان عن المعايير الجديدة لتحديث وتصنيف الفنادق أوائل سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن عدد السائحين المستفيدين من برنامج تحفيز الطيران العارض الجديد منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي وحتى الآن تجاوز 3 ملايين سائح.

نقل موقع أموال الغد” عن مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن صدور قرار جمهوري لتدشين مدينة جديدة على طريق وادي النطرون العلمين على مساحة 54 ألف فدان، وأنه جار إعداد المخطط العام للمدينة، على أن يتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر، لتنضم المدينة الجديدة لمدن الجيل الرابع.

وقعت شركة فاس للطاقة، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان، لإنشاء مشروع محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية باستثمارات تتعدى 500 مليون دولار وبقدرة 100 ميجاوات، وستخدم المحطة مدن القاهرة الجديدة، الشروق، بدر و العاشر من رمضان.

أكد مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، وجود موافقة مبدئية من الجانب الكويتي على تجديد العقد التجاري لتوريد المنتجات البترولية والزيت الخام بين الهيئة ومؤسسة البترول الكويتية لمدة اضافية، وذلك عقب انتهاء العقد الحالي في ديسمبر المقبل، وفقًا لموقع أموال الغد، وأضاف المصدر أنه سيتم توقيع العقد التجاري الجديد خلال الربع الأخير من 2019، وقد طلب الجانب المصري مد فترة السماح وزيادة إجمالي الكميات التي تستلمها هيئة البترول شهريًا من النفط الخام إلى 4 ملايين برميل بدلًا من مليونين حاليًا، ولكن ذلك لم يحسم حتى الآن.

أعلن مجلس إدارة شركة إن آي كابيتال القابضة – المستشار المالي لبرنامج الطروحات الحكومية – اختيار محمد كمال متولي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة، وكان يشغل متولي منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار منذ عام 2012، بحسب بيان صحفي.

 انفوجراف

كيف تطور الفقر في مصر وعلاقته بالتعليم ونوع العمل؟

أخبار أخرى

أعلنت البورصة المصرية، أمس الثلاثاء، قائمة الأوراق المالية المسموح عليها إجراء تعاملات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، (الشورت سيلينج)، وسيتم العمل بهذه القائمة اعتبارًا من غدٍ الخميس، مع إعطاء مهلة شهرين في حالة استبعاد الورقة المالية من القائمة.

ارتفع عدد مشتركي الهاتف المحمول للشهر الثالث على التوالي بمقدار 74.9 ألف مشترك، ليصل عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 93.7 مليون مشترك بنهاية مايو مقابل 93.6 مليون مشترك في أبريل، وفقًأ لبيانات وزارة الاتصالات.

ارتفعت خسائر شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، بالنصف الأول من 2019 إلى 169 مليون جنيه، مقابل خسائر 131 مليون جنيه للفترة المقابلة من 2018، بزيادة نسبتها 29%، بسبب انخفاض أسعار بيع الأسمنت، وارتفاع تكلفة إنتاج طن الأسمنت.

رفعت شعبة الأدوات الكهربائية والكابلات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، مقترحاتها لوزارة التجارة والصناعة؛ لتعزيز المكون المحلي في 5 صناعات تشمل (الكابلات والمحولات ولمبات الليد، ولوحات التوزيع، والمحركات).

حصلت شركة “إتش دي للأوراق المالية” على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “شورت سيلينج”.

أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، عن ارتفاع إيرادات النصف الأول من 2019 إلى 1.8 مليار جنيه، بزيادة 10.1% عن الفترة نفسها العام الماضي، وقفز صافي الربح 69.9% ليسجل 146 مليون جنيه، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

اقتصاد الخليج

أعلنت السعودية أنها سجلت عجزًا بـ33.5 مليار ريال (8.93 مليار دولار) بالربع الثاني من 2019، مقابل فائض بلغ 27.8 مليار ريال بالربع الأول من نفس العام.

وفي سياق متصل، قالت وزارة المالية السعودية إن المملكة أودعت 250 مليون دولار في بنك السودان المركزي لدعم مركزه المالي، موضحة أن هدف الوديعة هو تخفيف الضغط عن الجنيه السوداني وتحقيق الاستقرار في سعر الصرف.

تخطط سلطنة عمان لفرض ضريبة القيمة المضافة في 2021، حسبما قالت في وثيقة، رغم اتفاق دول الخليج الست على فرض الضريبة في 2018، لكن سلطنة عمان، أرجأت التنفيذ إلى 2019، ثم إلى 2021.

كشف كريس آدمز الرئيس التنفيذي لوحدة موانئ دبي العالمية بتركيا أن الشركة تخطط لزيادة طاقتها في ميناء ياريمكا بغرب تركيا بنسبة 30%، باستثمار 50 مليون دولار بحلول الربع الثاني من عام 2020.

قررت سلطة دبي للخدمات المالية فرض غرامة على كيانين تابعين لشركة الاستثمار المباشر أبراج 315 مليون دولار، في أكبر غرامات مالية تفرضها على الإطلاق.

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) إن صندوق الثروة السيادي في سنغافورة سيستثمر 600 مليون دولار بالبنية التحتية لأنابيب النفط التابعة لأدنوك.

دشنت إمارة أبوظبي صندوقًا جديدًا بقيمة 163.4 مليون دولار “للفعاليات الكبرى” من أجل تمويل الشركاء العالميين المحتملين في مجال الترفيه، في إطار استراتيجيتها الرامية لتعزيز السياحة وتنويع الاقتصاد بدلا من اعتماده على النفط.

 

عربي ودولي

قالت الحكومة الليبية في طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة إنها ستخفض الرسوم المفروضة على مبيعات العملة الصعبة إلى 163% بدءًا من 4 أغسطس المقبل، بدلا من 183%، لتخفض عمليا قيمة الدينار الليبي بهدف تقريب الفجوة بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء.

ارتفع إنفاق المستهلكين 0.3% والأسعار بالولايات المتحدة بشكل متوسط في يونيو، مما يشير لتباطؤ النمو الاقتصادي واعتدال التضخم وهو ما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) لخفض أسعار الفائدة غدا الأربعاء لأول مرة خلال عشر سنوات.

أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية دون تغيير، لكنه أضاف نبرة جديدة في بيان سياسته النقدية بالقول إنه سيلجأ للتيسير “دون تردد” إذا فقد الاقتصاد الزخم لتحقيق هدف البنك المركزي بالوصول بمعدل التضخم إلى اثنين بالمئة.

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية عن زيادة إيراداتها بالنصف الأول من العام 23.2% على أساس سنوي إلى 58.28 مليار دولار رغم حملة أمريكية مكثفة ضدها تحولت في النهاية إلى حظر تجاري في منتصف مايو، وبلغت شحنات الهواتف الذكية 118 مليون وحدة بزيادة 24%.

أعلنت شركة سوني اليابانية زيادة 18.4% في أرباح تشغيل الربع الأول من السنة المالية، مسجلة 2.1 مليار دولار، متجاوزة توقعات السوق، وذلك بفضل أداء قوي في قطاع حساسات التصوير.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

قبل غرق السفينة.. كشف حساب للأهداف الإنمائية العالمية

مفتاح نجاح الاستراتيجية الأممية بيد القطاع العام الصحة والتعليم والزراعة...

المستثمرون بانتظار موجة تحفيز اقتصادى جديدة

يتوقع المستثمرون موجة جديدة من إجراءات التحفيز لتعزيز النمو الاقتصادى...