أخبار

56 ألف طن في السنة.. “المصرية للسبائك” تُصدر 80% من إنتاجها

المصرية للسبائك
تصدر شركة المصرية للسبائك الحديدية “إيفاكو”، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، نحو 80% من إجمالي إنتاجها السنوي الذي تسعى الشركة لتطويره حاليًا بإضافة إنتاج السيليكون المعدني، وفق بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال العام.
 
وفقا للبيان، تٌقدر إنتاجية الشركة السنوية بنحو 70 ألف طن من سبائك الفيروسيليكون وغبار السليكا، في حين تصل صادراتها إلى 56 ألف طن، يذهب أغلبها إلى الدول الأوروبية.
 
بيان الوزارة، أوضح أن أرباح “المصرية للسبائك” تضاعفت هذا العام بما يعادل 25 مرة مقارنة مع أرباح العام الماضي، لكنه لم يذكر إلى أي قيمة قد وصلت هذه الأرباح.
 
تجري الشركة تطويرًا لمصانع الإنتاج التابعة لها، من خلال مشروع إنتاج السيليكون المعدني بتكنولوجيا أوروبية وبطاقة إنتاجية تصل إلى 35 ألف طن سنويا، قال وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت.
 
الوزير، أوضح أن الشركة تعمل على مشروع آخر لإنتاج الفيروسيليكون بطاقة 15 ألف طن سنويا.
يأتي ذلك في إطار تغيير استراتيجية العمل من استخراج الخامات فقط إلى الاستخراج والتصنيع وتعظيم العوائد من خلال القيمة المضافة بإقامة صناعات تحويلية يمكن تمويلها من خلال الموارد الذاتية خاصة في قطاع التعدين والصناعات المعدنية التابع للوزارة.
 
عصمت، أكد على أهمية التوسع في صناعة السبائك الحديدية التي تدخل في العديد من الصناعات الهامة، من خلال تطوير وتحديث الأفران وإنتاج سبائك حديدية جديدة.
 
ويأتي ذلك أيضًا، في إطار السياسة العامة للدولة نحو دعم وتوطين الصناعة، وتعظيم عوائد الموارد الطبيعية وحسن استغلالها، وزيادة الصادرات في ظل وجود طلب في الأسواق العالمية على السبائك الحديدية.
 
يشار إلى أن الشركة المصرية للسبائك الحديدية تأسست عام 1976، ولديها أربعة أفران تعمل في مجال إنتاج وتسويق الفيروسيليكون وغبار السيليكا وغيرها من السبائك الحديدية ومنتجات الاختزال الكهربائية. وتعتبر أكبر مركز صناعي متكامل لإنتاج سبائك الفيروسيليكون في الشرق الأوسط، والذي يستخدم في صناعات الحديد والصلب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية