الذهب أخبار

“سي واي بلس” الألمانية تبدأ خطوات إنشاء مصنع لإنتاج “السيانيد صوديوم” بمصر

سي واي بلس
أبدت شركة “سي واي بلس” الألمانية، رغبتها في إنشاء مصنع لها بمصر، لإنتاج مركب “السيانيد صوديوم” الذي يستخدم في معالجة واستخراج الذهب من الصخور، بحسب بيان صادر اليوم عن وزارة البترول والثروة المعدنية.
 
“سي واي بلس” تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال السيانيد صوديوم، وتقدم خدمات تكنولوجية متطورة، وتسعى لتقديم نفسها كموفر للحلول المبتكرة.
 
الشركة تقدم استخدامات آمنة ومسئولة للسيانيد بدءاً من الإنتاج ومروراً بعمليات النقل والتداول، وحتى التطبيق والصرف، وتكرس إمكاناتها لتقديم حلول جديدة تركز على دفع الإنتاجية وإمكانية تطوير عملية معالجة التعدين للذهب بشكل مبتكر.
 
اتفق رئيس الشركة، ستيفان ولبرز، مع وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، على تشكيل مجموعة عمل لدراسة جدوى تنفيذ مشروع مصنع إنتاج مركب السيانيد صوديوم والإجراءات والخطوات اللازمة، ومناقشة الموقع المقترح لتنفيذ المشروع بالقرب من مناطق تعدين الذهب بالصحراء الشرقية، بالإضافة إلى قربه من مصادر المواد الخام الرئيسية المستخدمة في إنتاج مركب السيانيد صوديوم، فضلاً عن بحث التكنولوجيات المستخدمة واحتياجات السوق المحلي من المنتج وإمكانية التصدير والتسويق.
 
“في ظل التطور الملحوظ الذي يشهده مجال تعدين الذهب في مصر، وفي ضوء نجاح مزايدة الذهب ودخول عدة شركات عالمية للعمل في هذا المجال الواعد في مصر، أصبح هناك احتياج لتوطين الصناعات للمنتجات المكملة لنشاط التعدين”.. قال وزير البترول طارق الملا.
 
أضاف: “يجري حالياً دراسة جدوى إنشاء مثل هذه المصانع والتي ستوفر منتجات تستخدم في نشاط التعدين مما يحقق وفراً كبيراً من النقد الأجنبي المستخدم في استيراد مثل هذه المنتجات”.
 
أشار الملا إلى أن استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير قطاع التعدين، تولي أهمية قصوى لتنفيذ اشتراطات التعدين الأخضر والالتزام بالتوافق البيئي للأنشطة التعدينية وخفض الانبعاثات من خلال الاستفادة من الشركات الرائدة عالمياً في هذا المجال والتي تمتلك خبرات وتكنولوجيات متطورة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية