أخبار

مدينة مصر تحقق إيرادات بـ2.2 مليار جنيه بالنصف الأول من 2023

شركة مدينة مصر
حقتت شركة مدينة مصر إيرادات بقيمة 2.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ صافي الربح 584.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة. 
 
وخلال الربع الثاني من 2023 منفردًا، بلغت الإيرادات 1,2 مليار جنيه، في حين ارتفع صافي الربح إلى 280.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة.
 
كما سجلت المبيعات التعاقدية ارتقاعا قياسيا إلى عند 5.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023، وهو نموّ سنوي بمعدّل 54.6%، فيما سجلت 3.5 مليار جنيه خلال الربع الثاني فقط. 
 
قالت الشركة في بيان، إن تابعتيها ” منك للاستثمار العقاري” و”إيجي كان للتطوير العقاري”، اللتان استحوذت عليهما مدينة مصر مؤخرًا، حققتا مبيعات تعاقدية بقيمة 1.45 مليار جنيه، علمًا بأن قيمة هذه المبيعات لم تُدرج في القوائم المجمعة لشركة مدينة مصر عن فترة النصف الأول من العام الجاري. 
 
وفيما يتعلق بالتسليمات للعملاء، أوضحت الشركة أنها سلمت 479 وحدة خلال النصف الأول من 2023؛ مقابل 832 وحدة خلال نفس الفترة من العام السابق، وهو تراجع سنوي بمعدل 42.4%، وذلك على خلفية ارتفاع عدد الوحدات الجاهزة للتسليم خلال فترة المقارنة. 
 
أشارت الشركة إلى أن صافي الاقتراض بلغ 995.8 مليون جنيه كما في 30 يونيو 2023، وهو انخفاض بنسبة 28.3% مقارنة بصافي الاقتراض المسجل بنهاية عام 2022، وهو ما يعكس استراتيجية الشركة الهادفة إلى التوظيف الأمثل للاقتراض في دعم النمو وإدارة المخاطر المالية. 
 
وانخفضت نسبة صافي الاقتراض إلى الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك إلى 0.57 مرة خلال نفس الفترة، مقابل 1.72 مرة في نهاية عام 2022. 
 
وبلغ إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والبنية التحتية بالمشروعات القائمة 925.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023، مقابل 798.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وهو ما يعكس زيادة الاستثمارات في المشاريع الجارية للشركة وفي مقدمتها المشروعات الجارية في تاج سيتي. 
 
في حين بلغت قيمة تلك الاستثمارات 413.4 مليون جنيه عن الربع الثاني 2023، دون تغير سنوي ملحوظ مقابل 417.8 مليون جنيه المسجلة خلال نفس الفترة من العام السابق. 
 
من جانبه قال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إنها نجحت في مواصلة مسار النمو والبناء على انطلاقتها القوية منذ بداية العام الجاري؛ لتحقق مرة أخرى نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال النصف الأول من عام 2023. 
 
 أضاف: “يأتي هذا النجاح بفضل المقومات الجذابة التي ينفرد بها سوق العقارات المصري، وفي مقدمتها مرونته أمام التحديات الاقتصادية والضغوط التضخمية الراهنة. كما تعكس تلك النتائج القوية؛ التفاني والجهود الدؤوبة التي يبذلها فريق العمل، وسلامة الرؤية الاستراتيجية للشركة، فضلاً عن الأسس المتينة التي تحظى بها”. 
 
أوضح سلام: “خلال النصف الأول من عام 2023، ركزت الإدارة على تنمية المبيعات والإيرادات من خلال إطلاق مشروعات جديدة، وإتمام مراحل مشروعاتنا القائمة، وعلى هذه الخلفية؛ تمكنت الشركة من تسجيل هذه النتائج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية الشهر الجاري

تستضيف مصر للمرة الاولى الاجتماعات السنوية المُشتركة للهيئات المالية العربية...

منطقة إعلانية