ملفات

ببجي لايت.. إصدار أخف واسرع من اللعبة الشهيرة لمصر ودول شمال أفريقيا

ببجي-ببجي لايت-ألعاب-ألعاب إلكترونية-فورتنايت

ببجي لايت تحتاج 400 ميجا فقط حزمة تثبيت للإصدار الجديد

كشف مطوّرو اللعبة العالمية الأشهر “ببجي” عن إطلاق نسخة جديدة أخف وأكثر سرعة للعبة تحت اسم ببجي لايت PUBG MOBILE LITE في أسواق شمال أفريقيا، بما يشمل مصر والجزائر والمغرب وتونس وليبيا.

ويمكن للمستخدمين تنزيل اللعبة الآن عبر متجر التطبيقات Google Play.

وتُعتبر “ببجي” إحدى أكثر الألعاب الإلكترونيّة شهرة وشعبية في المنطقة، وحرص مطوّروها على إصدار نسخة ببجي موبايل لايت PUBG MOBILE LITE لتعزيز إمكانية تشغيلها على عدد أكبر من الأجهزة والهواتف.

وبذلك سيتمكن جميع المستخدمين من الاستمتاع باللعبة في أي وقتٍ ومكان وباستخدام مختلف الأجهزة.

لذلك عمل المطورون على ابتكار هذه النسخة خصيصاً للأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، ذات المواصفات العاديّة التي تتضمن ذاكرة وصول عشوائي منخفضة، بهدف تمكين المستخدمين من اختبار تجربة لعب ممتعة وغير مسبوقة.

60 لاعب على خريطة أصغر

ويشتمل إصدار ببجي لايت الذي صُمم باستخدام محرك تطوير الألعاب Unreal Engine 4، على خريطة ميدانيّة أصغر مصممة لنحو 60 لاعباً، ما سيتيح فرصة الاستمتاع بجولات لعب سريعة لمدة 10 دقائق، مع الحفاظ على تجربة اللعب التقليديّة المتميّزة التي تقدّمها PUBG.

400 جيجا فقط

ويبلغ حجم حزمة تثبيت الإصدار الجديد 400 ميجابايت فقط، ويمكن تنزيلها على الأجهزة والهواتف ذات المواصفات العادية التي تتضمّن ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت أو أقل، ما يضمن لجميع المستخدمين تشغيل هذه اللعبة بمنتهى السلاسة.

 

وتستأثر دول شمال أفريقيا بواحد من أعلى معدلات امتلاك الهواتف الذكية ذات المواصفات العادية في العالم، وقد تم تصميم مواصفات إصدار PUBG MOBILE LITE لتقديم تجربة لعبٍ من الطراز الأول بصرف النظر عن مواصفات الهواتف.

مكافآت مميزة للاعبين

وسيُتاح للاعبين الجدد الحصول على العديد من المكافآت المميزة، بما يشمل إمكانية استخدام معدّات ومركبات جديدة.

ولكن ما هي المزايا الرئيسية لإصدار ببجي لايت ؟
1- تعزيز الدقة

يتضمّن الإصدار الجديد للعبة دعماً لتحسين دقة اللعب، وهي ميزة مفيدة للغاية في بيئات الشبكة الضعيفة. وتختلف الدقة بين وضعيتي الزحف والوقوف، ما يسهل عملية التحكم بشكلٍ عام، مع الحفاظ على تجربة PUBG MOBILE الفريدة.
2- الترقية إلى نمط Winner Pass

سيحل نمط Winner Pass مكان نمط Royale Pass، ما يتيح للمستخدمين تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدّم بوتيرة أسرع بكثير، والحصول على مكافآت رائعة على مدى شهرٍ كامل.
3- تحسينات لسرعة الأداء

يتميّز إصدار PUBG MOBILE Lite بأداء أسرع بدون وجود أي تأثير للتباطؤ، ما يفسح المجال أمام المستخدمين للحصول على دقة أعلى في اللعب، وخاصة عند استخدام اللعبة في بيئات الشبكات الضعيفة.
4- منع الآثار الجانبية لأداء المعدات على جودة اللعب

يتميز الإصدار الجديد بمنع التأثيرات الجانبية لأداء المعدات في اللعبة، ما يسهل التحكم في اللعبة ويتيح للمستخدمين تجربة أفضل خاصة في بيئات الشبكات الضعيفة. وتتميز المعدات المختلفة في اللعبة بتأثيرات مختلفة على الأداء، ما يتيح تجربة مميزة مع تبديل المعدات.
5- زيادة الوقت اللازم لتحقيق الفوز

تمت زيادة الوقت اللازم للفوز في هذا الإصدار، لتعزيز قدرة اللاعبين على مواصلة اللعب لأطول فترة، والاستمتاع بتجربة مفعمة بالحماس والتشويق.
6- عرض الموقع

ستتيح الخريطة في الإصدار الجديد اكتشاف مواقع اللاعبين الآخرين ضمن نطاق خريطة مصغرة، ما يضمن تقديم معلومات مبسطة حول سير اللعبة، وزيادة الحماس.
7- أدوات مبتكرة تحسّن تجربة اللاعبين

بات باستطاعة اللاعبين الآن استعادة مستويات صحتهم في جميع الظروف، باستثناء عندما يكونون في وضعية الانبطاح، وهو ما يمثل إضافة إيجابية، وخاصةً في بيئات الاتصال الضعيف، حيث يمكن أن يمنع التنقل إمكانية شفاء اللاعبين بسهولة. وستساعد هذه الميزة على تسريع وتيرة اللعب وضمان عدم انقطاع اللعبة في بيئات الشبكة الضعيفة.
8- تحسين مساحات الأبنية وتواتر جمع المكافآت

إلى جانب توفير خرائط ميدانية مصغّرة، يتميز إصدار PUBG MOBILE LITE بإضافة مزيد من المباني؛ فضلاً عن تحسين معدل جمع الأدوات والمعدات، ما سيساعد المستخدمين على تطوير مهاراتهم وقدراتهم أثناء اللعب.
9- تحسين جودة الخرائط

سيتميّز الإصدار الجديد للعبة بجودة عالية ومحسنة للخرائط، بالإضافة إلى شاشة العرض الخاص بهبوط اللاعبين باستخدام المظلات.
10- استخدام معدات جديدة في اللعبة

يمكن لمستخدمي إصدار PUBG MOBILE LITE استكشاف معدات جديدة في أنماط محددة فقط ضمن اللعبة، ما يتيح لهم فرصة إعداد تكتيكات جديدة كلياً.

200 مليون مستخدم يوميا

وتعد «ببجي» أحد أشهر الألعاب الإلكترونية لعبة جماعية تقوم على استخدام الأسلحة في معارك شارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم على الإنترنت، وتنتشر بشكل كبير بين الشباب العربي.

وفي كل معركة يتصارع 100 لاعب، والذين سينخفض عددهم إلى 60 لاعبا فقط في النسخة الجديدة ببجي لايت،في رقعة مملوءة بالأدوات والأسلحة المختلفة، ومن ثم يقاتل بعضهم بعضاً حتى يموت الجميع وينجو شخص واحد.

وأصبحت اللعبة في مقدمة التطبيقات التي يجرى تحميلها بأكثر من 100 دولة حول العالم.

منافسة مع فورتنايت

وبنهاية العام الماضي 2018، أعلنت الشركة المطورة للعبة ببجي «PUBG» الشهيرة أن عدد المستخدمين حول العالم على الأجهزة المحمولة تجاوز 200 مليون مستخدم للعبة ببجي يوميا.

ولا تتضمن هذه الأعداد تتضمن المستخدمين في الصين، ولا تضم أيضاً أكثر من 50 مليون نسخة مدفوعة من اللعبة على جهازي الألعاب “بلاي ستيشن 4” و”إكس بوكس ون”، وأيضاً أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

يأتي الإعلان عن هذه الأرقام ضمن المنافسة القوية مع لعبة فورتنايت «Fortnite»، التي وصلت إلى رقم 200 مليون لاعب في شهر نوفمبر الماضي.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ليام دينينج يكتب: الهجوم على السعودية ضربة لمستقبل البترول

نحن على وشك اكتشاف مدى قوة الأعصاب فى سوق البترول،...