أخبار

لسد فجوة استيرادية بـ30 مليار دولار.. الحكومة تطلق 152 فرصة استثمارية في 5 قطاعات صناعية

فرصة استثمارية
أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن 152 فرصة استثمارية بالقطاع الصناعي، حيث تشمل تلك الفرص، منتجات ومستلزمات بالقطاعات الهندسية والكيماوية، ومواد البناء، والقطاع الغذائي، إضافة إلى الصناعات الدوائية.
 
قالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، إن هذه الفرص الاستثمارية، يمكن أن تسهم في سد فجوة استيرادية تقدر بنحو 30 مليار دولار.
 
“تم مشاركة قائمة الـ152 فرصة استثمارية مع كل من اتحاد الصناعات، وجمعيات المستثمرين، وهيئة الاستثمار، واتحاد الغرف التجارية، ومكاتب التمثيل التجاري، من أجل الترويج لهذه الفرص والبدء في تنفيذها”.. قال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس محمد عبد الكريم.
 
أضاف: “الإعلان عن الفرص الاستثمارية تزامن معه إطلاق المرحلة الخامسة من خريطة الاستثمار الصناعي للأراضي الصناعية”.
 
“سيتم فتح باب التقدم 16 أغسطس الجاري للحصول على أراضي تصل إلى 790 قطعة أرض صناعية مرفقة بمساحة إجمالية تصل إلى 1.7 مليون متر مربع في 14 محافظة”.. بحسب رئيس الهيئة.
 
أشار رئيس الهيئة، إلى أن الحكومة تعمل بقوة خلال الفترة الحالية على ملف تعميق التصنيع المحلي، عبر حصر المنتجات والخامات والمستلزمات المستوردة والتي يمكن تصنيعها في مصر.
 
وبدأت وزارة التجارة والصناعة ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا الصدد للمستثمرين المحليين والأجانب مما يساهم في توطين صناعات تعزز من نمو الاقتصاد وخفض عجز الميزان التجاري عبر الحد من الاستيراد من خلال توفير بدائل من الصناعة المصرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية