سيارات أخبار

المالية: إنهاء التحويلات البنكية لـ”سيارات المصريين بالخارج” خلال شهر

استيراد سيارات المصريين بالخارج
وافق مجلس الوزراء، على السماح للحاصلين على أوامر دفع بمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج“، بإنهاء إجراء التحويل البنكي من الخارج خلال شهر، بحسب بيان صادر اليوم عن وزارة المالية.
 
يبلغ عدد الحاصلين على أوامر دفع بالمبادرة 84 ألف شخص.
 
يتم سداد قيمة الوديعة المقررة من أجل الحصول على الموافقة الاستيرادية، واستكمال باقي الإجراءات اللازمة لاستيراد السيارات.
 
“تبدأ إجراءات استرداد فروق الضريبة الجمركية لمن سددوها بالكامل، قبل خفضها بنسبة 70%، عن طريق حساب بنكي بالدولار في مصر أو في بلد الإقامة بحسب اختيار العميل”.. قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط.
 
أضاف: “صلاحية الموافقة الاستيرادية لشحن واستيراد السيارات تمتد إلى 5 سنوات، والضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية الموافقة، ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي”.
 
“يتقدم من يريد سحب المبالغ المحولة من حسابه لصالح وزارة المالية، أو الذي يرغب بالخروج من المبادرة بعد مرور سنة من تاريخ الموافقة الاستيرادية، بطلب على المنصة الإلكترونية، ليحصل عليها بسعر الصرف وقت الاسترداد خلال 3 أشهر”.. بحسب البيان.
 
أشار وزير المالية، إلى أنه يوجد سند استحقاق من وزارة المالية على الخزانة العامة للمواطنين المقيمين بالخارج بقيمة المبالغ المحولة لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري.
 
أكد رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، التزام وزارة المالية بسداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها، باعتبارها التزامًا على الخزانة العامة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بدء مباحثات الاتحاد الأوروبي في القاهرة لمناقشة آلية مساندة الاقتصاد المصري

تبدأ اليوم الثلاثاء مباحثات بين مصر وبعثة الاتحاد الأوروبي لمناقشة...

منطقة إعلانية