أخبار

وقاية شخصية.. “نستله مصر” تؤهل العاملات في مبادرة “دورنا لتدوير المخلفات”

نستله مصر
أطلقت شركة “نستله مصر” النسخة الأولى من البرنامج التدريبي للسيدات العاملات في مبادرة “دورنا” بمنطقة منشية ناصر بمحافظة القاهرة.
 
يهتم البرنامج التدريبي بتعريف السيدات على أفضل ممارسات الصحة والسلامة المهنية، وتأهيلهم لاستخدام معدات الوقاية الشخصية عند التعامل مع المخلفات وفرزها، وإعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف المختلفة.
 
وتم تنظيم ورشة عمل لأبناء العاملات في مبادرة “دورنا” برعاية برنامج “نستله أجيال سليمه”، وذلك لتعريف الأطفال على أسس التغذية السليمة وأهمية النشاط البدني، وأساسيات السلامة وأهمية المحافظة على البيئة.
 
الهدف الرئيس لهذا البرنامج، هو التوعية بكيفية التعامل السليم مع المخلفات، وتزويد العاملات بالأدوات والمعلومات التي يحتجن إليها لحماية أنفسهن وأسرهن ومجتمعهن.
 
هذه النسخة الأولى من البرنامج، سيتبعها دورات أخرى عدة ستشمل جميع العاملين فى ميادرة “دورنا”.
 
يأتى إطلاق البرنامج التدريبي للعاملات في جمع وإعادة تدوير المخلفات من منطلق إلتزام “نستله مصر” بمسؤوليتها الممتدة تجاه جميع أفراد مبادرة “دورنا”، قالت رئيس قطاع التطوير المؤسسي والاستدامة في نستله مصر، مهيرة حسن.
 
“نهتم بأن نعطي الأوليه للنساء حتى يتمكن من حماية أسرهن والحفاظ على صحة أجيالنا المستقبلية”، أضافت حسن.
 
يمثل هذا البرنامج التدريبي جزءًا من خارطة طريق حقوق الإنسان في شركة نستله، والتي تؤمن بحق كل شخص في بيئة عمل آمنة وصحية.”
 
وتهدف “نستله مصر” من خلال مبادرة “دورنا”، لتحقيق أوسع تأثير إيجابي على البيئة، مع الحرص على خلق بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين والعاملات في عمليات إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على سلامتهم، أوضحت حسن.
 
“دورنا” هي مبادرة أطلقتها “نستله مصر” فى عام 2020، وهي نظام مسؤول بيئي واجتماعي تم تصميمه بواسطة “نستلة” بالتعاون مع شركة “CID” للاستشارات.
 
المبادرة تهدف لتعزيز وزيادة عمليات إعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية للحفاظ على البيئة، من خلال تحفيز جامعي مادة “PET” عن طريق نظام الائتمان العكسي الرقمي بالتعاون مع وزارة البيئة وشركة “PayMob”.
 
في ذلك، أثمرت جهود “نستلة” عن مجموعة من الإنجازات البيئية، حيث كانت أول شركة تزيل الغلاف البلاستيكي على غطاء زجاجات المياه “PVC”.
 
نستله، أيضًا حققت حيادية الـ”PET” في 2022، بالإضافة إلى أن ما يقرب من 95% من مواد التعبئة والتغليف لمنتجاتها مصممه لإعادة التدوير.
 
كما تسعى الشركة للتحول إلى الاعتماد على الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بنسبة 100% بحلول عام 2025 في مصانعها.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الوزراء: توطين صناعة الكراسي الطبية المتحركة بشراكة عالمية

نجحت الحكومة في الحصول على موافقة إحدى الشركات العالمية المتخصصة...

منطقة إعلانية