أخبار

“إيني” الإيطالية تدرس إقامة مشروع لتوليد “البيوجاز” من المخلفات الحيوانية والزراعية ببورسعيد

البيوجاز
تدرس شركة “إيني” الإيطالية، إقامة مشروع لتوليد وقود الغاز الحيوي “البيوجاز” من المخلفات الحيوانية والزراعية بمنطقة “القابوطي” بمحافظة بور سعيد.
 
المشروع سيتم تنفيذه بصورة آمنة، بما يساعد في تعزيز المردود الإيجابي منه للحفاظ على البيئة، هذا فضلا عن المنافع الاقتصادية للمنطقة المحيطة بالمشروع.
 
“مقترح المشروع المقدم من شركة إيني يتماشى مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وتوجهات الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات والإدارة الآمنة للمخلفات”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا.
 
أكد الملا على أهمية إعداد دراسات جدوى دقيقة، قبل البدء في إقرار تنفيذ المشروع، والتأكد من جميع جوانبه فنياً، ومراجعة المدخلات، والمخرجات الخاصة بتنفيذه مع الجهات ذات الخبرة.
 
“أهمية المشروع تتجسد في توفير منظومة متطورة للإدارة الآمنة لنحو 140 طن مخلفات زراعية وحيوانية بمنطقة إقامته ويعد امتداداً لتوجه وزارة البيئة في تعظيم مشروعات توليد البيوجاز من المخلفات”.. قالت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد.
 
الوزيرة أكدت على أهمية تعاون فِرق العمل بين الوزارات في إجراء المراجعات اللازمة لمدخلات ومخرجات المشروع.
 
تم الاتفاق بين الأطراف، على إجراء المراجعات اللازمة للمقترح المقدم من شركة “إيني الإيطالية” بشأن المشروع، للتأكد من إمكانية تنفيذه وجدواه بما يحقق الهدف والمردود المرجو منه.
 
كما تم تكليف فريق عمل من قطاع البترول والغاز، بسرعة التعاون مع محافظة بورسعيد لدراسة جوانب المشروع ومقوماته.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية