أخبار

بـ4 مليارات جنيه.. المالية تبدأ صرف دفعة جديدة من دعم المصدرين

لتنظيم الاستيراد
تبدأ وزارة المالية، اعتبارا من غد الأربعاء وبعد غد الخميس، صرف الدفعة الثالثة ضمن المرحلة السادسة من مبادرة “السداد النقدي الفوري” لـ744 شركة مصدرة، بإجمالي مساندة تبلغ نحو 4 مليارات جنيه.
 
تصبح بذلك قيمة المساندة عن كامل المرحلة السادسة ما يقرب من 12 مليار جنيه، لنحو 1558 شركة مصدرة، بحسب بيان من وزارة المالية.
 
وافق مجلس الوزراء على زيادة مخصصات المرحلة السادسة من مبادرة “السداد النقدي الفوري” لدعم الحكومة للمصدرين بقيمة 2 مليار جنيه، لتصبح 12 مليار جنيه، على نحو يسهم في تعزيز استفادة مجتمع الأعمال والشركات المصدرة من المبادرة.
 
صرفت وزارة المالية نحو 8 مليارات جنيه إجمالي قيمة المساندة التصديرية المستحقة لأكثر من 800 شركة مصدرة بالدفعتين الأولى والثانية، من المرحلة السادسة من مبادرة “السداد النقدي الفوري” بنفس الضوابط السابقة.
 
يتم خصم نسبة تعجيل السداد بقيمة 15% حتى مشحونات 30 يونيو 2021، ونسبة 8% عن المشحونات من أول يوليو 2021 إلى 30 يونيو 2022، وعدم تطبيق أي نسبة خصم عن المشحونات من أول يوليو 2022 وما يليها.
 
“التعاون المثمر مع القطاع المصرفي، ووزارة التجارة والصناعة، وصندوق تنمية الصادرات، كان له بالغ الأثر في إنجاح مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين بمراحلها الخمسة، ودافعًا لاستكمال مسيرة دعم الصادرات بالمرحلة السادسة”.. بحسب نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.
 
تتم إجراءات الصرف من خلال أربعة بنوك “الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات”.
 
تم صرف أكثر من 50 مليار جنيه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية