أخبار

هيرميس تنجح في تغطية طرح المؤسسات لشركة فوري 16 مرة تقريبا

فوري-شركة فوري-الدفع الإلكتروني-البورصة-أسهم

نجحت المجموعة المالية هيرميس في تغطية الاكتتاب الخاص في أسهم شركة فوري الموجه للمؤسسات والمستثمرين ذوي الملاءة، 15.9مرة، بقيمة إجمالية 7.1 مليار جنيه ما يعادل 431 مليون دولارعند سعر 6.46 جنيه للسهم .

 وتصل  النسبة المطروحة في شركة فوري الي 36% تعادل 149.9 مليون سهم، تم تخصيص 21.2% منها لصالح شركة اكتيس للاستثمار المباشر والبنك الأهلي المصري وبنك مصر، فيما تصل حصة  المؤسسات والمستثمرين ذوي الملاءة 69.3 مليون سهم تعادل 9.8% من اسهم الشركة، وتبلغ حصة الطرح العام الى 35.36 مليون سهم تعادل 5% من أسهم الشركة.

ويمتد الطرح العام في أسهم شركة فوري حتى 5 أغسطس الجاري، فيما يتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية يوم 8 أغسطس الجاري.

وقامت المحموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتابات بدور المنسق الدولي ومدير الطرح فيما قام مكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني العام للطرح وذكي هاشم كمستشار قانوني  للطرح المحلي.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بجولة ترويجية شملت الامارات والكويت ولندن الى جانب ترويج لباقي دول الخليج وجنوب أفريقيا وأوروبا.

طرح فوري
طرح فوري

وتعليقا على الطرح، قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي للشركة: “نجحت الشركة في إنشاء شبكة لا مثيل لها تخدم وتوصل المستهلكين والتجار والشركات من خلال خدماتها في مجال الدفع الرقمي”.

أشرف صبري-شركة فوري-رئيس شركة فوري
أشرف صبري-شركة فوري-رئيس شركة فوري

وتعد فوري هي الشركة المصرية الأولى في مجال الدفع الإلكتروني، وتأسست عام 2008، بهدف تقديم خدمة دفع الفواتير بشكل إلكتروني، كما تقدم خدماتها للمستهلكين والشركات بطريقة سهلة وموثوقة، باستخدام قنوات متعددة منها عبر الإنترنت، وأجهزة الصراف الآالي ومحافظ المحمول ونقاط البيع بالتجزئة.

أين تكمن قوة فوري؟

تتكون شبكة فوري من 105 ألف نقطة بيع في المتاجر، في أكثر من 300 مدينة، و 250 ألف عبر مواقع الإنترنت المسجلة، و 10 آلاف جهاز صراف آلي،و 12 مليون محفظة مالية، و65 موقعًا تقدم خدمات فوري بلس.

حققت إيرادات الشركة نموا خلال الفترة من 2016 إلى 2018 بـ38.1%، بينما تجاوزت حجم العمليات من خلال الشركة 600.1 مليون عملية بقيمة 34.2 مليار جنيه.

بلغت إيرادات الشركة 609.7 مليون جنيه العام الماضي مقارنة بـ432.1 مليون جنيه في 2017، بنمو 41.1%، فيما بلغت الإيردات المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري 173.9 مليون جنيه بنمو 36% عن نفس الفترة من العام الماضي.

22 مليون عميل

وتعتبر فوري هي أول شركة تقدم الدفع الإلكتروني في مصر، ولديها أكثر من 560 خدمة متنوعة في جميع المجالات، أبرزها دفع فواتير الهواتف المحمولة، والمرافق والخدمات الحكومية وتجديد تراخيص السيارات، وتمتد إلى التبرعات الخيرية.

وتمتلك فوري أكثر من 100 ألف نقطة بيع في نحو 300 مدينة، وتعمل مع 23 بنكا، و10 آلاف ماكينة صراف آلي، ولديها 22 مليون عميل.

أحدث خدمات الشركة

تعتبر خدمة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة أحدث منتج جديد لفوري في السوق، حيث توفر قاعدة تجارها الحالية وغيرها من فرص الأعمال المماثلة للنمو من خلال القروض الصغيرة، ومنذ إطلاقها في ديسمبر 2018، جذبت هذه الخدمة أكثر من 700 مقترض بقيمة 4.9 مليون جنيه في الربع الأول من 2019.

لماذا تملك فوري مستقبلا جيدا؟

يعد السوق المصري من أكبر أسواق المنطقة بتعداد سكاني يناهز 100 مليون نسمة، كما أن 32% فقط منهم يمتلكون حسابا بنكيا، و23% من مدفوعات العام الماضي تمت بشكل رقمي، مما يعني أن سوق الدفع الإلكتروني لازال أمامه الكثير لينمو، في ظل المبادرات الحكومية التي تهدف للانتقال للدفع الإلكتروني، كما أن بدأت قبل فترة في الاستثمار في الشركات التي تعمل في المجالات التي تساعد في تسهيل الحياة وإتمام المعاملات بالنسبة للأفراد والشركات، ما دفعها لشراء حصص في شركات تذكرة ووفرها وبوسطة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

 80 % من طرح “أرامكو” في قبضة السعوديين

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن إدراج أرامكو السعودية...

4.7 % خسائر سهم “راميدا” بنهاية أول يوم تداول بالبورصة

أغلق سهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية...