أخبار

“ياقوت”.. أول بئر استكشافي لشركة “نبتون إنرجي إيجيبت” في مصر

ياقوت
بدأت “شركة نبتون إنرجي إيجيبت” عمليات حفر البئر الاستكشافي “ياقوت” في منطقة امتيازها شمال غرب الأمل، في جنوب خليج السويس، ويعد هذا البئر أول بئر استكشافي تقوم الشركة بحفره في مصر، بحسب بيان صادر اليوم عن وزارة البترول والثروة المعدنية.
 
حصلت “نبتون إنرجي إيجيبت” على امتياز التنقيب في منطقة شمال غرب الأمل في فبراير 2019، وفق اتفاقية مع الهيئة المصرية العامة للبترول  وحصلت على بيانات مسح سيزمي ثلاثية الأبعاد متقدمة في عام 2020.
 
“يعد حفر البئر الاستكشافي ياقوت مرحلة هامة، وعلامة فارقة بالنسبة لشركة نبتون إنرجي إيجيبت، ونحن ممتنون لدعم وزارة البترول المصرية والهيئة المصرية العامة للبترول”.. قالت ألكسندرا توماس، المدير العام لـ “نبتون إنرجي مصر”.
 
أضافت: “لقد أمضينا عدة أشهر في اتخاذ جميع الإجراءات والتحضيرات الدقيقة، والعمل عن كثب مع جميع شركائنا، ولقد انصب تركيزنا واهتمامانا على تبني تقنيات الأمان عند البدء في عمليات حفر هذا البئر الاستكشافي ذات الأهمية الاستراتيجية”.
 
“شركة نيبتون إنرجي كشركة عالمية مستقلة للاستكشاف والإنتاج تعمل في أوروبا، وشمال أفريقيا، وآسيا، والمحيط الهادئ، وانطلاق عملياتها في مصر جاء بالتنسيق مع شركة أديس وباستخدام جهاز الحفر ADM-8، على عمق يصل إلى نحو 3600 متر”.. أضافت ألكسندرا توماس.
 
عمليات الشركة في مصر تفتح العمل في سوق واعدة الاحتمالات البترولية، وتعمل على تنمية أعمالها واستثماراتها وتوظيف خبراتها فيه وأن تكون شريكاً فيما تحققه من نجاحات فى مجال البترول.. قالت ألكسندرا توماس.
 
تغطي منطقة الامتياز في شمال غرب الأمل البحري 365 كيلومتراً مربعاً ويقع على بعد نحو 42 كيلومترًا جنوب شرق رأس غارب، و105 كيلومتراً شمال غرب الغردقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

حماية المنافسة يثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة وتجار بسوق الأجهزة المنزلية والكهربائية

خالفت 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية، وعدد من...

منطقة إعلانية