أخبار

سي آي كابيتال في 6 شهور: إيرادات 1.1 مليار جنيه و 207.7مليون جنيه أرباح بنمو 39٪

حققت شركة سي اي كابيتال القابضه للاستثمارات المالية ايرادات 1.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 34.9٪ عن النصف الاول من عام 2018.
و بلغ صافي الربح التشغيلي مبلغ 343.9 مليون جنيه بزيادة قدرها 30.6٪ عن النصف الاول من العام السابق، فيما بلغ صافي الربح قبل الضرائب مبلغ 308.8 مليون جنيه بزيادة قدرها 30.4٪ عن النصف الاول من العام الماضي.
وحققت الشركة صافي أرﺑﺎح ﺑﻌد اﻟﺿراﺋب وحقوق اﻷﻗﻟﯾﺔ 207.7 ﻣﻟﯾون ﺟﻧﯾﮫ بارتفاع 38.8٪ عن النصف الاول من عام 2018.
وقال محمود عطالله، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة ان نمو أداء الشركة يأتي في ضوء إستراتيجية تعزيز أنشطتها التشغيلية والبحث عن فرص نمو جديدة مما يتيح تقديم خدماتها لقاعدة اكبر من العملاء و ذلك فى ظل رؤيتنا الإيجابية للإقتصاد المحلي في ضوء الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي يتم تنفيذها، بالإضافة إلى السياسة النقدية التوسعية التي نتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من العام الحالي.
هذا وقد واصلت المجموعة تحقيق أداء قوي بأنشطة التمويل حيث شهدت محفظة التمويل نمواً قدره %47 خلال النصف الأول من عام 2019 لتبلغ 9.3 مليار جنيه ، والتي كانت أحدي الركائز الرئيسية لنمو إيرادات المجموعة بنسبة 35% لتبلغ 1.1 مليار جنيه مصري خلال ذات ذات الفتره، الا انه في الوقت نفسه تأثرت أنشطة بنك الاستثمار سلبا بإنخفاض أحجام التداول بالبورصة المصرية والمتوقع تحسنه بمجرد البدء في تنفيذ السياسة المالية التوسعية.
و قد ادى نمو الإيرادات مصحوبا بترشيد المصروفات إلى نمو صافي الربح بعد الضريبة وحقوق الأقلية بنسبة 39% مقارنة بالعام السابق ليصل الى 207.7 مليون جنيه.
هذا ومن الجدير بالذكر انه خلال النصف الأول من عام 2019 قامت الشركة بالتوسع في أنشطتها التمويلية غير المصرفية من خلال تأسيس شركة للتمويل العقاري وشركة لتمويل السلع الإستهلاكية و المعمرة، وقد حققنا تقدما ملموساً في تاسيس الشركتين المشار إليهما من خلال تعيين فريق الادارة علي أعلى مستوى من الكفاءة المطلوبة لكل منهم وجاري العمل على الإنتهاء من الخطوات للازمة لبداية النشاط والمتوقع أن يكون قبل نهاية العام الجاري.”
إرتفعت إيرادات نشاط التأجير التمويلي بنسبة 68.9٪ عن النصف الاول من العام السابق لتصل إلى 768.2 مليون جنيه وبلغت اجمالى محفظة التأجير التمويلي 8.1 مليار جنيه في نهاية النصف الاول من العام الحالي بنسبه نمو قدرها 53.4% عن النصف الاول من عام 2018.
وحقق نشاط اﻟﺗﻣوﯾل متناهي الصغر ارتفاع فى الايرادات بما يعادل 16.8٪ وارتفاع فى ﺻﺎﻓﻲ الأرﺑﺎح بما يعادل 19% السابق ليصلا إﻟﯽ 163.5 ﻣﻟﯾون ﺟﻧﯾﮫ و 56.7ﻣﻟﯾون ﺟﻧﯾﮫ ﻋﻟﯽ اﻟﺗواﻟﻲ. بلغت إجمالي القروض الممنوحة للعملاء مبلغ 660 مليون جنيه في نهاية النصف الاول من عام 2019.
بلغت الأصول تحت الإدارة 9.1 مليار جنيه بزياده سنوية قدرها %10 ، فيما بلغت الحصة السوقية لنشاط السمسرة في الاوراق المالية 2 9.7٪ عن النصف الاول من عام 2019 و احتلت المركز الثاني في ترتيب الشركات العامله في مجال السمسره في الاوراق الماليه، كما ارتفعت ايرادات خدمات الاستشارات المالية وترويج و تغطية الاكتتابات لتصل إلى 33.7 مليون جنيه.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

 80 % من طرح “أرامكو” في قبضة السعوديين

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن إدراج أرامكو السعودية...

4.7 % خسائر سهم “راميدا” بنهاية أول يوم تداول بالبورصة

أغلق سهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية...