أخبار

“البترول” تبحث زيادة استثمارات الكندية “ترانس جلوب” في مناطق جديدة

"البترول" تبحث زيادة استثمارات الكندية "ترانس جلوب" في مناطق جديدة
بحثت وزارة البترول، فرص زيادة استثمارات الشركة الكندية “ترانس جلوب” من خلال الاستثمار بمناطق جديدة واعدة، أو التعاون مع شركاء جدد، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وزير البترول، طارق الملا ووقد من الكندية “ترانس جلوب”، برئاسة جورج ماكسويل الرئيس التنفيذي للشركة.
 
الشركة الكندية تقوم بأعمال البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز كمشغل رئيسى في مناطق امتيازها بالصحراوين الشرقية والغربية.
 
وخلال الاجتماع جرى مناقشة عمل بحث إجراء مسح سيزمي لتعظيم فرص زيادة الاحتياطيات والإنتاج.
 
اللقاء شهد متابعة خطط عمل الشركة الكندية والأنشطة الحالية للبحث والاستكشاف والحفر والإنتاج في منطقة الامتياز المندمجة غرب غارب وغرب بكر وشمال غرب غارب بالصحراء الشرقية، وجنوب غزالات بالصحراء الغربية.
 
واستعرض النتائج الإيجابية لتكثيف الأنشطة وبرامج الحفر بالتعاون بين قطاع البترول والشركة الكندية والذي أسهم في تحقيق زيادة قدرها 25% في الانتاج البترولي من مناطق عمل الشركة الكندية خلال العام المالي الحالي، ليصل إجمالي انتاجها إلى 12.5 ألف برميل خام يوميا.
 
الملا، أشار إلى أهمية الاستمرار في تكثيف الأنشطة في مناطق عمل الشركة واستخدام التكنولوجيات الجديدة التي تدعم تعظيم الاحتياطيات والإنتاج من الحقول القديمة بالصحراء الشرقية والتي لازالت تزخر بالفرص التي تتطلب تكنولوجيات جديدة لاستغلالها.
 
الوزير، أكد أن ما تحقق من نتائج إيجابية خلال السنوات الأخيرة يدعم ثقة المستثمرين والشركاء في مناخ الاستثمار في قطاع البترول ويشجعهم على المزيد من العمل والاستثمار، وأن قطاع البترول يقدم كافة أوجه الدعم للشركاء والشركات العاملة في مصر.
 
وأعرب مسئولو الشركة الكندية عن تقديرهم الكامل للدعم والشراكة المتميزة مع قطاع البترول المصري.
 
وأكدوا أن أصول الشركة في مصر تمثل أهمية كبيرة في المحفظة الاستثمارية للشركة، وأنها تستهدف التوسع وضخ استثمارات جديدة  لها في  مصر بما يتوافق مع استراتيجيتها للنمو.
 
يذكر أن “ترانس جلوب” تتبع لشركة فالكو انرجي الامريكية للطاقة و تستثمر الي جانب مصر في كل من كندا والجابون وغينيا الاستوائية ، وتستهدف التركيز علي القارة الافريقية في اعمالها لتنمية موارد البترول والغاز.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الوزراء: توطين صناعة الكراسي الطبية المتحركة بشراكة عالمية

نجحت الحكومة في الحصول على موافقة إحدى الشركات العالمية المتخصصة...

منطقة إعلانية