أخبار

البريطانية “BP” تعتزم حفر 4 آبار استكشافية جديدة للغاز الطبيعي بمصر قبل نهاية 2023

BP
تعتزم شركة بريتيش بيتروليوم “BP” البريطانية حفر 4 آبار استكشافية جديدة للغاز الطبيعي بمصر، في الربع الأخير من العام الحالي 2023، بحسب ما جاء في بيان صادر اليوم عن وزارة البترول والثروة المعدنية.
 
الآبار الجديدة ستكون بواقع بئرين بحقل “ريفين” غرب البحر المتوسط/ بمنطقة شمال الإسكندرية، وبئرين بمنطقتي شمال كينج مريوط، وشمال غرب أبو قير، بالبحرالمتوسط، وهي أحدث المناطق التي وجهت إليها الشركة استثماراتها.
 
تم الانتهاء من أعمال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بتقنية متقدمة لمنطقة امتداد شمال الطابية البحرية، وجار معالجة البيانات والتقييم.
 
تخطط الشركة البريطانية استثمار 3.5 مليار دولار بمصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية.
 
أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أن إعلان “BP” خططها لضخ استثمارات كبيرة مع شركائها في مجال الغاز الطبيعي بمناطق عملها خلال السنوات الثلاث المقبلة، يعد رسالة ثقة في مناخ الاستثمار في الاقتصاد المصري بصفة عامة، وقطاع البترول والغاز بصفة خاصة.
 
أوضح برنارد لوني، الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، أن حجم الاستثمارات التي ستضخها الشركة في مصر مرشح للتضاعف حال النجاح في تحقيق اكتشافات جديدة.
 
يُشار إلى أن الشركة البريطانية تستثمر حاليا كمٌشغل رئيسي في حقلي غاز أتول وراس البر، في شرق البحر المتوسط، إلى جانب حقل ريفين في غرب المتوسط.
 
كما بدأت الشركة ضخ الاستثمارات وبرامج عمل للاستكشاف في مناطق شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير وشمال الطابية البحرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية