أخبار

اتفاقية تعاون بين “قناة السويس” و”ميرسك” في مجال بناء القاطرات البحرية وإعادة تدوير السفن

ميرسك
وقعت هيئة قناة السويس، ومجموعة ميرسك العالمية، اتفاقية تعاون في مجالات التدريب، والتحول الأخضر، إضافة إلى التعاون في مجال بناء القاطرات البحرية، وإعادة تدوير السفن.
 
تتيح بنود اتفاق التعاون، تبادل الخبرات في مجالات التدريب، والتحول الأخضر، في ضوء ما توليه هيئة قناة السويس من اهتمام كبير، بتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري في القطاعات المختلفة بالهيئة، عبر توفير أحدث التقنيات التكنولوجية في التدريب، وبما يتماشى مع توجه الهيئة لاستحداث آليات عمل صديقة للبيئة ضمن استراتيجية عمل طموحة للإعلان عن قناة السويس” قناة خضراء” بحلول عام 2030.  
 
الاتفاق يمتد أيضا ليشمل بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال بناء القاطرات البحرية بين ترسانة بورسعيد البحرية – إحدى الترسانات التابعة للهيئة – وشركة “Svitzer” الدنماركية – إحدى شركات مجموعة ميرسك العالمية – علاوة على دراسة التعاون بين مجموعة ميرسك وترسانات الهيئة في نشاط إعادة تدوير السفن.
 
على هامش توقيع الاتفاقية، ناقش الجانبان خطط تطوير محطة قناة السويس للحاويات في ميناء شرق بورسعيد، وتحويلها لمحطة ذكية وصديقة للبيئة باعتبار هيئة قناة السويس شريك رئيسي في المحطة، علاوة على بحث سبل تعزيز معدلات عبور سفن الخط الملاحي “ميرسك” عبر قناة السويس، من خلال جذب سفن جديدة لدخول ميناء شرق بورسعيد، وعبور قناة السويس، سواء قبل أو بعد دخول الميناء.
 
أيضا بحث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مع كاسبر نيلاوس، الرئيس التنفيذي لشركة “Svitzer” الدنماركية، سبل التعاون المشترك في مجال بناء القاطرات البحرية.
 
كما التقى مسئولي شركة “Copenhagen infrastructure partners” لبحث أوجه التعاون الثنائي، وإمكانية تنفيذ مشروعات متعلقة بإنتاج الهيدروجين الأخضر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية