أخبار

الحكومة: مستعدون لتقديم حوافز جديدة بشرط سرعة توطين صناعات السيارات في مصر

صناعة السيارات في مصر
أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة مستعدة لتقديم حزمة محفزات غير مسبوقة لصناعة السيارات في مصر.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم رئيس الوزراء، لاستعراض تطورات الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، ومناقشة آليات برنامج توطين هذه الصناعة في مصر.
 
اشترط رئيس الوزراء سرعة توطين هذه الصناعة، وتشغيل مصانع السيارات المطلوبة ضمن استراتيجية توطين صناعة السيارات، حتى يحصل المستثمر على المزايا التي ستقدمها الدولة لهذه الصناعة.
 
“نحن على استعداد تام لتوفير الأراضي، بل وبناء المصانع ضمن اتفاق مع مستثمرين جادين في صناعة السيارات، يتولون تشغيل هذه المصانع”.. قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
 
 أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى قيامه بالاجتماع بعدد كبير من مستثمري صناعة السيارات، في جنوب أفريقيا، على هامش مشاركته مؤخرا في اجتماعات القمة الـ 15 لتجمع البريكس.
 
أكد مدبولي في هذا الصدد، استعداد الحكومة بشكل كامل لتوفير أي تيسيرات أو تحفيزات، بهدف الإسراع بتوطين هذه الصناعة المهمة.
 
“يجب أن يكون هناك خريطة طريق بتوقيتات محددة؛ لإنشاء مصانع للسيارات في مصر، على غرار ما شهدناه في جنوب أفريقيا”.. قال رئيس الوزراء.
 
 طالب رئيس الوزراء بالتواصل المستمر مع مستثمري صناعة السيارات؛ لاستكمال هذه الخطوات، وتحقيق ما تطمح إليه مصر من توطين هذه الصناعة المهمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية