أخبار

“اقتصادية السويس” و”تحالف هولندي” يتعاونان لتعزيز استثمارات وصادرات الوقود الأخضر

مجلس الهيدروجين الأخضر
وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بروتوكول تعاون مع تحالف شركات هولندية تقوده الشركة المصرية الهولندية لتنمية الأعمال ومدينة روتردام.
 
“يهتم البرتوكول بتوسع أعمال تحالف الشركات الهولندية، عبر ضخ استثمارات كبرى داخل المنطقة الاقتصادية”.. قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين.
 
على وجه الخصوص، الاستثمارات ستتوجه نحو إقامة محطات إنتاج الهيدروجين الأخضر واستخدامه مباشرة لتزويد المركبات بمختلف أنواعها بالوقود الأخضر.
 
أيضًا ستهتم الاستثمارات بنقل الإنتاج من خلال خطوط أنابيب مخصصة لنقل وتصدير الوقود الأخضر للأسواق الخارجية.
 
يدعم ذلك تحقيق رؤية مصر في خفض الانبعاثات الكربونية، بجانب تطوير قطاع مشتقات الهيدروجين الأخضر من الوقود الأخضر والأمونيا الخضراء، فضلاً عن دعم الحكومة الهولندية الفني للدراسات الخاصة بهذه المشاريع.
 
جاء ذلك، خلال استقبال رئيس اقتصادية قناة السويس صباح اليوم وفد هولندي من مسئولي سفارة المملكة الهولندية في مصر وممثلي مدينة روتردام ومسئولي تحالف الشركات الذي يعمل في مجال الطاقة والهيدروجين الأخضر.
 
التعاون يأتي كأحد نتائج مشاركة المنطقة الاقتصادية في ملتقى الهيدروجين العالمي بمدينة روتردام الهولندية في مايو الماضي، بالتنسيق مع مؤسسة المشاريع الهولندية ووزارة الاقتصاد الهولندية.
 
خلال اللقاء، استعرض رئيس الهيئة الإمكانات المتفردة التي توفرها مصر من خلال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كوجهة رئيسية لإنتاج الوقود الأخضر في الشرق الأوسط وتصديره لقارة أوروبا.
 
عرض أيضًا، مقومات موانئ ومناطق المنطقة الاقتصادية في تداول الوقود الأخضر من خلال الممر الأخضر، أحد مسارات التوصيل، بعد انتهاء مراحل تصنيعه داخل المنشأة الصناعية وتخزينه ثم نقله وتصديره لميناء روتردام بهولندا تمهيدا لوصوله إلى كافة الأسواق الأوروبية.
 
كما استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية محاور تبادل الخبرات المشتركة في تنمية وتطوير الموانئ التابعة للمنطقة عن طريق التعاون الفني في مجالات الرقمنة وآليات زيادة معدلات التداول بالموانئ وذلك بالتعاون مع ميناء روتردام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“كونتكت” توقع اتفاقية شراكة مع “أوراكل مصر” لتعزيز أعمالها

وقّعت شركة كونتكت المالية القابضة، اتفاقية شراكة مع شركة أوراكل،...

منطقة إعلانية