أخبار

لتحسين مناخ العمل.. “هيئة الاستثمار” تلغي 62% من مستندات بدء النشاط

رخص ذهبية
خفضت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عدد المستندات المطلوبة من الشركات للحصول على خدمتي تشكيل لجان تحديد الموقف التنفيذي، وبدء النشاط، بنحو 62% من المستندات التي كانت تلتزم الشركات بتقديمها للحصول على الخدمتين، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الخميس.
 
أيضا، نص القرار على قصر المعاينات الميدانية للشركات على حالات محددة، وتفويض سلطة تشكيل واعتماد تقارير لجان الموقف التنفيذي إلى رؤساء مراكز خدمات المستثمرين بالمحافظات، تطبيقًا لمبدأ اللامركزية وتوفيرًا لوقت المتعاملين مع الهيئة.
 
الهيئة تواصل الجهود لتخفيض المستندات المطلوبة من الشركات، وصولًا إلى أقل عدد مُمكن من المستندات، لتحسين بيئة الاستثمار، وتطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية، وفقًا لخطة الإصلاح الإداري للدولة، ورؤية “مصر 2030″، قال الرئيس التنفيذي للهيئة، حسام هيبة.
 
خفض عدد المستندات المطلوبة سيساهم في توفير الوقت والجهد المبذولين من المتعاملين وموظفي الهيئة، قال نائب الرئيس التنفيذي للهيئة لخدمات المستثمرين والمناطق الحرة، ياسر عباس.
 
ويجري العمل على مراجعة كافة المستندات والإجراءات بكافة قطاعات الهيئة، بدء من مرحلة جذب الاستثمار وتوطينه، مروراً بتأسيس الكيان القانوني للمشروع، وما يرتبط به من إجراءات خاصة بإصدار الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات الاستثمارية أو التوسع فيها، انتهاءً بقرارات توزيع وتحويل أرباح المشروعات، أضاف عباس.
 
وتضطلع لجان تحديد الموقف التنفيذي بتقييم جدية الشركات من حيث ضخ الاستثمارات والتشغيل، تمهيدًا لحصول الشركات على ضمانات وحوافز وامتيازات الاستثمار في مصر.
 
كانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قد خفضت عدد المستندات المطلوبة من الشركات للحصول على خدمات ما بعد التأسيس، الشهر الماضي، ما يعكس تسارع جهود الهيئة لتحسين بيئة الاستثمار، وتوفير الوقت والجهد المبذولين من المتعاملين وموظفي الهيئة.
الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

معيط: مصر تمتلك فرصا استثمارية تتجاوز مليار دولار في البنية التحتية

قال وزير المالية محمد معيط، إن مصر تمتلك حاليا فرصا...

منطقة إعلانية