أخبار

البترول: 205 ملايين قدم مكعب غاز يوميا متوسط إنتاج شركتي عجيبة والفرعونية

بي.جي

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن تحقيق شركتي “عجيبة” و”الفرعونية” معدلات إنتاج قياسية من الغاز الطبيعي، خلال العام الماضي 2023/2022، بحسب بيان صادر اليوم عن الوزارة.

بلغ متوسط إنتاج شركة “عجيبة” من الغاز الطبيعي 51 مليون قدم مكعب يومياً، بالإضافة إلى متوسط إنتاج يعادل 42 ألف برميل زيت مكافئ يومياً من خلال حفر 33 بئرًأ، تنموياً و3 آبار استكشافية.

بلغ إجمالي استثمارات الشركة خلال العام المالي الماضي أكثر من 371 مليون دولار.

نجحت الشركة خلال الشهر الحالي في وضع آبار غاز حقل “فراميد” بمنطقة شرق الأبيض بالصحراء الغربية على خريطة الإنتاج، بمعدل 25 مليون قدم مكعب يومياً، من خلال مد خط أنابيب قطر 10 بوصة بطول 38 كيلومترا.

وبلغ إجمالي إنتاج شركة “الفرعونية” 154 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وأكثر من 3 آلاف برميل متكثفات.

“ليس لدينا رفاهية الوقت ولذلك يكثف قطاع البترول حالياً أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنميتهما بهدف الحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها والاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي من خلال تحقيق اكتشافات جديدة والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا.

أضاف: “مصر تتمتع باحتمالات بترولية متميزة وبنية تحتية قوية تمكنها من تنفيذ برامج وخطط طموحة لزيادة الإنتاج والتي تعد من أولويات العمل”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية