أخبار

“قطاع الأعمال” تعرض على الشركات الصينية إنشاء محطات للطاقة الجديدة والمتجددة لمصاهر الألمنيوم

قطاع الأعمال
تتواصل وزارة قطاع الأعمال مع عدد من الشركات الصينية، لإنشاء محطات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، لتوفير الطاقة النظيفة لمشروعات مصاهر الألمنيوم الجديدة، بحسب بيان صادر اليوم عن الوزارة.
 
“نعمل في إطار خطة شاملة للتطوير والتحديث وتوطين الصناعة، وندعو المؤسسات التمويلية والشركات في هونج كونج للاستفادة من الفرص المتاحة في الشركات التابعة”.. قال وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت.
 
أكد الوزير اهتمام الحكومة بتعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع الصين، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في مجالات الصناعة المختلفة وتوطين التكنولوجيات الجديدة.
 
أضاف: “انضمام مصر إلى تجمع بريكس بداية من العام المقبل يعد خطوة هامة لفتح مجالات جديدة أمام المستثمرين الصينيين”.
 
“الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا باستغلال الأصول وتحقيق أقصى استفادة منها وحسن إدارتها بما يضمن زيادة عوائدها”.. بحسب الوزير.
 
أوضح انفتاح الوزارة التام للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، والاستعانة بخبراته في تطوير الشركات التابعة، لاسيما في ظل تعدد الفرص الاستثمارية في قطاعات الصناعات الدوائية والمعدنية والكيماوية والغزل والنسيج، وأن هناك خريطة استثمارية بأهم المشروعات التي يمكن البدء في تنفيذها بالتعاون مع الشركات التابعة، والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تحرص الدولة على توفيرها للاستثمار الاجنبي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عمر هشام طلعت: جولف مدينتي وجهة لإطلاق العلامات التجارية العالمية في مصر (فيديو)

أكد عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة...

منطقة إعلانية