النشرة البريدية

بدء تداول أسهم فوري.. السيسي: نحتاج تريليون دولار سنويًا.. مجمع للأسمدة بالعين السخنة بـ 1.2 مليار دولار.. مصر تستهدف 12 مليون سائح في 2019-2020

 أهم العناوين

“المركزي” يصدر ضوابط تصدير واستيراد فوائض أوراق النقد الأجنبي

“الكهرباء” تسدد 1.3 مليار جنيه شهريا لـ”البترول” مقابل وقود المحطات

وزير الإسكان يرعى النسخة الثانية من المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال”

أرباح مجموعة طلعت مصطفى ترتفع 11% بالنصف الأول من 2019 (إنفوجراف)

اليوم.. تنفيذ صفقة استحواذ “فيون” على 42.31% من أسهم “جلوبال تيلكوم”

“النصر للأسمدة” توقع مذكرة تفاهم إنشاء مصنعًا للأمونيا بتكلفة 600 مليون يورو

 “فريش” و”العربي” و”يونيون إير” و”يونيفيرسال” تدرس الاستثمار في رواندا

“التجارة الداخلية” تعتزم تأسيس شركة لإدارة أسواق الجملة بـ100 مليون جنيه

“بورتو جروب” تستثمر 7.7 مليار جنيه في مشروع غربي القاهرة

تفاؤل بتحسن أداء البورصة بدعم سيولة صفقة “جلوبال” وفروق تخصيص طرح “فوري”

الذهب يخترق حاجز 1500 دولار للأوقية للمرة الأولى في ست سنوات

النفط يهبط لأدنى مستوى في 7 أشهر بفعل توترات التجارة وزيادة في المخزونات الأمريكية

 القصة الرئيسية

السيسي: نحتاج تريليون دولار سنويًا لتلبية المصروفات الأساسية للمواطنين

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، والذي يتضمن 9 مصانع بطاقة تبلغ مليون طن وتكلفة استثمارية وصلت إلى 1.2 مليار دولار، وعلى هامش الافتتاح، قال الرئيس السيسي، إننا نحتاج موازنة تقترب من تريليون دولار لدولة بحجم مصر، وذلك لتلبية المصروفات الأساسية للمواطنين، وليس لحل مشكلات مصر.

وأضاف: “إننا نذلل دائمًا أي إجراءات بيروقراطية أو إدارية يمكن أن تؤخر أي مشروع، حتى يظهر للنور”، ومثل هذه المجمعات محاولة للاستفادة من الخامات المصرية الموجودة وتحويلها بقيمة مضافة تكون فرصة للتوقف عن استيراد مثل هذه المنتجات، وتصدير الفائض للخارج”.

وقال اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في بيان إن الجهاز يقوم بتنفيذ مشروعين آخرين، الأول مجمع لإنتاج الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة بتكلفة مليار دولار وبطاقة إنتاجية مليون طن سنويًا سيتم افتتاحه في أبريل 2022، والثاني مجمع إنتاج الغازات الطبية والصناعية بأبورواش بالجيزة وسيتم الانتهاء منه في أكتوبر القادم.

وقام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة النصر للكيماويات الوسيطة بالتخطيط لإنشاء 3 مجمعات صناعية كبرى أخرى، هى: مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، الذى يضم 9 مصانع على مساحة 400 فدان ومجمع إنتاج الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، وهو على مساحة 100 فدان ويضم 6 مصانع بإجمالى طاقة إنتاجية مليون طن سنويًا، وتقدر تكلفة إنشاء هذا المجمع بنحو مليار دولار، ومن المقرر الانتهاء منه في أبريل 2022.

وأضاف أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة يضم 9 مصانع هى مصنع لإنتاج سماد ثنائى فوسفات الأمونيوم المحبب، ومصنع لإنتاج سماد ثلاثي سوبر الفوسفات المحبب، ومصنع لإنتاج الأسمدة البلورية الذوابة، ومصنعان لإنتاج حامض الكبريتيك المركز، ومصنعان لإنتاج حامض الفوسفوريك التجاري، ومصنعان لإنتاج حامض الفسفوريك النقي.

فيديو اليوم

 افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، الذي يعد الأكبر والأضخم على مستوى الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى، نشرة “إيكونومي بلس” ستكون في إجازة طوال فترة العيد وتعود لبريدكم الإلكتروني صباح الأحد 18 أغسطس.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، مستهدفات وزارة الأوقاف من صكوك الأضاحي، وخطة الدولة لتنمية وفود السياح، ومطالب بإنشاء وزارة للتعدين.

تستهدف وزارة الأوقاف تحقيق 100 مليون جنيه من صكوك الأضاحي خلال العام الحالي، وبلغ إجمالي المبيعات حاليًا نحو 45 مليون جنيه، وتسعى الوزارة لتوزيع اللحوم على مليون أسرة.

قال جابر طايع، وكيل أول وزارة الأوقاف، خلال لقاء له مع قناة “الغد”، إن لحوم الأضاحي سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، وأن العام الأول من طرح الصكوك تم جمع 28 مليون جنيه، والعام الثاني 48 مليون جنيه، أما العام الثالث 64 مليون جنيه.

قال باسم حلقة، خبير سياحي، إن الحكومة تعمل على تنمية ملف السياحة، واعتبر أن مصر قادرة على استقطاب وجذب 12 مليون سائح خلال العام المالي 2019-2020، بارتفاع نحو 11% عن السنة المالية الماضية.

أضاف خلال لقاء له مع برنامج “السوق” على قناة “الغد”، أن الدولة تدعم الاستثمارات السياحية عبر زيادة أعداد المُنشآت الفندقية والقُرى السياحية، كما أن قُرب افتتاح المتحف المصري الكبير، يُمثل حافزًا لدعم القطاع وزيادة الدخل من العملة الأجنبية.

أشار رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول بجامعة فاروس، والعضو السابق بمجلس علماء الثروة المعدنية، إلى مخزون إإستراتيجي من الثروات المعدنية في سيناء، وعده كأكبر احتياطي من الرمال البيضاء.

طالب في مُداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، بإنشاء وزارة خاصة بالثروة التعدينية لوضع خطة استراتيجية لاستغلالها وتوجيه الدعوة للقطاع الخاص الدخول في هذه الاستثمارات.

 نتابع

أصدر مجلس إدارة البنك المركزي ضوابط تنظيم عملية استيراد وتصدير فوائض أوراق النقد الأجنبي من البنوك، والتي تشترط على البنوك الحصول على رخصة مسبقة من البنك المركزي بداية كل عام لممارسة النشاط، على أن يتوافر لدى البنك سياسات موثقة من مجلس الإدارة تغطي جميع العمليات الخاصة بتصدير واستيراد أوراق النقد الأجنبي، ونظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما نص المركزي على توافر نظم جيدة للرقابة الداخلية على العمليات المتعلقة بتصدير واستيراد البنكنوت وعلى البنك اعتماد العقود من قبل الإدارة القانونية وإدارة المخاطر وإدارة الالتزام قبل توقيعها مع الأطراف المرتبطة.

أعلنت المجموعة المالية هيرميس قبول شركة فيون هولدنجز بي في بالكمية المستجيبة لعرض الشراء الخاص بالاستحواذ على نسبة 42.31% من أسهم جلوبال تيلكوم القابضة المصدرة، وقالت المجموعة في إفصاح موجه للبورصة المصرية “نرجو التكرم بتنفيذ عملية الشراء في جلسة عمل الخميس 8 أغسطس”.

يبدأ اليوم الخميس التداول على أسهم شركة فوري في البورصة المصرية وذلك بعد نجاح الاكتتاب في 36% من أسهم الشركة، واستحوذت أكتيس والبنك الأهلي وبنك مصر على 21.2% من أسهم فوري، وتم تخصيص 9.8% للطرح الخاص الذي تم تغطيته 16 مرة و5% للطرح العام الذي تمت تغطيته 30 مرة.

 تفاصيل الأخبار

اتفقت وزارتا الكهرباء والبترول على سداد 1.3 مليار جنيه شهريًا نظير مسحوبات الوقود المورد لمحطات الإنتاج، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ”البورصة”، إن وزارة الكهرباء سددت 35 مليار جنيه من مستحقات وزارة البترول المتأخرة نظير إمدادات الوقود المورد لمحطات الإنتاج حتى نهاية شهر يونيو الماضي، وأوضحت المصادر، أن وزارة المالية تتحمل جزءًا من المديونية المستحقة على قطاع الكهرباء لصالح بعض الدائنين مثل بنك الاستثمار القومي ووزارة البترول والثروة المعدنية.

توقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إبرام تعاقد مع شركة عالمية لتصنيع السيارات خلال أيام، أضاف مميش لـجريدة “البورصة”، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جاذبة للاستثمار وتعاقدت في الفترة الأخيرة مع عدد من كبار المستثمرين المحليين منهم شركة السويدى بمساحة 10 كيلومترات، والسخنة للتكرير والبتروكيماويات بمساحة 2 كيلومتر مربع، وكاربون القابضة بمساحة 5 كيلومترات مربعة باستثمارات 10.8 مليار دولار.

تنعقد المائدة المستديرة الثانية من سلسلة “ثنك كوميرشال” يوم 27 أغسطس المقبل تحت عنوان “كيف يكون العقار جاذبًا للاستثمار والسياحةوتناقش سبل تسويق العقارات السياحية والاستفادة من الرواج السياحي، الذي تشهده مصر حاليًا في تنشيط مبيعات سوق العقارات، وتقام المائدة تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للاستثمار، وتشهد المائدة التى تنظمها شركة ميديا أفينو، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، بفندق شيراتون القاهرة حضورًا من كبار المطورين المتخصصين في تنمية المشروعات السياحية في المناطق الساحلية وممثلين عن جهات حكومية ذات الصلة بهذا الملف وخبراء في الاستثمار والتمويل العقاري والترويج السياحي وأعضاء بمجلس النواب.

رفعت شركة جي بي أوتو، الطاقة الإنتاجية المقدرة لمصنع الموتوسيكلات ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات، لتصبح 360 ألف وحدة (240 ألف موتوسيكل و120 ألف توكتوك)، بدلًا من 240 ألف وحدة، بالإضافة إلى الانتهاء من توقيع العقود مع المورد الفنى لإنشاء المصنع، وتحديد مكان موقع المشروع ومساحة الأرض، وتوقيع عقود انتفاع الأرض لبدء الأعمال الإنشائية، وسجلت إيرادات شركة جى بى أوتو نموًا بمعدل سنوى 6.8%، لتصل إلى 11.53 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2019، وارتفعت أرباح الشركة لتصل إلى 7.1 مليون جنيه، وقال رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن الربع الثاني من العام الجاري شهد استمرار تداعيات التحديات التى واجهتها الشركة منذ نهاية العام الماضي، ومازال سوق سيارات الركوب المصري يعاني من تراجع معدلات الطلب.

تدرس شركات فريش ويونيون إير ويونيفيرسال والعربي، العاملة في قطاع الأجهزة الكهربائية، الاستثمار في رواندا في ظل التسهيلات التى تقدمها الحكومة الرواندية للمستثمرين المصريين، خلال المرحلة المقبلة، قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن تلك الشركات شاركت في الزيارة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى رواندا وتنزانيا الشهر الماضى، وضمت 19 شركة محلية.

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها محليًا أمس، متأثرة بارتفاع أسعار المعدن اﻷصفر بالبورصة العالمية بنسبة 3% لتسجل أعلى مستوى لها منذ 2013، بفعل تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وكذلك التصعيد الإيراني ضد ناقلات النفط وخفض اليوان الصينى كلها دفعت نحو الاتجاه لشراء الذهب عالميًا كملاذ آمن ضد المخاطر الاقتصادية، بالإضافة لتوجه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة على الدولار ما ساهم في رفع الطلب على الذهب، قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب ارتفعت بشكل كبير أمس، إثر ارتفاع أوقية الذهب لمستوى 1510 دولارات، وتوقع نجيب ارتفاع الذهب لمستوى 1700 دولار للأوقية بفعل ارتفاع الطلب العالمي مع استمرار تزايد وتيرة الحرب التجارية.

 توقع متعاملون بالبورصة المصرية، استمرار تحسن أداء أسهم البورصة المصرية بجلسة اليوم، مدفوعة بإيجابية الأسهم القيادية، مثل البنك التجارى الدولى وهيرميس وطلعت مصطفى، والمصرية للاتصالات، فضلًا عن تدفقات السيولة العائدة من تنفيذ صفقة استحواذ “فيون” على جلوبال تليكوم، وفروق تخصيص طرح “فوري” مع بدء التداول على السهم اليوم، وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 بنهاية جلسة أمس بنسبة 1.7% ليستقر عند مستوى 13655 نقطة، وصعد مؤشر EGX50 متساوى الأوزان بنسبة 1.9% مستقرًا عند مستوى 2025 نقطة.

قالت شركة “روكهوبر اكسبلوريشن” إن بيع أعمالها في امتياز أبو سنان في مصر إلى شركة “يونايتد أويل آند جاز” الإيرلندية سوف يستكمل في الربع الرابع من 2019 مقابل 16 مليون دولار، ويبلغ حجم الإنتاج الحالي للبئر 5100 برميل من مكافآت البترول يوميًا.

شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر للأسمدة التابعة وشركة بنشمارك باور انترناشونال، لإنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا بطاقة إنتاجية 1200 طن يوميًا في المرحلة الأولى يتم مضاعفتها بالانتهاء من المرحلة الثانية، وذلك بتكلفة تقديرية تبلغ 600 مليون دولار.

أظهرت وثيقة حكومية اطلعت عليها رويترز أن مصر تستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها إلى 12 مليون سائح خلال السنة المالية 2019-2020 بارتفاع نحو 11% عن السنة المالية السابقة، وأوضحت الوثيقة أن الحكومة تستهدف زيادة عدد الليالي السياحية إلى 127 مليون ليلة في 2019-2020 مقابل 113 مليون ليلة قبل عام.

قالت داليا الكردي، رئيس القطاع التجاري لمجموعة بورتو القابضة (بورتو جروب) المصرية إن شركتها تستثمر 7.7 مليار جنيه بمشروعها ” بورتو أكتوبر” غربي القاهرة، مضيفة لرويترز أن “مبيعات المشروع (المتوقعة) تبلغ 9.3 مليار جنيه، وتم تنفيذ 60% من الإنشاءات بالمشروع”.

علم موقع “أموال الغد” من مصادر مطلعة اقتناص الشركة المصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات” مناقصة التأمين على الأصول والمنشآت التابعة لشركة جنوب الضبعة للبترول ضد جميع الأخطار المحتملة لمدة عام، بقيمة تعادل حوالي 2.9 مليار جنيه.

كشف إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة رسملة مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية، لعدد 499 ألف سهم بقيمة 211.3 مليون جنيه بسوق خارج المقصورة، وذلك ضمن مراحل خطوات استحواذ مجموعة أزيموت القابضة المدرجة في بورصة إيطاليا على كامل اسهم رسملة مصر، وفقًا لما أشار موقع أموال الغد.

أصدرت وزارة المالية قرارًا جديدًا لمضاعفة قيمة الرسوم الإدارية المفروضة على الرسائل الواردة أو المصدرة عبر منظومة النافذة الواحدة القومية نظير ما تتكبده مصلحة الجمارك نتيجة تأخر صاحب الشأن أو من ينوب عنه عن المواعيد المقررة لإنهاء إجراءات الإفراج، وفقًا لبيان الوزارة.

قال إبراهيم عشاوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية المصري، إن الجهاز يسعى للانتهاء من إنشاء شركة إدارة أسواق الجملة برأسمال مستهدف 100 مليون جنيه بالتعاون مع بنوك تجارية واستثمارية وبعض شركات القطاع الخاص، وكذلك إطلاق البورصة السلعية خلال العام المالي الجاري، وأشار إلى أنه جار التفاوض مع شركة رانجيس الفرنسية، للقيام بالدخول في إدارة أسواق الجملة بنظام الفرانشيز، بما يساهم في نقل التكنولوجيا وأساليب الإدارة في هذه الأسواق، موضحًأ أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة 4 أسواق للجملة منظمة في كل من البحيرة، و15 مايو، وسوهاج، ومدينة الصالحية بالشرقية، وفقًا لموقع مباشر.

 انفوجراف

ارتفعت أرباح مجموعة طلعت مصطفى القابضة بنسبة 11% خلال النصف الأول من 2019 لتصل إلى 812.3 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 731.7 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 201، وفقًا لبيان الشركة.

أخبار أخرى

ارتفع حجم محفظة التمويل متناهي الصغر بنسبة 36.3%؛ لتصل إلى 21.2 مليار جنيه في نهاية الربع الثاني من 2019، مقارنة بنحو 15.6 مليار جنيه نهاية الربع الثاني من 2018، حسبما قالت منى ذو الفقار، رئيس الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، في بيان أمس.

وقع البنك المركزي المصري مذكرة تفاهم مع سلطة دبي للخدمات المالية لتعزيز التعاون وتسهيل أداء مهام الإشراف على الأسواق لكل منهما، وصرح طارق عامر، محافظ البنك المركزي، في بيان أن مذكرة التفاهم ستساعد في تسهيل تبادل المعلومات وأداء المهام الإشرافية، وكذلك تبادل الخبرات والتدريب في مجال الرقابة المصرفية، كما ستعمل على تحسين منظومة سلامة قطاع البنوك.

سجلت قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضي، نحو 3.6 مليارات جنيه، تم تحصيل 1.7 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها، بحسب بيانات مصلحة الجمارك.

توقع بنك الاستثمار نعيم، في مذكرة بحثية ارتفاع معدل التضخم العام إلى 10.2٪ في يوليو مقابل 9.4٪ خلال شهر يونيو، في ظل توقعاتها بأن يسجل الرقم القياسي لأسعار المستهلكين في المدن 310.9 نقطة. ورجحت المذكرة أن يشهد المعدل الشهري للتضخم العام ارتفاعًا ليسجل 3.4٪ في يوليو مقابل -0.8٪ خلال يونيو.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على منح شركة بلوم مصر للأوراق المالية، الرخصة النهائية لمزاولة نشاط “الشورت سيلينج” بالبورصة المصرية.

تراجع صافي ربح شركة جي بي أوتو خلال النصف الأول من 2019 بمعدل 55% إلى 113.5 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 255.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

سجل بنك قناة السويس صافي ربح 235.4 مليون جنيه بالنصف الأول من 2019 بنمو 12%، مقارنةً بالفترة المماثلة من 2018، حسبما أعلن البنك.

اقتصاد الخليج

قال ماسايوشي سون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك إن السعودية وأبوظبي تبديان “اهتماما كبيرا” بالاستثمار في صندوق رؤية الثاني، مضيفًا أن المناقشات ما زالت مستمرة ومن ثم فإن السعودية وأبوظبي لم تدخلا ضمن قائمة المشاركين بالتعهد بمبلغ 108 مليارات دولار للصندوق أُعلن عنها الأسبوع الماضي.

قالت مصادر صناعية ومصرفية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يصر على تقييم شركة أرامكو بتريليوني دولار، حتى رغم أن بعض المصرفيين ومصادر قريبة من الشركة يقولون إنه ينبغي للمملكة أن تقلص القيمة المستهدفة لعملاق النفط لحوالي 1.5 تريليون دولار.

وفي سياق متصل، قالت “إنرجي انتليجنس”، إنه من المتوقع إعلان “أرامكو” السعودية عن صافي ربح بنحو 47 مليار دولار عن النصف الأول من 2019

قدمت السعودية والإمارات 540 ألف طن قمح إلى السودان لدعم البلد الذي أُطيح برئيسه في وقت سابق من العام الجاري، وهذه الكمية ستكفي لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية لمدة ثلاثة أشهر وإنه جرى توريد 280 ألف طن بالفعل.

قالت وزارة النفط العمانية في تغريدة إن السلطنة وقعت اتفاقا مع مزون بتروجاز لإنتاج النفط من منطقة الامتياز رقم 5، المعروفة باسم “وادي أسود”، تمتد على مساحة 992 كيلومترًا مربعًا.

عربي ودولي

قالت المندوبية السامية للتخطيط يوم الأربعاء إن معدل البطالة في المغرب انخفض إلى 8.5% بنهاية يونيو من 9.1% قبل عام، بدعم من مكاسب للوظائف في المناطق الحضرية غطت على خسائر في المناطق الريفية.

استضاف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العاهل الأردني الملك عبد الله على غداء عمل أمس الأربعاء لمناقشة الروابط بين البلدين، وقالت متحدثة باسم جونسون إنه رحب بالتقدم الذي حققه الملك عبد الله في تنفيذ إصلاحات اقتصادية وحثه على مواصلتها.

قفزت أسعار الذهب 2.5% خلال تعاملات أمس الأربعاء متجاوزة حاجز 1500 دولار للمرة الأولى في أكثر من ست سنوات عند سعر 1509.80 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له في منذ أبريل 2013، مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة وسط مخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتباطؤ النمو العالمي.

هوت أسعار النفط 5% لأدنى مستوياتها في سبعة أشهر أثناء التعاملات أمس الأربعاء حيث تراجعت عقود برنت 4.5% إلى 56.27 دولار للبرميل، وانخفضت عقود الخام الأمريكي 5.4% إلى 50.73 دولار للبرميل، في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من تراجع الطلب على النفط بسبب تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر إنه يجب على مجلس الاحتياطي الاتحادي أن يخفض أسعار الفائدة بخطى “أكبر وأسرع” لتحسين قدرة الولايات المتحدة على منافسة الدول الأخرى.

نفى البنك المركزي الصيني شائعات متداولة على الإنترنت تحدثت عن اتخاذه قرارًا لخفض أسعار الفائدة، ووصفها بأنها غير صحيحة، مضيفًا أنه طلب من الشرطة التحقيق في الأمر.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

قبل غرق السفينة.. كشف حساب للأهداف الإنمائية العالمية

مفتاح نجاح الاستراتيجية الأممية بيد القطاع العام الصحة والتعليم والزراعة...

المستثمرون بانتظار موجة تحفيز اقتصادى جديدة

يتوقع المستثمرون موجة جديدة من إجراءات التحفيز لتعزيز النمو الاقتصادى...