أخبار

مصر تطرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول في 23 منطقة امتياز جديدة

أزمة الطاقة
كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن طرح مزايدة عالمية جديدة، لكل من الهيئة المصرية العامة للبترول “EGPC” وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول “Ganope”، والتي تضم 23 منطقة جديدة، منها 10 مناطق لهيئة البترول، و13 منطقة لشركة جنوب.
تتوزع المناطق على 10 مناطق بالصحراء الغربية، ومنطقتين بالصحراء الشرقية، و7 مناطق بخليج السويس، و4 مناطق بالبحر الأحمر.
طرح المزايدة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.
“المزايدة الجديدة تضم مناطق جديدة للبحث والاستكشاف وتم استخدام أحدث الوسائل والأساليب الرقمية في إعدادها وعرض بياناتها عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والتي توفر نافذة تسويقية متطورة كلياً للفرص البترولية المتاحة”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا.
أكد الوزير أن المزايدة الجديدة، روعي فيها تنوع القطاعات المطروحة بكل المناطق البترولية، كما أنها تقدم طرحاً جديداً بمناطق البحر الأحمر التي شهدت مسحاً سيزمياً متطوراً، أثمر عن بيانات جيولوجية قيمة تم التعامل معها وإعدادها وفق النظم العالمية المتطورة.
أضاف وزير البترول، أن مصر بهذا الطرح الجديد تواصل عملها على زيادة إنتاجها من الثروات البترولية وزيادة الاستثمارات المقررة من هذا النشاط، والتي تثري العملية الإنتاجية، وقواعد البيانات الجيولوجية عن مناطق الإنتاج البترولي.
أكد الملا حرص الوزارة على تقديم جميع أشكال الدعم للشركات الفائزة بالمزايدات التي تطرحها للإسراع بأعمالها، سواء كان الفائز بهذه المزايدات من شركاء مصر الحاليين الحريصون دوماً على زيادة استثماراتهم وتوسيع مناطق عملهم، أو الشركاء الجدد الذين يستهدفون باستثماراتهم السوق المصري وما يملكه من فرص واعدة واحتمالات بترولية قائمة، وقصص نجاح فعلية، واستقرار أمني وسياسي وبنية أساسية متطورة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية