أخبار

“مصر” و”سويسرا” تدرسان إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة

"مصر" و"سويسرا" تدرسان إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة
اقترحت وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، هيلين بودليجر أرتيدا، على الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة، وذلك خلال زيارتها الأولى إلى مصر.
 
“تقوم سويسرا بتأسيس لجان اقتصادية مشتركة مع أهم الشركاء الاستراتيجيين لها ومجتمع الأعمال السويسري يتطلع للاستثمار والتوسع في السوق المصري”.. قالت وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، هيلين بودليجر أرتيدا.
 
تبلغ قيمة الاستثمارات السويسرية في مصر نحو 1.2 مليار دولار، وتوفر نحو 25 ألف فرصة عمل، تتوزع بين كبرى الشركات في قطاعات الصناعات الدوائية والغذائية ومواد البناء والكيماويات والطاقة.
 
أشارت الوزيرة السويسرية إلى وجود مجالات تعاون واعدة بين البلدين، من أهمها إنشاء المناطق الصناعية البيئية، والهيدروجين الأخضر، والنقل واللوجستيات، حيث تعتبر سويسرا من الدول الرائدة في التطوير التقني لهذه القطاعات.
 
“هناك مجال كبير لتعميق التعاون بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات السويسرية ونقل الخبرات والتكنولوجيا السويسرية إلى مصر خاصة في قطاع النقل”.. قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة.
 
أضاف: “تستهدف الحكومة المصرية توطين صناعة النقل لمواكبة طفرة الاستثمارات التي يشهدها هذا القطاع”.
 
عرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الفرص المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، وأهم جهود الحكومة في تحسين بيئة الاستثمار ودعم القطاع الخاص، وإجراءات الاصلاح الاقتصادي في مصر خلال السنوات الماضية، وآخرها إصدار وثيقة ملكية الدولة، والرخصة الذهبية، ومنظومة التأسيس الإلكتروني.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية