أخبار

بـ3 ملايين هاتف سنوياً.. سامسونج مصر تستهدف زيادة إنتاجها في مصر

سامسونج مصر
قال رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر، جون سو جونج، خلال لقاء مع وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، إن شركته تستهدف زيادة إنتاج هواتفها سنوياً، ليصل الإجمالي إلى 5 ملايين هاتف، إذ تنتج حالياً الشركة نحو مليوني هاتف كل سنة.
 
أضاف جون، أن سامسونج مصر تحرص على الاستمرار والتوسع بالسوق المصري، باعتباره أحد أهم المحاور الإنتاجية والتصديرية بمنطقة الشرق الوسط وقارة أفريقيا.
 
أوضح أيضاً، أن شبكة اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الأسواق الإقليمية والعالمية، تسهم في زيادة معدلات نفاذ صادرات الشركة إلى هذه الأسواق بمزايا تفضيلية.
 
من جانبه قال وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية تتضمن 483 بنداً جمركيا لبدء التصنيع محلياً، بهدف تعميق الصناعة الوطنية، وتوفير احتياجات القطاع الصناعي من مدخلات الإنتاج، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم جميع أوجه الدعم لشركة سامسونج العالمية لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري، وبدء تصنيع عدد من هذه البنود في مصر.
 
توفر الدولة حالياً حزمة حوافز لدعم المشروعات الاستثمارية الاستراتيجية تشمل الإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات أو أكثر، واسترداد 50% من قيمة الأراضي الصناعية في حالة الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 18 شهرا من بدء التنفيذ، إلى جانب التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء، بحسب بيان وزارة التجارة والصناعة اليوم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية