أخبار

البترول: أكثر من 1.8 مليون وحدة سكنية مستفيدة بالغاز الطبيعي في صعيد مصر

توصيل الغاز الطبيعي

كشفت وزراة البترول والثروة المعدنية، عن ارتفاع إجمالي عدد الوحدات السكنية المستفيدة بالغاز الطبيعي فى صعيد مصر، إلى أكثر من 1.8 مليون وحدة سكنية، و8 آلاف منشآة تجارية، بالإضافة إلى 174 مصنعا.

“التوسع في مشروعات توصيل واستخدام الغاز الطبيعي بمحافظات صعيد مصر خلال السنوات الأخيرة يستهدف توفير مردود جيد للمواطن يلمسه في حياته اليومية وتخفيف الأعباء المالية، خاصة وأن استخدام الغاز في السيارات الذي شهد انتشاراً في الآونة الأخيرة بالصعيد ومحافظات الجمهورية يوفر ما يزيد عن نصف تكلفة الوقود لصالح المواطن الذي يستفيد كذلك من تحويل سيارته بالتقسيط على سنة بدون فائدة”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا.

أضاف: “التوسع في توصيل الغاز لمنازل وقرى الصعيد من خلال المشروع القومي للتوصيل والمبادرة الرئاسية حياة كريمة يقدم خدمة حضارية غير مكلفة بدون أعباء نقل وتداول أسطوانات البوتاجاز”.

أوضح الوزير أن المشروع الرئاسي حياة كريمة ساعد بقوة على زيادة حجم توصيل الغاز الطبيعي في قرى ونجوع الصعيد، لتلبية احتياجات الأهالي من قاطني القرى، كما أن السنوات الأخيرة شهدت تقدما كبيرا في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في مدن الصعيد.

“قطاع البترول عمل على إتاحة خدمات تحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود في جميع محافظات الصعيد وتحقيق الانتشار لمحطاته في مواقع مختلفة تخدم المواطنين بالتنسيق والتعاون مع المحافظين”.. قال الملا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية