أخبار

هيرميس تدير طرحين خلال 2019 في لندن ومصر

قال مصطفى جاد الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج وتغطية الإكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس،إن شركته تدير طرحين خاصين خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وأوضح جاد أن أحد الطرحين سيكون لشركة صناعية في السوق المصري في القطاع الخاص، رفض الكشف عن تفاصيل أكتر عن الطرح، مضيفاً “قد نتمكن من اللحاق به العام الجاري أو مطلع العام المقبل على أقصى تقدير”

فيما أشار إلى أن الطرح الثاني سيكون لشركة إتصالات تعمل في عدد من الدول الإفريقية في بورصة لندن يجري الإنتهاء منه خلال الفترة الراهنة.

وعن طرح الأسكندرية لتداول الحاويات، أوضح جاد، أن الشركة تحتاج وقت طويل لتجهيز أوراقها في ظل كبر حجم أعمال الشركة وتنوع أنشطتها وعمليات التجديد المستمر لها إلا أن الشركة أنهت عمليات الترويج الاستباقي للطرح، وتعمل على تجهيز الطرح النهائي رافضاً الكشف عن الموعد النهائي لطرح حصة إضافية من أسهم الشركة في البورصة.

أضاف ان الطرح الخاص لشركة “فوري لتكنولوجيا البنوك خدمات الدفع الإلكتروني”، شارك فيه مستثمرين من أوروبا والسعودية وجنوب أفريقيا، واستحوذ الأجانب غير العرب على نسبة تتراوح بين 70% لـ 80% من الطرح الخاص.

وأشار جاد إلى أن نحو 130 مؤسسة شاركت في الطرح الخاص، بالإضافة إلى دخول عدد كبير من الأفراد في الطرح العام وفقاً لتصريحات رئيس البورصة المصرية لم يعهدها السوق منذ طرح “المصرية للإتصالات” في عام 2005.

وأكد جاد أن إختيار توقيت الطرح لم يمثل خطراً على إدراج فوري على منصة البورصة المصرية، في ظل حملات الترويج الاستباقية على الطرح والتي أظهرت مردود إيجابي كبير من جانب المستثمرين على الطرح، ما مثل ضمانة قوية على نجاح الطرح بعد بدء التداول عليه.

وشهد سهم فوري صعوداً قوياً بعد بدء تداوله في البورصة المصرية خلال الساعة الأولى من التداول بصعود 31.6 ليسجل 8.55 جنيه كأعلى سعر حتى كتابة هذه السطور، مقابل سعر طرح 6.46 جنيه للسهم.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

قبل غرق السفينة.. كشف حساب للأهداف الإنمائية العالمية

مفتاح نجاح الاستراتيجية الأممية بيد القطاع العام الصحة والتعليم والزراعة...

المستثمرون بانتظار موجة تحفيز اقتصادى جديدة

يتوقع المستثمرون موجة جديدة من إجراءات التحفيز لتعزيز النمو الاقتصادى...