أخبار

بلغت 396 مليون جنيه.. عائدات “طوابع البريد” تتراجع 7.6% في عام

البريد المصري
تراجعت قيمـة عائدات طوابع البريد والنماذج المباعة داخل المكاتب البريدية المصرية خلال العام المالي الأخير بنحو 7.6%، نزولا إلى 366.1 مليون جنيه مقابل 396.3 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
 
يذكر أن اليوم الإثنين “9 أكتوبر” هو اليوم العالمي للبريد، وهذا التاريخ يوافق تأسيس الاتحاد البريدي العالمي عام 1874.
 
الاتحاد البريدي يعتبر منتدي رئيس للتعاون بين القطاعات البريدية في سائر الدول ويهدف إلى ضمان وجود شبكة عالمية تضع قواعد لتبادل البريد الدولي ويقدم توصيات لتحفيز النمو في الخدمات المالية وتحسين جودة الخدمة للعملاء ويتم الاحتفال هذا العام تحت شعار “معا من أجل بناء الثقة”.
 
بيان الإحصاء، أوضح أن قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية خلال العام المالي الأخير، بلغت 140.5 مليار جنيه مقابل 114.6 مليار جنيه في العام السابق له بزيادة 22.6%.
 
كما بلغت قيمة المبالغ المودعة في صندوق توفـير البريد 130.7 مليار جنيه عـام مقابل 119.7 مليار جنيه في فترة المقارنة بزيادة 9.2%.
 
ارتفعت أيضا، قيمة المبالغ المودعة بالحسابات الجارية خلال العام المالي الماضي بنحو 15.3%، صعودا إلى 164.5 مليار جنيه مقـابل 142.7 مليار جنيه في العام السابق له.
 
أيضًا، زاد عدد مكاتب البريد التي تُقدم الخدمات للمواطنين بواقع 127 مكتب أو (3%) خلال العام المالي الأخير، ليصعد إجمالي عدد المكاتب إلى 4412 مكتب.
 
وزاد كذلك عدد ماكينات خدمة الدفع الإلكتروني على مستوى الجمهورية بواقع 1145 ماكينة أو (5.7%) خلال العام المالي الأخير، صعودًا إلى 21.4 ألف ماكينة مقابل 20.255 ألف ماكينة في العام السابق له. 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عمر هشام طلعت: جولف مدينتي وجهة لإطلاق العلامات التجارية العالمية في مصر (فيديو)

أكد عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة...

منطقة إعلانية