أخبار

مباحثات مصرية بيلاروسية لإنشاء مصنع للأتوبيسات والشاحنات ببرج العرب ومركز للحبوب في أحد الموانئ

والشاحنات
بحث وزير النقل الفريق كامل الوزير، مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجي تيرتنتييف، إنشاء مصنع للأتوبيسات الكهربائية والشاحنات في برج العرب، وإنشاء مركز للحبوب في أحد الموانئ البحرية المصرية، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن الوزارة.
 
“لا استيراد للأتوبيسات من الخارج ونهدف إلى جعل مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج جميع أنواع الأوتوبيسات لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج”.. قال وزير النقل الفريق كامل الوزير.
 
أضاف: “هناك عدد كبير من الشركات المصرية الوطنية التي تنتج الأتوبيسات بمختلف أنواعها في مصر ويمكن للجانب البيلاروسي التعاون مع مصر في هذا المجال، إما عن طريق الشراكة مع الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال، والتي تتيح خطوط إنتاج جديدة للشركات البيلاروسية في مصانعها، أو التعاون مباشرة مع وزارة النقل لإقامة مصنع مشترك لإنتاج الأتوبيسات الكهربائية في المنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية وفق أحدث معايير الجودة العالمية ليكون قاعدة للانطلاق للسوق الأفريقي والخارجي”.
 
أكد وزير النقل، أن الوزارة تتخذ جميع الخطوات لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوطين صناعة الأوتوبيسات في مصر، وتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في هذا المجال، لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب لجميع الشركات التابعة، لتقديم أعلى مستويات الخدمة في نقل الركاب.
 
“هذا النهج يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي، وخلق فرص العمل للشباب، وتلبية احتياجات السوق المحلي، والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج جميع أنواع الأوتوبيسات”.. بحسب الوزير.
 
كما بحث الجانبان، اهتمام الشركات البيلاروسية بإنشاء مركز للحبوب في أحد الموانئ المصرية “شرق بورسعيد أو الدخيلة أو جرجوب) لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للدول الأفريقية، خاصة أن مصر تعتبر البوابة الرئيسية لتصدير المنتجات لأفريقيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نفرتاري أول بئر نفطي استكشافي لمصر في المياه العميقة

تستعد مصر لحفر بئر نفرتاري في البحر المتوسط، ليكون أول...

منطقة إعلانية