أخبار

بـ4.572 مليار ريال.. “هيرميس” تتم خدماتها الاستشارية لطرح “أديس القابضة” الأولي بالسعودية

لومي للتأجير
أتمت شركة “إي اف چي – هيرميس” الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة “أديس القابضة” بإجمالي قيمة بلغت 4.572 مليار ريال سعودي، أو (1.219 مليار دولار).
 
أديس القابضة، هي واحدة من الشركات التي توفر خدمات الحفر والتنقيب وإنتاج النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تداول السعودية.
 
“إي اف چي” هيرميس نفذت دور المستشار المالي المشترك، والمنسق الدولي، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية.
 
في الاكتتاب، طرحت شركة “أديس القابضة” 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع مجموعة متنوعة من الأسهم الحالية والأسهم المُصدرة حديثا، أي ما يعادل 338.718.754 سهم، وذلك بقيمة 13.5 ريال سعودي للسهم.
 
بلغت القيمة السوقية نحو 15.2 مليار ريال سعودي أو (4.1 مليار دولار).
 
تمثل نسبة الأسهم الحالية 9%، بينما تمثل نسبة الأسهم الجديدة 21% من رأسمال الشركة المُصدر عند إتمام عملية الطرح.
 بلغت قيمة طلبات اكتتاب الفئات المشاركة 286.9 مليار ريال سعودي (76.5 مليار دولار أمريكي).
 
الصفقة لاقت إقبالا كبيرا على الأسهم من جانب الفئات المشاركة في السوق المحلي والإقليمي والعالمي على حد سواء، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 62.7 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز 2382.
 
توفر هذه الصفقة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات فرصا كبيرة للاستثمار في واحدة من كبرى شركات الحفر العملاقة والتي تحظى بانتشار جغرافي واسع على المستوى العالمي، قال العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، محمد أبو سمرة.
 
أبو سمرة، أوضح أن هذا الطرح يأتي عقب المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes Saudi Forum in London »، الذي انعقد سبتمبر الماضي بالتعاون مع تداول السعودية وبحضور هيئة السوق المالية السعودية باعتبارها ضيف الشرف لهذا العام.
 
يُذكر أن “هيرميس” كانت قد تولت الطرح العام الأولي لشركة «لومي للتأجير» في سوق المال السعودي.
 
نجاح الشركة في إتمام الاكتتاب السادس خلال العام الجاري يعكس قدرتها على ترسيخ مكانتها الرائدة في تسهيل إتمام الصفقات الاستراتيجية ذات المردود الإيجابي طويل الأمد على اقتصاد المملكة والمنطقة، اضاف أبوسمرة.
 
تتطلع “هيرميس” إلى تعظيم الاستفادة من تواجدها الإقليمي في مختلف الأسواق حول العالم إلى جانب شبكتها الدولية الواسعة من العملاء وقدراتها البحثية المتطورة والمتكاملة التي تساعد في رفع مستوى الخدمات المالية المقدمة في سوق المال السعودي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية