أخبار

بتكلفة 4.2 مليار جنيه.. مد 2400 كيلو طرق طولية في مشروع الـ1.5 مليون فدان

مشروع الـ1.5 مليون فدان
أنهت شركة الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ مشروع الـ1.5 مليون فدان، شق وتمهيد وإعادة تأهيل 2400 كيلو متر طولى طرق ومدقات بالمشروع، بتكلفة إجمالية تجاوزت 4.2 مليار جنيه، وفق بيان صادر عن الشركة اليوم الإثنين.
 
بيان “الريف المصري”، أوضح أن مساحات الطرق الممهدة تأتي في مناطق متفرقة من أراضي المشروع بمختلف المحافظات، وبدأت الشركة في تنفيذها قبل 3 سنوات، ضمن خطة التعجيل بإحداث التنمية ومضاعفة الخدمات في مختلف أراضى الريف المصرى الجديد.
 
العضو المنتدب لشركة الريف المصري، عمرو عبد الوهاب، قال إن الشركة تضاعف الأهمية والأولوية لأعمال البنية التحتية اللازمة لمختلف أراضى المشروع قبل طرحها على صغار المزارعين أو المستثمرين.
 
يأتي ذلك من منطلق الرغبة فى سرعة تنمية الأراضي التى تقع تحت ولاية الشركة، والتيسير على المنتفعين، وكذلك من منطلق مساهمة الشركة في أعمال التنمية التي تستهدفها وتعمل على إنجازها كافة أجهزة الدولة.
 
أعمال البنية التحتية في المشروع تضم؛ حفر الآبار، ومد شبكات الري المحوري والري بالتنقيط لبعض المناطق، وأعمال رصف الطرق والمدقات ومد شبكات الاتصالات بجميع مناطق الشركة.
 
رئيس الشركة لفت إلى تكثيف الجهود لإقامة مناطق خدمية وإدارية جديدة فى مختلف المواقع التابعة للشركة، تضاف إلى تلك القائمة بالفعل فى كلٍ من المغرة وغرب غرب المنيا.
 
أيضا، انتهت الشركة من إقامة نقاط للشرطة ومراكز لطب الأسرة بأراضي المشروع في المغرة ومنطقة سهل المنيا الغربي، فضلاً عن عدد من محطات تحلية مياه الشرب بالمواقع المختلفة للمشروع، تقدم المياه للمنتفعين.
 
عبدالوهاب، أوضح أن الشهور القليلة الماضية شهدت توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع مجموعة من الشركات الوطنية، وشركات دولية تعمل في مجال البناء والتشييد وأبحاث معالجة وتحلية المياه وتوليد الطاقة المتجددة واللوجستيات، بهدف تقديم أفضل خدمات ممكنة للمنتفعين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عمر هشام طلعت: جولف مدينتي وجهة لإطلاق العلامات التجارية العالمية في مصر (فيديو)

أكد عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة...

منطقة إعلانية