أخبار

آمال تخفيف العقوبات الأمريكية على فنزويلا تهبط بأسعار النفط

"نوبك"

انخفضت أسعار النفط بشكل هامشي خلال تعاملات اليوم، بعد تراجعها بأكثر من دولار بنهاية تعاملات أمس الاثنين، وسط آمال بأن أمريكا ستخفف العقوبات على فنزويلا، بالإضافة لجهود واشنطن لمنع تصعيد الحرب في فلسطين، بحسب رويترز.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، لتصل إلى 89.6 دولار للبرميل.

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا، مسجلا 86.43 دولار للبرميل.

من المقرر أن تستأنف الحكومة والمعارضة في فنزويلا، المحادثات المتوقفة منذ فترة طويلة اليوم، والتي قال الرئيس نيكولاس مادورو، إنها ستعود بالنفع على الانتخابات المقبلة في 2024، وهي خطوة قد تؤدي إلى تخفيف واشنطن العقوبات، وفق رويترز.

منذ عام 2019، تفرض أمريكا عقوبات على صادرات النفط من فنزويلا – العضو في منظمة الدول المصدرة للبترول – لمعاقبة حكومة مادورو بعد انتخابات عام 2018، التي رأت واشنطن أنها صورية بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان.

ارتفع الخامان القياسيان الأسبوع الماضي، بفعل مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، مع صعود خام برنت 7.5% في أعلى مكاسب أسبوعية منذ فبراير.

من المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل غدا الأربعاء، في وقت تستعد فيه البلاد لتصعيد هجومها ضد الفلسطينيين، وهو ما تسبب في أزمة إنسانية في غزة، وأثار مخاوف من صراع أوسع مع إيران.

تسعى إدارة بايدن إلى إيجاد سبل لزيادة تدفق النفط إلى الأسواق العالمية، للحد من ارتفاع الأسعار، لكن أي زيادة حقيقية في إنتاج النفط من جانب فنزويلا ستستغرق وقتا بسبب نقص الاستثمارات في الآونة الأخيرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لماذا يخاف الغرب من إنتاج الصين للسيارات الكهربائية والألواح الشمسية؟

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الثلاثاء، إن المخاوف حيال...

منطقة إعلانية