أخبار

اختيار شركة إدارة «مصر الجديدة للإسكان» قبل طرح حصة إضافية فى البورصة

الكتالوج الإلكتروني

«توفيق»: الخبرة والملاءة المالية وخطة العمل أهم الشروط  «الدماطى»: مناقصة لاختيار بنك استثمار لإدارة طرح %15 بحد أقصى 

قررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير اختيار المستثمر الاستراتيجى والشريك فى الإدارة قبل طرح حصة إضافية من أسهم الشركة فى البورصة.
وقالت سهر الدماطى العضو المنتدب للشئون المالية بشركة «مصر الجديدة للإسكان»، إن لجنة داخلية مشكلة من «مصر الجديدة للإسكان»، والشركة القابضة للتشييد، وأحد خبراء التطوير العقارى، تعمل على صياغة الشروط الفنية النهائية لاختيار شريك الإدارة على أن تطرح كراسة الشروط بعد اعتماد الجمعية العمومية لقرار إسناد عقد الإدارة.
وأوضحت الدماطى، أن حصة بين 10 و%11 من رأسمال الشركة سيتم تخصيصها لمستثمر استراتيجى وفقاً لقرار الجمعية العمومية، فيما سيتم تخصيص %15 بحد أقصى للطرحين العام والخاص، بشكل منفصل عن حصة المستثمر الاستراتيجى.
أضافت الدماطى، أن بنك الاستثمار «إن أى كابيتال»، من المقرر أن يجرى مناقصة لبنوك الاستثمار لطرح الحصة الإضافية من الشركة.
وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،  إن إعلان الشروط الفنية لاختيار شركة الإدارة سيتم عقب موافقة الجمعية العمومية للشركة فى 26 أغسطس الجاري.
وأوضح توفيق، أن كراسة الشروط ستتضمن سجل الخبرات لمقدم العرض، فضلاً عن تقديم خطة عمل وتصور عن الشركة خلال فترة عقد الإدارة الممتد لـ 7 سنوات، وأخيراً الملاءة المالية لمقدم العرض لضمان شراء %10 من رأسمال مصر الجديدة للإسكان.
وتبلغ القيمة السوقية الحالية لشركة «مصر الجديدة للإسكان» نحو 11 مليار جنيه ما يعنى أن حصة المستثمر الاستراتيجى من الشركة قد تقدر بنحو 1.1 مليار جنيه.
أضاف توفيق، أنه حال التعاقد مع تحالف من مستثمر استراتيجى ومطور عقارى، فإن كراسة الشروط ستتضمن الالتزام بعرض أى قرار مرتبط بالتصرف فى أصول الشركة على جمعية عمومية باعتباره أحد عقود المعاوضة.
وأشار توفيق إلى أن المفاضلة فى العروض المالية ستتركز على النسبة التى ستحصل عليها شركة الإدارة سنوياً من رأسمال مصر الجديدة للإسكان مقابل خدمات الإدارة.
يذكر أن الشروط التعاقدية حددت 3 مؤشرات أداء رئيسية مستقلة، متساوية الوزن النسبى لمكافأة الإدارة، أولها تحقيق نمو سنوى فى المبيعات بحد أدنى %20، ونفس النسبة لمؤشر صافى الربح، و%20 حد أدنى لنمو السعر السوقى لسهم «مصر الجديدة».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية