أخبار

كمطور صناعي.. “البشائر” السعودية تدرس ضخ مليار جنيه في مصر

البشائر
تدرس شركة “البشائر” السعودية، ضخ استثمارات بقيمة مبدئية تقدر بنحو مليار جنيه، في مصر، وفق بيان صادر اليوم عن وزارة التجارة والصناعة.
 
“الشركة ترغب في الاستثمار بمصر كمطور صناعي يتيح الأراضي الصناعية للمستثمرين حيث تخصص الشركة للمشروع تكلفة استثمارية مبدئية تصل إلى مليار جنيه”.. قال وزير التجارة والصناعة أحمد سمير.
 
أضاف: “الشركة لديها شريك استثماري ألماني له خبرة كبيرة وسابقة أعمال عالمية في مجالات الطاقة، والاقتصاد الدوار، وإعادة تدوير المخلفات بجميع أنواعها، ويرغب في بدء نشاطه بمصر.
 
من جانبه قال مدير عام شركة البشائر السعودية، محمد السقيلي، إن الشركة تسعى للاستثمار بالسوق المصري للاستفادة من المزايا الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية حالياً.
 
“الشركة تستهدف بالتعاون مع الشريك الألماني تطوير الأراضي الصناعية وجلب كبريات الشركات والمصانع الألمانية في مجالات أبرزها الطاقة المستدامة وإعادة التدوير ومعالجة النفايات”.. قال رئيس الشركة السعودية.
 
أضاف: “الشركة لها باع طويل في مجال العقارات وأعمال البنية التحتية المتكاملة بالسعودية ولديها شركات تابعة وشقيقة بالمملكة في مجال المقاولات العمومية والطرق والبنية التحتية والأعمال البحرية واللوجستيات”.
 
أوضح الوزير، أن تجربة المطور الصناعي، من التجارب التي أثبتت نجاحاً ملموساً في السوق المصري، وتعد نموذجاً يحتذى به في الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة، لتحقيق أهداف التنمية الصناعية.
 
أشار سمير إلى أن الوزارة تقوم بدور المنسق والمنظم بين طرفي المنظومة، وهما المطور الصناعي والمستثمر، وصولاً إلى الهدف المنشود، المتمثل في إقامة مشروعات صناعية، وجذب استثمارات محلية وأجنبية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة.
 
“تجربة المطور الصناعي نجحت في اجتذاب عدد كبير من الاستثمارات المحلية والخارجية تتنوع بين استثمارات كبيرة ومتوسط وصغيرة وذلك بفضل المزايا التي يقدمها المطور الصناعي والتي تشمل سهولة الإجراءات وتعدد الخيارات والخدمات التي يقدمها المطور أمام المستثمرين لتلبية مختلف احتياجاتهم إلى جانب الترويج والتسويق الجيد للمنطقة الصناعية محلياً وعالمياً”.. قال وزير التجارة والصناعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية