أخبار

بـ24 مليون دولار.. مصر تبدأ تصدير المستحضرات الدوائية إلى زامبيا

شحنت مصر أول دفعة من المستحضرات الدوائية المصرية إلى دولة زامبيا، ضمن دفعات تقدر قيمة إجماليها بـ24 مليون دولار، وفق بيان صادر اليوم عن مجلس الوزراء.
 
“يتم حالياً التنسيق مع الشركات المُصنعة لإعداد وتجهيز الشحنة الثانية”.. قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.
 
تنفذ الهيئة حاليا مشروعا لإنشاء 6 مخازن استراتيجية للأدوية على مستوى الجمهورية، بحسب اللواء زيدان.
 
أكد زيدان أن تصميم تلك المخازن وتحديد مواصفاتها يتم وفق رؤية تستهدف التماشي مع الواقع الفعلي، لما يتم تداوله، وما هو مطلوب توفيره استراتيجياً، وذلك في ضوء تعاملات الهيئة في توفير المنتجات الطبية.
 
أوضح أنه تم التوافق على زيادة عدد أنواع الأصناف التي يتم تخزينها داخل كل مخزن، ورفع قدرة المخازن مع تعديل عدد القطع التي يتم تتبعها، وزيادة هذا العدد تدريجياً مع تفعيل نظام التتبع الدوائي.
 
أضاف رئيس الهيئة، أنه تم الاتفاق على زيادة قدرة التداول المطلوبة لمخزن القاهرة، مع إضافة المسطح اللازم لاستيعاب وحدات التداول به، وإضافة مسطح إضافي لكلٍ من مخازن الإسكندرية، والمنيا، والمنصورة، وقنا، لاستيعاب وحدات التداول الإضافية اللازمة لزيادة قدرة التداول المطلوبة، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تتيح للشركة المشغلة اختيار أفضل العناصر البشرية ومتابعة المتطلبات الجديدة للتشغيل.
 
أكد رئيس الهيئة، أن تصميم المخازن الاستراتيجية للأدوية وتحديد نسق تشغيلها، يتم بشكل يستهدف تحقيق مرونة وفعالية أكبر في توزيع الدواء، والسعي من أجل الحصول على شهادات الاعتماد الدولية لضمان استمرار جودة المواصفات التخزينية، مع تفعيل نظام التتبع الدوائي بالمخازن الاستراتيجية لمتابعة المخزون.
 
“نعمل على جعل مصر مقراً إقليمياً لمشتريات المنظمات الدولية في هذا المجال ونيل الاعتماد الأوروبي”.. قال رئيس الهيئة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“التموين” تتسلم 750 ألف طن قمح في أول أسبوعين من الموسم الجديد

تسلمت وزارة التموين والتجارة الداخلية 750 ألف طن من القمح...

منطقة إعلانية