النشرة البريدية

مصر تتفاوض مع الإمارات والسعودية على ودائع جديدة بقيمة 5 مليارات دولار.. “قناة السويس” توقع مذكرة تعاون مع “بلدنا” القطرية باستثمارات ‏‏1.5 مليار دولار

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

هذه النشرة تأتيكم برعاية

https://btcegyptgold.com/?utm_source=Publishers%20&utm_medium=EconomyPlus%20banner&utm_campaign=PR-Q4#home

العناوين الرئيسية

مصر تتطلع لجذب 25 مليار دولار استثمارات أجنبية خلال 5 سنوات

“إيسترن كومباني”: نقص المعروض من السجائر سيتلاشى خلال 3 أسابيع 

“القابضة للطرق” تقتنص مشروعات في السعودية بنصف مليار ريال

“إيبيكو” تستهدف 4.8 مليار جنيه إيرادات خلال العام الحالي 

مصر تستحوذ على 16.7% من مشروعات البناء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وزير الزراعة: الإفراج عن أعلاف بقيمة 4 مليارات دولار خلال عام.. والأسعار ستتراجع

القصة الرئيسية 

مصر تتفاوض مع الإمارات والسعودية على ودائع جديدة بقيمة 5 مليارات دولار

تقترب مصر من الحصول على ودائع جديدة لدعم احتياطيات البنك المركزي من دولتي الإمارات العربية المتحدة والسعودية، تمهيدًا لإحياء برنامج صندوق النقد الدولي الموقع العام الماضي، بحسب مصادر تحدثت لصحيفة “البورصة”. وأضافت المصادر، أن قيمة الودائع التي يجرى الحديث بشأنها ستصل إلى 5 مليارات دولار، يجرى تحويلها فيما بعد إلى استثمارات على مدار عدة أعوام. وبلغ حجم ودائع الدول العربية بالبنك المركزي نحو 29.9 مليار دولار، تتوزع بين 15 مليار دولار ودائع دول الخليج متوسطة وطويلة الأجل، و14.9 مليار دولار ودائع لدول الخليج وليبيا قصيرة الأجل.

وأوضح المصدر، أن هناك اتفاقًا مبدئيًا يتضمن تجديد ودائع قائمة للدولتين يحل أجلها العام المقبل. يأتي ذلك في وقت تعاني فيه مصر من نقص السيولة بالعملة الأجنبية وارتفاع التزاماتها الخارجية، وقبل أسابيع من إتمام مراجعة صندوق النقد الدولي. وبلغ إجمالي حجم الودائع الإماراتية لدى البنك المركزي نحو 10.7 مليار دولار، تتوزع بين 5.7 مليار دولار طويلة الأجل، 5 مليارات دولار قصيرة الأجل، فيما سجلت ودائع قطر نحو 4 مليارات دولار، وودائع السعودية 10.3 مليار دولار، وليبيا 900 مليون دولار. ووفقًا للبنك المركزي المصري، ارتفع صافي الاحتياطيات الدولية ليصل إلى 34.97 مليار دولار في نهاية سبتمبر 2023.

وفي سياق متصل، قالت المصادر لذات الصحيفة، إن الفترة المقبلة ستشهد اتفاقيات مبادلة ديون مع عدة دول مقرضة لمصر بهدف تخفيف أعباء الديون الخارجية للحكومة على خطى اتفاقية مبادلة الديون التي تم توقيعها مع الصين. وقال مجلس الوزراء، في بيان الأسبوع الماضي، إن مصر والصين وقعتا مذكرة تفاهم في مجال مبادلة الديون من أجل تنفيذ مشروعات تنموية. 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مبادلة الديون من أجل تنفيذ مشروعات تنموية، والتي تعد إحدى الأدوات التمويلية المبتكرة التي تعمل على دعم جهود الحكومة المصرية بالشراكة مع الجانب الصيني لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال استخدام شرائح من المديونية الصينية لتنفيذ مشروعات تنموية يتفق عليها الجانبان. وكانت مصر قد وقعت اتفاقيات برامج مبادلة ديون مع إيطاليا وألمانيا بقيمة 730 مليون دولار على مدار الـ20 عامًا الماضية.

أهم الأخبار

وقعت هيئة قناة ‏السويس، وشركة “بلدنا” القطرية، مذكرة تعاون في مجال الأمن الغذائي باستثمارات 1.5 مليار دولار، لإنتاج وتصنيع الألبان في مصر، وتدشين مزرعة أبقار بطاقة مبدئية ‏‏20 ألف رأس من الأبقار الحلوب، بهدف إنتاج 300 مليون لتر من الحلیب سنويًا، ‏بالإضافة إلى استزراع 280 ألف فدان بمحافظة الوادي الجدید، لتوفير ‏الأعلاف والمنتجات الزراعية لتغطية الاحتياجات اللازمة للمشروع، وللاستخدام ‏المحلي والتصدير.‏

وقال الفريق أسامة ربیع، رئيس الھیئة، إن قناة السویس تمضي نحو تنويع ‏مصادر الدخل واستثمار فائض مدخراتها ضمن حصتها المقررة بالموازنة العامة ‏للدولة للدخول في شراكات لمشروعات عملاقة تسهم في دعم جھود الدولة في ‏الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي انطلاقا من الدور المجتمعي للهيئة، الذي ‏اتسعت مظلته خلال السنوات الأخيرة خارج نطاق مدن القناة لتشمل مشروعات ‏تحديث أسطول الصید البحري وتطھیر البحيرات المصریة وغیرھا من الأنشطة ‏التنموية.‏

وقال رامز محمد ‏الخياط، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية إن الاتفاقية تتوج العلاقة بين “بلدنا” القطرية و”قناة السويس”، ببدء المباحثات ‏التفصيلية والدراسات الشاملة، ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة؛ حيث يستهدف أن يكون المشروع ركيزة أساسية تسهم في تنمية القطاع الزراعي، ‏وتعزيز الأمن الغذائي، الذي يعتبر من أهم التحديات التي تواجه العالم والتي تسعى ‏مختلف الدول والمؤسسات العالمية إلى اتخاذ شتى التدابير لمواجهتها”.‏

وفي سياق متصل، تطمح مصر لجذب 25 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال 5 سنوات، مع استهداف استقطاب استثمارات أجنبية بنحو 12 مليار دولار خلال السنة المالية الحالية 2023 – 2024، أي بزيادة تتراوح ما بين 15% و20% عن السنة السابق، بحسب حديث حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، على هامش “مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح أن التركيز ينصب على ترويج المشاريع الخضراء والطاقة المتجددة، حيث تم توقيع اتفاقيات إطارية لـ9 مشاريع منذ قمة المناخ “كوب 27” باستثمارات 50 مليار دولار على مدى 10 سنوات، إلى جانب صناعة السيارات عبر جذب كبار المصنعين والتحول لمركز إقليمي، بالإضافة لصناعة الأجهزة المنزلية، في ظل منح 5 رخص ذهبية لشركات القطاع من أصل 26 رخصة مُنحت حتى الآن. وكشف “هيبة” أن غدًا الخميس سيشهد منح رخص ذهبية لمجموعة جديدة من الشركات.

توقع هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، تلاشي الفجوة بين العرض والطلب في سوق السجائر والتي قدرها بنحو 10% خلال 3 أسابيع. أضاف أن الزيادات الحالية في الإنتاج التي وصلت به إلى أكثر من مليار سيجارة أسبوعيًا كافية لمعالجة نقص المعروض. وذكر أن زيادة الأسعار بالسوق وصلت إلى أكثر من 50% عن أسعارها الرسمية لا يمكن أن نعزيها إلى نقص المعروض بالسوق مؤخرًا، وأرجعها إلى جشع بعض التجار.

وخلال العام المالي الماضي، باعت الشرقية للدخان 60 مليار سيجارة مقابل 70 مليار سيجارة في العام المالي الأسبق، بالتزامن مع انخفاض إنتاجها 27% إلى 64 مليار سيجارة مقابل 88 مليار سيجارة. وصدرت الشركة نحو 104 ملايين سيجارة مقابل 71 مليون سيجارة بنمو 46%، فيما زادت صادرات المعسل إلى 717 طنًا مقابل 613 طنًا. وكشف “أمان”، أن الشركة لا تتجه حاليًا للحصول على تمويلات لعملياتها؛ حيث إن لديها فوائض كافية لسد احتياجاتها التمويلية. وأكد أن استحواذ جلوبال للاستثمار القابضة المحدود له أثر إيجابي على أعمال الشركة؛ حيث سيسهل من عملية فتح اعتمادات مستندية لاستمرار العملية الإنتاجية بالشركة الشرقية للدخان.

حصلت الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل على أعمال بقيمة 500 مليون ريال في السعودية، بما يشكل باكورة نشاطها خارج السوق المصرية، يأتي ذلك بعد شهر واحد من موافقة الوزارة على إنشاء مقر للشركة القابضة في المملكة العربية السعودية. وقالت مصادر لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إنه خلال أيام قليلة سيتم توقيع عقود المشروعات بشكلٍ رسمي بين الشركة المصرية والجانب السعودي، على أن تنفذ الأعمال خلال 18 شهرًا، وهي عبارة عن مجموعة من الكباري والتجديدات في شبكة السكك الحديدية، مضيفًا أن الشركة تعكف حاليًا على وضع خطة لتحديد توسعاتها في السوق السعودية خلال السنوات الخمس المقبلة.

تستهدف شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “إيبيكو” تحقيق إيرادات بقيمة تتجاوز 4.8 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، بالتزامن مع خطة لتقليل تكلفة الإنتاج التي شهدت ارتفاعات كبيرة بسبب التحديات الاقتصادية. وقال عبدالرحيم غريب، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، في تصريحات لصحيفة لـ”البورصة”، إن الشركة تخطط لتصدير نحو 20 و25% من إنتاج مصنع البدائل الحيوية الجديد – تحت التدشين – للخارج بهدف توفير سيولة دولارية. “خطة زيادة معدلات التصدير بمثابة أداة للتحوط ضد تقلبات سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وزيادة معدلات الفائدة”.

وأوضح أن الشركة ترفع نسبة صادراتها كل عام. وتصدر منتجاتها لأكثر من 74 دولة من أفريقيا وآسيا، مستحوذة على حصة تصل إلى 25% من صادرات مصر الدوائية. وأضاف، أن الشركة تستهدف افتتاح المصنع الجديد بحلول العام المقبل لبدء العمليات التشغيلية بصورة فعلية خلال الربع الأول 2024.

فيما أظهرت بيانات صادرة عن شركة “جيه إل إل” عن استحواذ مصر على 500 مليون دولار أعمال مشروعات بناء تعادل 16.7% من مشروعات البناء القائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البالغ قيمتها نحو 3 تريليونات دولار، لتحمل بها المركز الثاني إقليميًا مناصفةً مع الإمارات، بينما تأتي السعودية في الصدارة بحجم مشروعات تصل إلى 1.3 تريليون دولار.

وتوقع تقرير آخر أصدرته الشركة عن سوق العقارات والضيافة في القاهرة، أن يتم تشغيل نحو 600 غرفة إضافية في العاصمة خلال الربع الأخير من عام 2023، على الرغم من استقرار مخزون السوق من الغرف الفندقية عند 28 ألف غرفة على خلفية عدم افتتاح أي فنادق جديدة للربع الثالث على التوالي. وأشار التقرير إلى أن قطاع الضيافة في القاهرة واصل تحقيق معدلات إشغال قوية في الربع الثالث من العام الجاري.

وارتفعت معدلات الإشغال في أغسطس 2023 إلى 68%، مقارنة بنسبة 61% خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع ارتفاع إيرادات الغرفة المتاحة 8%، لتصل إلى 95 دولارًا، ومن المتوقع أن تصل أعداد السائحين في مصر إلى 15 مليون زائر بنهاية العام.وبحسب التقرير، شهد الربع الثالث ارتفاع إجمالي مخزون السوق من الوحدات السكنية إلى ما يقرب من 262 ألف وحدة، عقب تسليم 7 آلاف وحدة في مجمعات سكنية كبرى، ومن المتوقع تسليم نحو 9 آلاف وحدة خلال الربع الأخير من العام. 

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن الحكومة أفرجت عن 8.3 مليون طن أعلاف، بقيمة 4 مليارات دولار، خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 19 أكتوبر الجاري. وأضاف الوزير لصحيفة “البورصة”، أنه من المقرر أن يشهد السوق المحلي انخفاضًا كبيرًا في أسعار خامات الأعلاف الفترة المقبلة خاصة أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع البنك المركزي لتدفق التدبيرات المالية للإفراج عن خامات الأعلاف الفترة الحالية لسد احتياجات السوق.

وأعلنت وزارة الزراعة في بيان لها، أمس الثلاثاء، الإفراج عن 205 آلاف طن أعلاف بقيمة 100 مليون دولار خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر الجاري، بالتنسيق مع البنك المركزي حيث اشتمل الإفراج على 171 ألف طن من الذرة، و34 ألف طن من فول الصويا، وإضافات أعلاف. وقال هاني صلاح، رئيس مجموعة الصلاح لأعلاف الثروة الحيوانية والداجنة إن قطاع الأعلاف أصبح يشهد ارتفاعات يومية ويجب محاصرة الزيادات وأضاف أن الافراجات التي أعلنت عنها الحكومة أمس الثلاثاء، استحوذت على منتصفها الكيانات الكبرى ودخول النصف الآخر للسوق المحلي” مصر تحتاج 900 ألف طن لسد احتياجات المزارع والمنتجين.. في مقابل 600 ألف طن حاليًا”.

فيديو اليوم

أطلقت أوبر رحلات المنطاد الساخن في تركيا بعدما كانت سيارات الأجرة تمثل جزءًا حيويًا من بنيتها التحتية، فكيف ستعمل خدمتها الجديدة؟ هذا ما سنعرفه في هذا التقرير

نتابع 

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حزمة قرارات، أبرزها الموافقة على تجديد تنفيذ الإصدار الجديد من السندات اليابانية “سندات الساموراي” بعملة الين الياباني بقيمة 500 مليون دولار لأجل 5 سنوات.كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية منحة من الوكالة الفرنسية للتنمية، لتطوير سعات تخزين صوامع القمح، بقيمة نحو 56.7 مليون يورو، وتم تحديد 6 مجمعات للصوامع بسعات تتراوح من 30 ألفًا إلى 105 آلاف طن متري في كل موقع.

ووافق مجلس الوزراء على توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة “جان دي نال” البلجيكية، لبدء الدراسات الخاصة بمشروع تصدير الكهرباء من الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، باستخدام خط بحري بقدرة لا تقل عن 2 جيجاوات، في إطار التوجه نحو التوسع في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي وتبادل الطاقة الكهربائية مع الدول الأخرى. 

تستعد الهيئة القومية للأنفاق لإبرام عقود تأهيل وصيانة 39 قطارًا تعمل على الخط الثاني لمترو الأنفاق “شبرا الخيمة – المنيب”، مع تحالف شركتي كاف الإسبانية وميتسوبيشي اليابانية، مطلع نوفمبر المقبل، وفق صحيفة “المال”. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا بالموافقة على اتفاق منحة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في لتأهيل الخط الثاني بمبلغ 1.85 مليون يورو.

أتمت إي اف چي هيرميس، الخدمات الاستشارية للطرح العام الأولي لشركة “أوكيو لشبكات الغاز” بسوق مسقط بسلطنة عمان بقيمة 748 مليون دولار أمريكي في بورصة مسقط للأوراق المالية. تعد أوكيو المشغل الحصري لشبكة نقل الغاز في سلطنة عمان، ويعد ذلك هو أكبر طرح في السوق العماني حسب بيان من إي إف جي هيرميس أمس الثلاثاء. شهدت عملية الاكتتاب قيام شركة “أوكيو لشبكات الغاز” بطرح 49% من إجمالي رأسمالها، بما يعادل 2.122 مليار سهم.. التفاصيل

تعتزم شركة مباشر كابيتال هولدنج السير حاليًا في إجراءات إنشاء صندوق جديد للأسهم، للاستفادة من التحريك المرتقب لسعر العملة و للتحوط ضد التضخم، وفق تصريح إيهاب رشاد، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، لصحيفة “المال”. فيما تخطط شركة إسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية التقدم مطلع العام المقبل للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب الحصول على رخصة مزاولة نشاط التوريق، والتأجير التمويلي والتمويل العقاري، في ظل الاهتمام المتزايد بنشاط التمويلات العقارية المختلفة، بجانب دراسة إطلاق صندوقًا عقاريًا، حسبما كشف مصطفى فوزي، العضو المنتدب للشركة، لموقع “أموال الغد”.

وقعت هيئة الدواء عددًا من بروتوكولات التعاون بين شركة مدينة فارما السعودية، ومجموعة من الشركات المصرية، بحسب بيان صادر أمس الثلاثاء عن مجلس الوزراء. تستهدف بروتوكولات التعاون دعم التبادل التجاري والتكامل المشترك بين البلدين، وتعزيز نفاذ المستحضرات المصرية إلى السوق السعودي.. التفاصيل

وأفادت صحيفة “المال” بأن صندوق بداية للمشروعات الصغيرة تخارج بالكامل من مجموعة الشروق سكان للأشعة والتحاليل الطبية، مقابل قرابة 24 مليون جنيه، في ظل وجود خطة توسعية للصندوق يرتكز تمويلها على الموارد الذاتية. بينما يستهدف بنك مصر المشاركة بقيمة 5 مليارات جنيه في قرض مشترك لصالح شركة التعاون للبترول، وفق ما ذكرته مصادر لصحيفة “المال”، وتسعى الشركة لاقتراض 10 مليارات جنيه بضمان الهيئة العامة للبترول بغرض تمويل شراء المواد البترولية لصالح الهيئة.

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومجموعة البنك الدولي، على مدار ثلاثة أيام مباحثات مكثفة مع بعثة صندوق الاستثمار في المناخ “CIF”، لمناقشة الخطة التنفيذية لمبادرة الاستثمار في الطبيعة والبشر والمناخ، والاستفادة من التمويل المرصود في المبادرة لتنفيذ المشروعات المتعلقة بتنفيذ المساهمات المحددة وطنيًا NDC وكذلك مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج “نُوَفِّي”. وبحسب “المشاط” فإن الهدف من البعثة الفنية هو الوقوف على الخطوات اللازمة لوضع الخطة التنفيذية والاتفاق على الإجراءات والمشروعات ذات الأولوية التي ستستفيد من المبادرة، حيث سيتم توفير 40 مليون دولار تمويلات ميسرة ومنحة بقيمة 4 ملايين دولار لتنفيذ المشروع المزمع إعداده بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة، وفق بيان صحفي. 

إنفوجراف

صادرات الذهب

اقتصاد الخليج

قالت شركة مدينة نيوم السعودية التي تبلغ قيمتها 500 مليار دولار، إنها أسست مشروعًا مشتركًا مع “DSV” الدانمركية، ثالث أكبر وكلاء الشحن في العالم باستثمارات 10 مليارات دولار، بحسب بيان مشترك صادر أمس الثلاثاء. كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن عن خطط إنشاء مدينة نيوم، التي تهدف إلى أن يصل عدد سكانها إلى 9 ملايين نسمة. وقال البيان “ستركز الشراكة على توفير خدمات لوجستية تلبي احتياجات ومتطلبات نيوم في السنوات المقبلة”، مضيفًا أن نيوم ستمتلك 51% من المشروع المشترك، فيما ستمتلك DSV نسبة 49%.

نمت الأرباح الصافية لشركة فودافون قطر في الربع الثالث من عام 2023 بنسبة 12% على أساس سنوي إلى نحو 132.5 مليون ريال. كما ارتفعت أرباح المشغل الثاني لقطاع الاتصالات في قطر بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 17.2% على أساس سنوي إلى نحو 392 مليون ريال بدعم من زيادة الإيرادات التشغيلية بنسبة 5.6% إلى نحو 2.3 مليار ريال. في المقابل، سجلت تكاليف التمويل زيادة سنوية نسبتها 68% إلى نحو 56.5 مليون ريال بتأثير من ارتفاع الفوائد على القروض القائمة والبالغ قيمتها 618 مليون ريال قطري. 

عربي ودولي 

طلبت الحكومة اللبنانية من كونسورتيوم تقوده شركة توتال إنرجيز حفر بئر أخرى في منطقة الامتياز 9 بسرعة بعدما لم يتم الوصول في البئر الأولي إلى ما يكفي من الغاز الطبيعي لاستغلاله تجاريًا، وفقًا لوزير الطاقة وليد فياض. ويضم الكونسورتيوم الذي يحفر في البلوك 9 أيضًا شركتي إيني الإيطالية وقطر للطاقة. وقال فياض لوكالة “رويترز” على هامش مؤتمر للطاقة في إيطاليا “حفروا في موقع واحد فقط في البلوك 9 وهم ملزمون بحفر بئر أخرى لكن الالتزام يأتي لاحقًا”. وأضاف “سنحاول إقناع توتال إنرجيز وإيني وقطر للطاقة بحفر بئر ثانية في البلوك 9 في أقرب وقت ممكن، وربما البدء في أوائل العام المقبل”.

انتعشت أسعار الذهب، أمس الثلاثاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية وترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية للحصول على دلالات حول أسعار الفائدة في ظل التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1977.79 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1989 دولارًا. وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بعدما تجاوزت لفترة وجيزة 5% يوم الإثنين الماضي، مما يهدد بشكل أكبر بالتباطؤ الاقتصادي بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض. ويعتبر الذهب استثمارًا آمنًا في أوقات الأزمات، وصعد نحو 9% في الأسبوعين الماضيين بسبب المخاوف المرتبطة بالحرب مسجلًا أعلى مستوى في خمسة أشهر في 20 أكتوبر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية