أخبار

المفوضية الأوروبية: منفتحون لتعزيز سبل نفاذ الصادرات المصرية إلى أسواقنا

الإحصاء
أكد فالديس دومبروفسكيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة الأوروبي، انفتاح المفوضية الكامل لتعزيز سبل نفاذ الصادرات المصرية للسوق الأوروبية.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء مصطفى مدبولي، على هامش مشاركته في منتدى “البوابة العالمية” نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
أعرب مدبولي عن تطلع مصر لتعزيز التعاون لتيسير نفاذ السلع الزراعية المصرية للسوق الأوروبية لاسيما مع تمتع المنتجات الزراعية المصرية بمستوى عال من الجودة.
 
كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلع مصر لتعزيز التعاون لتيسير نفاذ السلع الزراعية المصرية للسوق الأوروبية، لاسيما مع تمتع المنتجات الزراعية المصرية بمستوى عال من الجودة، وتصدر بعضها المرتبة الأولى في الصادرات العالمية.
 
كما تناول رئيس الوزراء مسألة ضريبة الكربون التي يعتزم الاتحاد الاوروبى فرضها، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون لتلافى أية تأثيرات سلبية محتملة على الصادرات المصرية. 
 
كما أعرب عن تطلع الحكومة المصرية لمزيد من التعاون في عدد من المجالات الصناعية، بما فيها قطاع الطاقة والرقمنة والنقل ومعالجة المياه والمنسوجات وغيرها.
 
“مؤهلون لنكون بمثابة قاعدة صناعية لتوفير المنتجات وتلبية متطلبات السوق الأوروبية من هذه السلع”.. قال مدبولي.
 
تطرق “مدبولي” إلى الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر القومي للاستثمار في مصر ابريل 2024، معربًا عن تطلع الدولة المصرية لأن تكون المفوضية الأوروبية شريكًا في هذا الحدث المهم.
 
“نأمل أن يكون محفلًا لجذب الاستثمارات الأوروبية ومستعدون للتعاون مع مصر بشأن هذا المؤتمر”.. قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية