النشرة البريدية

الحكومة توافق لمصانع الأسمنت على زيادة الطاقة الإنتاجية.. بنوك الاستثمار تميل إلى تثبيت “المركزي” أسعار الفائدة في اجتماع الخميس

في اجتماع

هذه النشرة تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

تعديلات ضريبية تسمح بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر 12% على الأقل سنويًا

%57 نموًا في حصيلة الجمارك الربع الأول من العام المالي الحالي

“جى إف إتش” البحرينية تدرس استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال 2024

“المصرية الكويتية” ترفع حصتها في “بوابة الكويت” إلى 94.3% مقابل 47.5 مليون دولار

هل تبيع “النيل للأدوية” 20% من أسهمها؟

إلغاء نصف الحجوزات السياحية لـ”ترافكو” منذ اندلاع حرب غزة

القصة الرئيسية

الحكومة توافق لمصانع الأسمنت على زيادة الطاقة الإنتاجية

وافقت وزارة التجارة والصناعة على زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع الأسمنت بنسبة 10% عن الكمية المحددة لكل مصنع خلال شهر نوفمبر، لتلبية الطلب المتزايد على المنتج حاليًا. قال المهندس أحمد كريم، رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، إن شركات الشعبة خاطبت وزارة التجارة والصناعة بعد ملاحظتها نقص معروض الأسمنت في السوق المحلي واستغلال التجار للأزمة وزيادة الأسعار. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن الشعبة تلقت إخطارًا من الحكومة بزيادة الإنتاج بنحو 10% خلال شهر نوفمبر المقبل وفي حال استمر صعود الطلب سترفع المصانع إنتاجها بنسبة 15% خلال ديسمبر بالاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة.

وتوقع أن تتراجع أسعار الأسمنت إلى معدلاتها الطبيعية بعد زيادة الإنتاج الشهر المقبل “الزيادة الحالية غير حقيقية لكن بالتأكيد الطلب المرتفع سببه استئناف محافظات كثيرة لأعمال البناء وبالتحديد محافظات الوجه البحري”. ولامس طن الأسمنت 4 آلاف جنيه مع بداية الأسبوع الجاري مقابل 1150 جنيها بداية الشهر، وبالتحديد في محافظات كفر الشيخ والغربية والبحيرة بسبب نقص المعروض، وفقًا لتجار تحدثوا لصحيفة “البورصة”.

ومد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يوليو الماضي قرار خفض الطاقات الإنتاجية لـ 23 شركة أسمنت عاملة في السوق المحلي لمدة عام ينتهي في 23 يوليو 2024. وبدأت شركات إنتاج الأسمنت يوليو 2021 تخفيض الطاقة الإنتاجية بشكل مؤقت بنسب تتراوح بين 30% و35% كحل لأزمة القطاع الذي شهد زيادة كبيرة في المعروض. قال محمود مخيمر، رئيس شعبة الأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن زيادة الطاقة الإنتاجية للشركات خلال الفترة الحالية يسد فجوة الطلب وينعش عمل القطاع الذي تأثر بشكل كبير من الكوتة التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة.

وبلغ إنتاج مصر من الأسمنت العام الماضي 45.8 مليون طن، في حين تصل الطاقة الإنتاجية الفعلية للشركات لـ82 مليون طن سنويًا، بينما حجم الاستهلاك المحلي 44.9 مليون طن، بحسب شعبة الأسمنت. قال مصدر مسئول بشركة العربية للأسمنت، إن مبيعات الشركة تراجعت بنسبة 8% منذ بداية العام وحتى الشهر الجاري، لكن الزيادة الكبيرة في الطلب حاليًا من المتوقع أن تعيد تصحيح الأوضاع البيعية للشركة.

من جهة أخرى، تعد مشروعات المجتمعات العمرانية الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة بصفة خاصة والمدن الجديدة بصفة عامة أكبر الأثر على نمو مبيعات الأسمنت بأنواعه المختلفة. وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة تقدم الأعمال بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، والموقف التفصيلي لتنفيذ كل مشروع، وشدد الجزار، على مواصلة الجهود المبذولة لضغط المعدلات الزمنية لتنفيذ المشروعات، وزيادة أعداد العمالة والمعدات بمختلف المواقع، والمتابعة الدورية لمراحل تنفيذ مختلف المشروعات بشكل يومي، مؤكدًا أن مشروعات مدينة العلمين الجديدة، من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا، نظرًا للموقع المتميز للمدينة.

أهم الأخبار

توقعت 5 من 8 بنوك استثمارية استطلع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” آراءهم أن تتجه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، خلال اجتماعها السابع لعام 2023 يوم الخميس المقبل، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، رغم استمرار ارتفاع معدلات التضخم، وعدم لجوئه إلى هذه الخطوة لحين استعداده لتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار. كان “المركزي” رفع سعر الفائدة بنحو 100 نقطة أساس إلى 19.25% خلال أغسطس الماضي، ليصل بذلك إجمالي الزيادة في أسعار الفائدة إلى 1100 نقطة منذ مارس 2022 عندما تم تحرير سعر الجنيه.

من جانبه، توقع محمد أبوباشا، كبير الاقتصاديين في مجموعة إي إف جي القابضة، أن يثبت المركزي المصري أسعار الفائدة، بسبب عدم تغيّر كثير من المؤشرات الاقتصادية، فأرقام التضخم شبه مستقرة، هو ما يتفق مع رأي شركة الأهلي فاروس بتثبيت الفائدة لحين استعداد البنك المركزي لتحرير سعر صرف الجنيه مجددًا.

بينما رأى هاني جنينة، كبير الاقتصاديين في شركة كايرو كابيتال، أن البنك المركزي يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة ما بين 300 و500 نقطة أساس لمواجهة معدلات التضخم، بعد أن وصل ارتفاع الأسعار والخدمات إلى مرحلة الانفلات، وهو ما دفع المستثمرين للجوء إلى سوق الأسهم للتحوط من التضخم.

فيما قرر البنك المركزي فتح حدود الاستخدام المقررة للبطاقات الائتمانية، وفقًا لسياسة كل بنك لدى طلب العملاء المسافرين إلى الخارج، من خلال الاتصال أو زيارة أحد الفروع دون الحاجة لتقديم أي مستندات، لتيسير استخدام البطاقات الائتمانية للمواطنين المسافرين، وبالإشارة إلى القرارات الصادرة بشأن إحكام الرقابة على استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج. وقال البنك المركزي إنه تقرر متابعة العميل للحصول على ما يثبت أن استخدام البطاقة تم أثناء تواجده بالخارج، وذلك من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر خلال فترة حدها الأقصى 90 يومًا من تاريخ فتح حدود الاستخدام، أو ما يثبت استمرار تواجد العميل بالخارج إذا تم تجاوز الفترة المذكورة.

أقر مجلس النواب، أمس الأحد، تعديلات على ضريبة القيمة المضافة على السجائر تسمح بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر بنحو 12% على الأقل. وتضمنت التعديلات توسيع شرائح أسعار السجائر المفروض عليها الضرائب من خلال زيادة الحدين الأدنى والأعلى لشريحة سعر العلبة بواقع 12% سنويًا لمدة 5 سنوات. وبحسب تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع القانون والذي اطلعت عليه صحيفة “البورصة” يجوز لمجلس الوزراء خفض هذه النسبة السنوية بشكل يتناسب مع تحليل وتقييم تطور تكلفة الإنتاج الفعلية المؤثرة على سعر بيع السجائر للمستهلك النهائي.

يكتسب تعديل حدود الشرائح أهمية خاصة لمنتجي السجائر الذين يعانون من زيادة تكلفة الإنتاج مع ارتفاع سعر الدولار بنحو 50% منذ مارس من العام الماضي، ويسمح التعديل لهم بتحريك أسعار السجائر بدون الدخول في شرائح ضريبية أعلى. وتضمن مشروع القانون، زيادة ضريبة الجدول بنحو 50 قرشًا على الشرائح الثلاث لأسعار السجائر، بحيث تصبح 450 قرشًا على السجائر التي تقل أسعار عن 31 جنيهًا و700 قرشًا على السجائر التي تتراوح أسعار بين 31 و45 جنيهًا و750 قرشًا على السجائر التي تزيد أسعارها على 45 جنيهًا.

كما ستزيد الضريبة على منتجات التبغ بنسبة 75% بحد أدنى 60 جنيهًا على الكيلو الصافي، مقارنة بـ30 جنيهًا بالقانون القائم. ويرفع القانون المعاملة الضريبية بنسبة 25% على المنتجات المستوردة والمحلية للمعسل، وزادت المعاملة الضريبية على منتجات التبغ المسخن إلى 1800 جنيه للكيلو، مقابل 1400 جنيه، بينما يرفع الضريبة على السائل الإلكتروني لكل مليمتر إلى 4 جنيهات، مقابل 2 جنيه في القانون القائم. وبحسب تقرير لجنة الخطة والموازنة من المنتظر أن تبلغ حصيلة الزيادة الضريبية نحو 8 مليارات جنيه.

كشفت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة” عن ارتفاع حصيلة الجمارك خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنحو 57% مقارنة مع نفس الفترة من العام المالي الماضى. المصادر قالت، إن الحصيلة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2023-2024 بلغت نحو 15.3 مليار جنيه، مقابل 9.75 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، بدعم من تحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية التي أسهمت في خفض زمن الإفراج الجمركي. وذكرت أن تعديل فئات التعريفة الجمركية المفروضة على بعض السلع الواردة من الخارج راعت تشجيع الاستثمار والصناعة المحلية والحفاظ على البيئة وفق آخر إصدارات منظمة الجمارك العالمية. ومن المتوقع ارتفاع الحصيلة لـ58.2 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري بنمو 13.3%.

تبحث مجموعة جي إف إتش البحرينية ضخ استثمارات في مصر العام المقبل وتدرس عددًا من الفرص في الوقت الحالي بحسب مصادر وثيقة الصلة بالشركة تحدثت لصحيفة “البورصة”. أضافت المصادر أن الشركة في دراستها للسوق المصرية رصدت استثمارات مبدئية تصل إلى 500 مليون دولار ستقوم بضخها عبر أذرعها الاستثمارية في قطاعات الصحة والتعليم واللوجستيات في السوق المصرية.

وأوضحت أن منصة “بريتس” ذراع المجموعة للاستثمار في قطاع التعليم عينت مستشارًا ماليًا في مصر لشراء مؤسسة تعليمية في مراحل ما قبل الجامعي، كما أنها تجري محادثات متقدمة مع إحدى المنصات المتخصصة في الاستثمار في التعليم والمملوكة لمؤسسة مالية كبرى وجهة سيادية لدراسة التعاون وفرص الاستثمار المشترك. وكشفت المصادر، أن منصة جي إف إتش بارتنرز، الذراع الاستثمارية للمجموعة المتخصصة في قطاع اللوجستيات تدرس فرصة استثمارية في قطاع النقل الذكي في مصر، وأن عام 2024 سيشهد أولى استثمارات المجموعة في قطاعي الصحة والنقل في مصر.

وقعت الشركة القابضة المصرية الكويتية عقدًا ملزمًا مع إحدى الشركات الكويتية والصندوق التابع لها لشراء حصة مساهمتهما البالغة 9.45%، بشركة بوابة الكويت القابضة، مقابل 14.65 مليون دينار وبما يعادل 47.5 مليون دولار، وترتفع حصتها بعد تنفيذ الصفقة من 84.89% لتصل إلى 94.34%. علمًا بأن “بوابة الكويت” تمتلك حصة بشركة الإسكندرية للأسمدة قدرها 59.82%، وفق بيان إفصاح.

يدرس كيان محلي فرص الاستحواذ على 20% من أسهم شركة النيل للأدوية، وأبدى اهتمامًا جديًا بالصفقة المحتملة في ظل التوسعات المستهدفة لـ “النيل للأدوية” التي ستعزز من قيمتها وفرص نموها مستقبلًا، وفق حديث مصادر مع صحيفة “المال”، والتي أكدت أن ملف الصفقة مازال في مرحلة الاهتمام والدراسة من قبل الكيان المصري الذي يعمل في مجالات متنوعة ولديه أذرع تابعة متعددة. وأضافت المصادر أن تحول الملف لأرض الواقع سيكون مرتبطًا بتخفيض سعر الجنيه المحتمل خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الشركة القابضة للأدوية مرشحة لتقليل حصتها في “النيل للأدوية”. وعلقت “النيل للأدوية” على هذا النبأ في بيان إفصاح أمس بأنها لم تتلق أي عروض من أي مستثمر للاستحواذ على الحصة المذكورة.

وإلى قطاع السياحة، إذ وصلت نسبة الإلغاءات التي تلقتها مجموعة “ترافكو” العالمية للسياحة المصرية إلى 50% من إجمالي الحجوزات لديها للأشهر المتبقية من العام، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقال حامد الشيتي، رئيس المجموعة، إن الأسواق التي تلقينا منها أكبر نسبة إلغاءات هي ألمانيا، وإنجلترا، وبلجيكا، والسويد، فضلًا عن أن حجوزات العام الجديد تشهد تباطؤًا شديدًا، وفق “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. تدير “ترافكو” نحو 65 فندقًا، وهي وكيل منظم الرحلات الألماني “توي” في مصر، وتستأثر بحصة سوقية تبلغ 20% من التدفقات السياحية الوافدة.

في الوقت نفسه، نقلت المنصة عن مايا زيادة، مسئولة استراتيجية التطوير في مجموعة أكور الفرنسية، أن شركتها تستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية التي تديريها في مصر بنحو 25% بما يعادل 1400 غرفة جديدة عبر 7 فنادق جديدة حتى عام 2027، والتوسع في أماكن مختلفة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وأسيوط الجديدة، والعلمين الجديدة، والساحل الشمالي، والمنصورة الجديدة، من خلال العلامة التجارية سويس أوتيل، ونوفوتيل. تدير “أكور” في مصر 24 فندقًا تضم 5500 غرفة، ومن أبرزها “موفينبيك شرم الشيخ” و”نوفوتيل المطار”.

فيديو اليوم

نحو 2700 ملياردير حول العالم تقدر ثروتهم بنحو 13 تريليون دولار إلا أنهم الأقل دفعا للضرائب، فما الحصيلة الضريبية المتوقعة في حال فرض حد أدني على ثرواتهم الشخصية؟

نتابع

أرجع مجلس الوزراء أسباب عودة انقطاعات الكهرباء، بانخفاض كميات الغاز المستوردة إلى الصفر، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، إذ أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، في بيان صحفي أمس، أن زيادة الاستهلاك تزامنت مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر المتجددة، ما دفع إلى زيادة التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، مقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق. وأضاف أن هذه الأوضاع تزامنت مع انخفاض كميات الغاز المستوردة من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميًا إلى صفر.. التفاصيل

من جهة أخرى، كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن إرسال الوزارة مشروع قانون تأسيس صندوق للتأمين على المنشآت الحكومية إلى مجلس الوزراء، بعد أن انتهت من المراجعة الفنية والقانونية لمشروع القانون، لافتًا إلى أنه من المقرر وفق مشروع القانون تحصيل أقساط التأمين الخاصة بتغطية المنشآت الحكومية من الجهات المالكة لهذه المنشآت، مقابل توفير الحماية التأمينية لهذه المنشآت بصورة تدريجية، بجانب تعظيم أقساط قطاع التأمين ورفع حصته بالناتج المحلي الإجمالي، تبعًا لموقع “أموال الغد”.

صرح عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، بأن الوحدة ستطرح أعمال تطوير محطة صرف صحي في مدينة السادس من أكتوبر خلال أيام على عدد من التحالفات، على أن يتم تأهيل مجموعة من التحالفات، وطرح كراسة الشروط عليهم لاحقًا حتى يتمكنوا من تقديم العطاءات، ويلي ذلك اختيار التحالف الأنسب، مرجحًا أن يكون ذلك خلال شهرين، وفق صحيفة “المال”.

وعلى صعيد تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكدت عدة شركات اتصالات في مصر جاهزيتها الفنية لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة، بعد حصولها على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. قالت شركة أورنج مصر لمنصة “الشرق مع بلومبرج” إنها جاهزة فنيًا لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت.

وهو ما أكده مسئول في فودافون مصر في ضوء الاستعداد لإرسال أبراج محمول لزيادة التغطية لمساحات لا تتجاوز 12 كم من موقع البرج، وهو الحد الأقصى لوصول الإشارة فنيًا، وأن الشركة في انتظار الموافقات اللازمة للتحرك. كما ذكر مصدر مسئول بشركة اتصالات من e& في مصر جاهزية الشركة بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

سلمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 4 رخص ذهبية جديدة لممثلي 4 شركات مختلفة، وفق بيان صدر عن مجلس الوزراء، أمس الأحد. والرخصة الذهبية هى جامعة لكل التصاريح المطلوبة لتأسيس الشركات وإدارتها وتشغيلها، يمنحها مجلس الوزراء بغرض التيسير على المستثمرين وتحسين بيئة الأعمال، وأصدرت منها هيئة الاستثمار نحو 20 رخصة قبل الإعلان عن الرخص الجديدة المشار إليها.. التفاصيل

من المقرر أن تضخ مجموعة الشرق الأوسط للوجيستيات والاستشارات، وكيل شركة يوروجيت الألمانية 500 مليون دولار استثمارات بمشروع محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط بعد تولي تشغيله، حسبما كشف كريم سلامة، رئيس المجموعة، لموقع “أموال الغد”. يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف “يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد”، وتتضمن المحطة إنشاء أرصفة ومحطة تداول حاويات وكذلك منطقة لوجيستية، مبينا أن المشروع يستهدف تداول 4 ملايين حاوية مكافئة سنويًا.

أصدر أكتوبر علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا يحظر مزاولة أي شخص طبيعي أو اعتباري أعمال تجارة أو تصدير أو استيراد المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة إلا بعد التسجيل لدى مصلحة دمغ المصوغات والموازين بالنموذج المعد، وإرفاق صورة السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، وبيان المقر المخصص لعملية التداول، والعلامة التجارية، والمدير المسئول للمنشأة التجارية. وقال اتحاد الغرف التجارية في بيان صحفي، إن القرار الوزاري ألزم المخاطبين به إخطار مصلحة الدمغة والموازين بكل ما يطرأ من تغيير او تعديل للبيانات الخاصة بنشاطهم، مع منحهم 6 أشهر للتسجيل بالمصلحة.

نشرت الجريدة الرسمية أمس تصدّيق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 172 لسنة 2023 بتقرير زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وكذلك زيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

إنفوجراف

الأسمنت

اقتصاد الخليج

يستهدف برنامج التحوّل بالقطاع الصحي السعودي زيادة مساهمة القطاع الخاص إلى 50%، بحسب وزير الصحة فهد الجلاجل. في حين أشار وزير الاستثمار خالد الفالح إلى أن نسبة مساهمة القطاع الخاص بصناعة الصحة السعودية والمجالات المرتبطة بها لا تتجاوز 11% حاليًا، والباقي إنفاق واستثمار حكومي. كما توقع وزير الصحة زيادة مساهمة القطاع بالناتج المحلي من 199 مليار ريال حاليًا إلى 318 مليار ريال في 2030، حصة القطاع الخاص منها ستكون حوالي 145 مليار ريال. مفصحًا أن فرص الاستثمار بقطاع الصحة السعودي يصل إجماليها إلى 330 مليار ريال، وفقًا لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وإلى قطر، حيث زادت حركة المسافرين عبر مطار حمد الدولي في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 27% على أساس سنوي إلى نحو 12.7 مليون مسافر وفق بيانات رسمية. كما شهد المطار القطري خلال الفترة المذكورة تسجيل 67.3 ألف حركة طائرة بزيادة سنوية نسبتها 24.5%، فيما سجلت عمليات الشحن نموا بنسبة 3.4% إلى نحو 591 ألف طن من البضائع.

عربي ودولي

أعلن الحكومة العراقية عن تشغيل مصفاة الشمال في بيجي بطاقة 150 ألف برميل باليوم في الربع الأول من 2024، بعد الانتهاء من عمليات التأهيل. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، إن الجهد الوطني المتمثل بشركة مصافي الشمال والجهات المساندة لها، باشرت في وقت سابق من هذا العام إعادة تأهيل مشروع مصفاة الشمال بطاقة 150 ألف برميل باليوم، بعد إنجاز إعمار وتشغيل مصفى صلاح الدين 1 و2 بطاقة 70 ألف برميل لكل منهما. إعادة إعمار المصافي في بيجي يأتي في إطار تحقيق معدلات الطاقات التكريرية السابقة التي كانت تبلغ من 280- 300 ألف برميل باليوم، قبل تعرضها للتخريب والدمار.

ارتفعت إيرادات شركة “هواوي” الصينية، بنسبة 2.4% على أساس سنوي، في أول 9 أشهر من العام الحالي، مسجلة 456.6 مليار يوان، ما يعادل نحو 63.6 مليار دولار، وفق وكالة شينخوا. وبلغ هامش الربح الصافي 16% خلال الفترة. وأظهرت حسابات رويترز، ارتفاع إيرادات هواوي في الربع الثالث من العام بنسبة 1.5%، مسجلة نحو 20 مليار دولار.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة توافق على مشروع لتصنيع أسلاك السيارات باستثمارات 88 مليون دولار

 وافق مجلس الوزراء مشروع شركة "شركة كوفيكاب ايجيبت"  بشأن إقامة...

منطقة إعلانية