أخبار

“سي آي كابيتال” تصدر سندات توريق لـ”تساهيل للتمويل” بـ3 مليارات جنيه

سي آي كابيتال
أتمت شركة سي أي كابيتال للخدمات المالية، صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 3.035 مليار جنيه لصالح شركة “كابيتال للتوريق”، حيث كانت شركة تساهيل للتمويل ش.م.م محيل ومنشئ المحفظة، وفق بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء.
 
إصدار “تساهيل للتمويل” جاء على 4 شرائح، الأولى بقيمة 952 مليون جنيه بفترة استحقاق 6 أشهر، والثانية بقيمة 506 مليون جنيه بفترة استحقاق 9 أشهر، والثالثة بقيمة 541 مليون جنيه بفترة استحقاق 13 شهراً والرابعة بقيمة 1.036 مليار جنيه بفترة استحقاق 34 شهرًا.
 
حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت الشريحتين الأولى والثانية علىP1 ، وهو أعلى تصنيف ائتماني، والثالثة على تصنيف A+ وA   للرابعة.
 
الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال، عمرو هلال، قال إن قطاع سوق الدين بمصر يشهد ارتفاع في النشاط عبر قطاعات عدة، خاصة الخدمات المالية غير المصرفية.
 
هلال، أوضح أن توفر إصدارات الدين تمثل ملاذ للشركات يضمن الحفاظ على إبقاء كفاية رأس المال في الحدود الأمنة والمقررة من الهيئة العامة للرقابة المالية، وتوظيف عوائد التوريق في تعزيز المركز المالي ومعدلات الربحية، بالإضافة للتحوط من تحركات أسعار الفائدة.
 
بهذا الإصدار لصالح شركة “تساهيل”، فقد أتمت “سي آي كابيتال” 14 صفقة متنوعة منذ بداية العام بقيمة إجمالية تتخطى 38 مليار جنيه.
 
رئيس قطاع أسواق الدين بشركة سي آي كابيتال، محمد عباس، قال إن الإصدار الخاص بشركة تساهيل يأتي استكمالاً لجهود ” سي آي كابيتال” في التوسع بتقديم خدمات إصدارات الدين للشركات التي تعمل في الخدمات المالية غير المصرفية.
 
تساهيل واحدة من كبرى الشركات التي تعمل على نشر ودعم الشمول المالي وضم أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة إلى الاقتصاد الرسمي، أوضح عباس.
 
عباس، أضاف أن قسم أدوات الدين نجح في تنفيذ 12 صفقة بمجال سوق الدين المصري بقيمة إجمالية 31.387 مليار جنيه منذ بداية العام، ما يمثل 42% من إجمالي إصدارات الدين غير السيادية في السوق المصري منذ بداية العام. 
 
يذكر أن شركة سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي والمرتب والمروج ومدير الإصدار الأوحد، بينما قام مكتبKPMG  حازم حسن بدور المراجع المالي، وقام مكتب معتوق بسيونى وحناوي للمحاماة بدور المستشار القانوني للإصدار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية