طاقة أخبار

ألمانيا: مستعدون لمساندة مصر في تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للهيدروجين

لمساندة مصر
أكد رئيس دبلوماسية المناخ والشئون الاقتصادية والتكنولوجيا بوزارة الخارجية الألمانية، أوليفير رينتشلر، استعداد بلاده التام لمساندة مصر في تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للهيدروجين.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء بوزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا.
 
أثنى رينتشلر على الجهود التي تبذلها مصر في مجال الطاقة الخضراء والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات.
 
بحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الغاز والهيدروجين والطاقة الخضراء والبتروكيماويات، وإمكانية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الألمانية المتطورة، في تنفيذ المشروعات التي ستعود بالنفع على البلدين.
 
“صناعة الطاقة في مصر شهدت تطورات كبيرة خلال السنوات الأخيرة ونمتلك بنية تحتية قوية وخبرات ومهارات متميزة بالإضافة إلى المرونة في تبنى أي تكنولوجيات جديدة وهو ما أسهم في تحقيق العديد من النجاحات وجعلنا تكتسب ثقة الاتحاد الأوروبى كشريك استراتيجي في مجالات الطاقة بشكل عام وخاصة مجال الغاز الطبيعي والمسال”.. قال وزير البترول والثروة المعدينة.
 
أشار الملا إلى أن هناك فرص كبيرة لتعزيز التعاون مع الجانب الألماني في تنفيذ المزيد من المشروعات الناجحة في مجال الطاقة، في ظل العلاقات الوطيدة بين البلدين على جميع المستويات.
 
“العمل جارٍ على وضع استراتيجية لالتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه تمهيداً لتنفيذها على أرض الواقع وتم العمل بالفعل على تنفيذ دراسات لبعض المشروعات التجريبية في هذا المجال في بعض مواقع العمل البترولية، فضلاً عن تنفيذ عدة مشروعات في مجال الطاقة الخضراء ومنها الميثانول الأخضر والأمونيا الخضراء ووقود الطائرات المستدام وغيرها”.. بحسب الملا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية