أخبار

وزير المالية: 4 مليارات دولار احتياجات مصر التمويلية حتى نهاية يونيو المقبل

نافذة
قال وزير المالية محمد معيط إن مصر حددت مصادر تمويل احتياجاتها من التمويلات الخارجية البالغة 4 مليارات دولار حتى نهاية يونيو المقبل.
 
تحصل مصر سنويا على تمويلات خارجية بشروط ميسرة تقدر بنحو 5 مليارات دولار على نحو يعكس ما يتمتع به الاقتصاد المصري من مرونة كافية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية المترتبة على التوترات الجيوسياسية، بحسب بيان وزارة المالية تعليقا على تخفيض مؤسسة فيتش التصنيف الإئتماني لمصر.
 
خفضت وكالة فيتش التصنيف الإئتماني السيادي لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية من «B» إلى «-B» مع نظرة مستقبلية مستقرة على المدى الطويل.
 
نفذت مصر الإصدار الدولي الثاني من سندات الساموراي بقيمة 75 مليار ين ياباني، تعادل نحو نصف مليار دولار، بتسعير متميز للعائد الدوري بمعدل 1.5% سنويًا، بأجل 5 سنوات، وإصدار سندات دولية مستدامة بسوق المالية الصينية «الباندا»، التي تخصص لتمويل مشروعات بنحو 3.5 مليار يوان صيني بما يعادل نحو نصف مليار دولار.
 
 
سددت مصر 52 مليار دولار التزامات خارجية خلال العامين الماضيين، بحسب بيان وزارة المالية.
 
من المتوقع أن ترتفع تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام المالي الجاري لتصل إلى 12 مليار دولار مع التوسع في تنفيذ برنامج «الطروحات الحكومية»، بحسب وزير المالية.
 
سجلت إيرادات قناة السويس إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار في العام المالي الماضي، ومن المستهدف أن تزيد إلى 12 مليار دولار هذا العام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية