النشرة البريدية

تدفقات محلية وأجنبية بـ780 مليون يورو على الأذون المصرية.. محللون: معظم ودائع شهادات قناة السويس ستبقى بالبنوك.. العربي يتنزع رئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية

أهم العناوين

بعد عزوف المستثمرين عن المزاد.. الفشل يهدد صفقة بيع مول “صن سيتي”

مراجعات مجلس الدولة تؤخر برنامج الطروحات الحكومية

 31.5 مليار جنيه مسحوبات الصارفات الأليه  خلال فترة عيد الأضحى المبارك  (إنفوجراف)

“حماية المستثمر” يصرف مساهمات لدعم شركات السمسرة الأحد المقبل

“ميفاك” و”كيمن” تستثمران 50 مليون دولار في مصنع لقاحات بيطرية

130 مليار جنيه استثمارات قطاع التشييد والمرافق والبنية التحتية العام المالي الجاري

“برايم” تنهي الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على شركتين تابعتين لـ”فاروس”

 طرح 5 فرص لإنشاء مناطق لوجستية وتجارية بـ14 مليار جنيه الشهر المقبل

ريتشارد بانكس: مصر تتمتع بفرص اقتصادية لكنها تحتاج لمزيد من الجهد للاستفادة منها

820 مليون جائع بالعالم.. كم منهم في مصر؟ (فيديو)

العريان: منحنى العائد الأمريكي سينقلب مجددًا في الأسابيع والشهور المقبل

العالم ينتظر إشارات رئيس الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة

 القصة الرئيسية

عروض محلية وأجنبية بـ780 مليون يورو للاستثمار بأذون الخزانة المصرية

كشفت البنك المركزي المصري عن تلقيه 37 عرضًا قيمتها 780.1 مليون يورو من مؤسسات مالية محلية وأجنبية للاستثمار في عطاء أذون الخزانة الذي طرحه بالعملة الأوروبية أمس الإثنين، وقبل المركزي 23 عرضًا من تلك العروض بقيمة 610 ملايين يورو.

وكان المركزي قد طرح هذا العطاء، نيابة عن وزارة المالية، بقيمة 610 ملايين يورو، وبحسب المركزي، فقد تم طرح هذا العطاء لأجل 364 يومًا، حيث يستحق في 18 أغسطس 2020.

وتراجع سعر الفائدة المقبول من جانب “المركزي” في هذا العطاء إلى 1.4% كأقل سعر و1.5% كأعلى سعر، و1. 49% كمتوسط، مقابل 1.725% كأعلى سعر، و1.75% كأقل سعر، و1.75% كمتوسط في آخر عطاء مماثل طرحه المركزي في 13 نوفمبر 2018.

وطلبت بعض المؤسسات عائدًا وصل إلى 2% وهو ما تم رفضه من جانب المركزي .

يذكر أن حصيلة هذا العطاء توجه لسداد استحقاق عطاء سابق طرحه المركزي في 21 أغسطس 2018 بقيمة 617.8 مليون يورو.

كان البنك المركزي قد بدأ طرح أذون الخزانة باليورو في 28 اغسطس 2012، وبلغ أول عائد تم منحه من جانب وزارة المالية على تلك الأذون 3.25%.

ويسمح البنك المركزي بالاكتتاب في الأذون باليورو لكل من البنوك المحلية والمؤسسات الأجنبية بحد أدنى للاكتتاب 100 ألف يورو ومضاعفاتها.

وتكتتب البنوك في الأذون باليورو بنفس الأسلوب المتبع في طروحات الأذون بالعملة المحلية، حيث يقوم كل بنك بتقديم عطائه للبنك المركزي موضحًا فيه المبلغ الذي سيكتتب به في الأذون وسعر الفائدة الذي يطلبه، ويتم تجميع العطاءات لدى البنك المركزي لدراستها وقبول المناسب منها.

وتعول البنوك العاملة بالسوق المحلية كثيرًا على تلك الأذون لاستثمار سيولتها باليورو في وعاء مضمون من جانب الحكومة، وبعائد مناسب، في ظل عدم توافر أوجه استثمارية أخرى لتلك السيولة، إلا فيما ندر من قروض مشتركة يتم طرحها بين فترات متباعدة ، أو الاستثمار في أسواق المال العالمية، بعائد منخفض، ومحفوف بالمخاطر. التفاصيل 

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، مفاوضات جديدة بين مصر وصندوق النقد الدولي لتطبيق إصلاحات اقتصادية جديدة، وإنطلاق خطة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وتحذيرات من طقس اليوم.

بدايةً، وصف حسن منير، استاذ اقتصاديات التمويل بجامعة القاهرة، توقعات مؤسسة هارفارد بنمو الاقتصاد المصري بمتوسط 6.8% سنويًا حتى 2027، قائلًا: “أكبر من نسب النمو التي قد تتحقق في أي دولة لفترة زمنية طويلة”.

وأوضح خلال مُداخلة مع قناة “Extra News”، أن جميع المؤسسات الدولية سواء البنك الدولي، أو صندوق النقد، ومؤسسة الشفافية الدولية، أشادوا بتحسن الاقتصاد المصري، وصندوق النقد الدولي في جولة جديدة من المفاوضات مع مصر لتطبيق إصلاحات اقتصادية جديدة.

أعلن عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، انطلاق المرحلة الأولى من تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي سبتمبر المُقبل.

وأضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن شركات الغاز منتشرة في 21 محافظة في مصر، وتحويل السيارات للعمل بالغاز سيوفر على أصحاب الميكروباص والتاكسي بين 1500 و2000 جنيه، وسيتم تقديم تسهيلات في سداد قيمة التحويل.

قال ثروت راغب، رئيس قسم هندسة البترول بالجامعة الصينية: إن مصر تنتج 70% من احتياجاتها البترولية وتستورد الباقي، وتحويل السيارات للعمل بالغاز سيوفر ملايين الدولارات، وخطة الدولة تسعى لتحويل ما يزيد على 50 ألف سيارة لتوفير 9.6 مليار جنيه سنويًا، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد، من حالة طقس اليوم، وذلك في بيان لها أعلنته برامج “التوك شو”، حيث يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارًا لطيف ليلًا.

نتابع

توقع محللون ومصرفيون تحدثوا لوكالة “رويترز” أن معظم ودائع شهادات قناة السويس المصرية والتي تستحق في 4 سبتمبر المقبل لن تخرج من البنوك بعد حلول موعد استحقاقها، بل سيعاد ضخها في شهادات استثمار جديدة، لأن طبيعة حائزي الشهادات ليست من النوع المخاطر في الاستثمار، وقالت منى مصطفى، مديرة التداول بشركة عربية أون لاين، “غالبا 80% من الشهادات المستحقة في سبتمبر سيتم ربطها على شهادات جديدة، لأن أغلب المشتركين في شهادات قناة السويس عملاء من البنوك وليسوا مستثمرين مغامرين، وقد يدخل جزء بسيط من قيمة الشهادات للقطاع العقاري”، فيما أوضحت محللة بأحد البنوك الحكومية – طلبت عدم نشر اسمها – “حاملو شهادات استثمار قناة السويس ليس لديهم ثقافة الاستثمار في البورصة وأموالهم ليست بالحجم الذي يسمح لهم بالاستثمار في العقارات، لذا أتوقع دخول أموال الشهادات من جديد عند استحقاقها في أوعية ادخارية بالبنوك، ومن جهته، أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنوك لديها الأوعية الادخارية القادرة على استيعاب السيولة المتاحة مع صرف استحقاقات شهادة قناة السويس، وأشار طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إلى أن مصرفه يقوم بجهود تسويقية للاحتفاظ بعملاء شهادات قناة السويس من خلال إتاحة منتجات ادخارية تتناسب مع متطلباتهم.

يطرح جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال الشهر المقبل 5 فرص استثمارية في محافظات الوادي الجديد وكفر الشيخ والسويس والشرقية والبحر الأحمر على مساحة إجمالية 290 فدانًا، باستثمارات أولية 14.2 مليار جنيه، وقال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، إن هذه الفرص ستعرض على المستثمرين الراغبين في المنافسة عليها.

توقع محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، استقبال السوق طرح جديد لحصة من شركة خاصة قبل نهاية العام الجارى 2019، وجاء ذلك على هامش مؤتمر توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة قطاع الأعمال العام، لتطوير إدارات علاقات المستثمرين بالشركات التابعة، وفقًا لبوابة الوطن.

وعلى هامش المؤتمر، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، لموقع “مصراوي” إنه تم الانتهاء من حل أزمة شركة النيل لحليج الأقطان، وسيعلن ذلك خلال الأسبوع الجاري، فيما نقل موقع “أموال الغد” عن توفيق بأنه سيدعو المستثمرين بالشركة الأسبوع المقبل لمناقشة تسوية الأزمة التي تتعلق بحكم القضاء الإداري بعودة أسهم الشركة للدولة.

فيديو اليوم

يعاني الملايين حول العالم من الجوع، أو نقص التغذية المزمن حسب تعريف منظمة الفاو له، نحو 5% منهم في مصر، لكن وضع نقص التغذية في مصر لازال أفضل من السودان، والسعودية أيضا، هل عانيت يوما من الجوع؟

 تفاصيل الأخبار

أعلنت شركة ميفاك لتصنيع اللقاحات البيطرية ضخ استثمارات جديدة بقيمة 50 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد خلال الفترة المُقبلة، مع زيادة حصة الشركة الأجنبي في الشركة من 10 إلى 30%، واجتمع مجلس إدارة الشركة مع وزارة الزراعة لوضع رؤى تطوير صناعة اللقاحات البيطرية محليًا، وفي حضور الشريك الأمريكي للشركة، “كريس نلسون” رئيس مجلس إدارة شركة كيمن العالمية.

أنهت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية عملية الفحص النافى للجهالة بغرض الاستحواذ على نشاطين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية وهما فاروس لتداول الأوراق المالية وفاروس لترويج وتغطية الاكتتاب، وأضافت الشركة، أنه جار حاليا مناقشة نتائج الفحص تمهيدًا لتوقيع الاتفاق المبدئي على عملية الاستحواذ بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية.

فاز إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، برئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية، في دورتها الجديدة 2019/ 2023، خلفًا لأحمد الوكيل، وحسم الانتخابات لصالحه بحصوله على 21 صوتًا مُقابل 14 صوتًا لـ”الوكيل”، وفقًا لنتائج الانتخابات، حصل محمد عبدالفتاح المصرى، الرئيس السابق للغرفة التِجارية في بورسعيد على 19 صوتًا، وهو ضمن 6 أفراد الذين عينتهم وزارة الصناعة نائبًا أول للاتحاد.

تعقد محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، جلسة بيع جبري بالمزاد العلني لمول صن سيتي  المملوك لشركة إتش إن إس جروب لصالح بنك إسكندرية لتحصيل مديونية تبلغ قيمتها مليار جنيه مستحقة على الشركة، وقالت مصادر قريبة الصلة من الإعداد للمزايدة لصحيفة البورصة، إن هذا المزاد مهدد بالفشل؛ لعدم تقدم أي مستثمر للمشاركة بالمزاد ودفع رسوم التأمين والتي تقدر بنحو 41.5 مليون جنيه حتى أمس الإثنين، وأضافت أن رجل الأعمال حسين سفراكي، المالك للمول، صاحب شركة “إتش إن إس” تقدم بدعوى لمحكمة القاهرة الاقتصادية يطالب فيها بوقف المزاد، وعقد تسوية وجدولة مديونياته مع بنك الإسكندرية، وتأجلت لجلسة 8 سبتمبر المقبل.

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن استمرار خطة طرح شركات حكومية في البورصة، خلال العام الجاري، تتضمن 3 شركات من بينها شركتان تم الانتهاء من 97% من إجراءات طرحهما، وقال: “توجد مشكلة قانونية إجرائية بسيطة يجرى العمل عليها بمجرد انتهائها سيتم الطرح”، مضيفًا أن الطرح الثالث الخاص بشركة مصر الجديدة للإسكان قد يتأخر قليلًا لحين اعتماد قرارات الجمعية العامة للشركة واختيار شريك الإدارة.

قال الخبير الاقتصادي محمد العريان في مقال له على وكالة أنباء “بلومبرج” إن رد فعل الأسواق على منحنى العائد المقلوب الأسبوع الماضي كان مبالغًا فيه، متوقعًا أن ينقلب المنحنى مجددًا في الأسابيع والشهور المقبلة، وأوضح العريان أن هناك أسبابًا أخرى لانقلاب المنحنى بخلاف الركود الوشيك في الولايات المتحدة 

تتجه جميع الأنظار إلى قاعة جاكسون هول بولاية وايومينج حيث سيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، الجمعة المقبلة لأول مرة منذ أن أطلقت أسواق السندات صافرات الإنذار بركود، واستعدت الأسواق بالفعل لخفض الفائدة بمقدار ربع نقطة في اجتماع سبتمبر المقبل، وكذلك تنتظر الأسواق مجموعة من البيانات والقرارات السياسية حول العالم مثل صادرات كوريا الجنوبية التي ستعطي قراءة مبكرة عما يدور في التجارة العالمية بعد تراجعها بحده في يونيو ويوليو، وتوقعت الوكالة أن يخفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس إلى 14.75% الخميس المقبل، التفاصيل 

خفضت الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” كميات الغاز الطبيعي المصدر عبر مصنع “إدكو” للإسالة التابع لشركة شل الهولندية لنحو 450 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، مقارنة بـ600 مليون قدم مكعب غاز يوميًا خلال الشهر الماضي بسبب ارتفاع الاستهلاك السوق المحلي، وقال مصدر بشركة “إيجاس”، لصحيفة البورصة، إن كميات الغاز التي تصدر عبر “إدكو” للإسالة خفضت بعد ارتفاع استهلاك السوق المحلي لنحو 6.35 مليار قدم مكعب يوميًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

حصلت مصر على منحتين بقيمة 28 مليون جنيه من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمشروع تجديد القاطرات وتطوير منظومة شحن البضائع بالسكة الحديد، وأوضحت وزارة النقل في بيان لها أنه سيتم توجيه المنحة الأولى لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في تطوير أعمال الشحن الحالية ودراسة إنشاء شركة فرعية منفصلة، وإنشاء نظام تعقب للبضائع ووضع هيكل إداري وتنظيمي مناسب لتلك الشركة ونقل الأصول الخاصة بها وإعادة تقييمها.

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن حجم استثمارات قطاع التشييد والبناء والمرافق والبنية التحتية خلال العام المالي الجاري تبلغ 130 مليار جنيه، وأضاف خلال مؤتمر صحفي لمعرض “بيج فايف لقطاع البناء والتشييد في مصر” إن استثمارات الوزارة بقطاع التشييد والبناء خلال العام المالى الماضى بلغت 100 مليار جنيه وحجم ما ينفذه القطاع الخاص يماثل هذه القيمة.

كشف ممدوح أبوالعزم، رئيس مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر عن موافقة مجلس إدارة الصندوق على صرف مساهمات لشركات السمسرة في الأوراق المالية يوم الأحد المقبل، على أن يبلغ الحد الأقصى للمساهمة 20 ألف جنيه لكل شركة، وأضاف، أن الصندوق يسعى لمساندة شركات السمسرة لتحمل جزء من تكلفة مراكز الطوارئ، وتكاليف المراقبين الداخليين بشركات السمسرة والوساطة في الأوراق المالية الأعضاء بالصندوق.

يعقد محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مسئولي شركات الاستشارات المالية عن الأوراق المالية، المقيدة في سجلات الهيئة، لمناقشة خطط توفيق أوضاعهم مع الضوابط التي أطلقتها الرقابة المالة نهاية العام الماضي، ويأتي الاجتماع بعد أن سمحت الهيئة للشركات بالتقدم بطلبات مد مهلة توفيق أوضاعها لنحو 6 أشهر إضافية، حسبما أكد مصادر لبوابة المال.

وافق مجلس الوزراء، أمس الإثنين، على تعاقد هيئة المتحف المصري الكبير مع تحالف لإدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير، وفقًا لبيان المجلس.

قال محمد معيط، وزير المالية، في بيان صحفي أمس إن مصلحة الجمارك انتهت بالتعاون مع إدارة الجمارك الأمريكية، من صياغة المسودة المبدئية لاتفاقية “المساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية” بين مصر وأمريكا، تمهيدًا لإحالتها إلى الجهات المختصة لمراجعتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو دخولها حيز التنفيذ، وأضاف تم الانتهاء أيضًا من صياغة مسودة اتفاقية مماثلة مع بيلاروسيا، وجاري التنسيق مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، لبدء جولة مفاوضات مع الاتحاد الأوروبى، حول آليات توفير المعلومات المسبقة عن البضائع المتبادلة بين الجانبين تشمل الصنف، والقيمة، وبلد المنشأ وغيرها من البيانات الداعمة لحركة التجارة البينية.

كتب ريتشارد بانكس مستشار تحرير مؤتمرات يورومني، مقالًا قال فيه إنه في ظل تباطؤ النمو العالمي وتزايد القومية الاقتصادية والحروب التجارية، وارتفاع مستويات الديون، وتراجع العولمة؛ يمكننا أن نجد عذرًا للمستثمرين في محاولة التربح من الموقف المصر، وعلى الرغم من هذا فلا يجب عليهم القيام بذلك على الإطلاق، لـ3 أسباب وجيهة، التفاصيل

انفوجراف

أظهرت إحصاءات بنكية عن أن المصريين قاموا بسحب نحو 31.5 مليار جنيه خلال فترة عيد الأضحى المبارك من ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، بحسب موقع بنوك اليوم.

أخبار أخرى

تستهدف شركة “يلا نصدر” المتخصصة في تيسير تصدير المنتجات المصرية؛ جذب نحو 1000 مستورد لمنصتها الإلكترونية بنهاية 2019 مقابل 500 حاليًا، وذلك من خلال إجراء دراسات تسويقية لعدد من الأسواق الأفريقية الجديدة لتمكين المنتجات المصرية من دخولها.

كشف ممدوح دراز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، عن الانتهاء من المرحلة الثانية بمشروع تعميق رصيف 96 بمحطة الدخيلة بطول 350 مترًا خلال عامين ليصبح الغاطس 16 مترًا، وتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى من الرصيف بطول 400 متر بنهاية العام الحالى 2018-2019 بالاعتماد على التمويل الذاتي للشركة.

قدرت مصادر حكومية إجمالى المخصصات المالية لتطوير المناطق العشوائية خلال العام المالى الجارى بـ5.1 مليار جنيه لاستكمال إعادة التخطيط والتطوير لتلك المناطق، تتوزع على 22 محافظة لاستكمال تطوير المناطق غير الآمنة ليصبح عدد المناطق التى تم تحديثها 50% من جملة التجمعات المستهدفة.

كشفت شركة السويدي إلكتريك عن نجاح التشغيل التجاري الكامل لمشروعين لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية الفوتوفولطية في بنبان بمحافظة أسوان بطاقة 260 كيلو وات بتكلفة استثمارية 140 مليون دولار، بحسب بيان الشركة.

قال مايو جين، رئيس شركة شانج شينج للاستثمار التابعة لمجموعة مان كاي الصينية، لموقع “أموال الغد” إن شركته ستتفاوض مع أكثر من 15 شركة صينية للتواجد والاستثمار بمشروع إنشاء مدينة للصناعات النسيجية في السادات على مساحة 3.1 مليون متر مربع يوم الخميس المقبل، حيث تم التعاقد حتى الآن مع 50 شركة صينية خلال المرحلة الأولى للمشروع، والتي من المقرر أن تتسلمها من الهيئة الهندسية للقوات المسحلة في غضون شهرين باستثمارات قدرها 100 مليون دولار.

اقتصاد الخليج

قال مصدران مطلعان إن أرامكو السعودية طلبت رسميًا من بنوك كبرى تقديم مقترحات بشأن أدوار محتملة في طرحها العام الأولي المزمع، وأضاف المصدران أن طلب الاقتراحات أُرسل إلى البنوك قبل أيام قليلة.

أظهرت النتائج الفصلية لشركة “سيرا القابضة” السعودية لخدمات السفر والسياحة والشحن، ارتفاع حصتها في شركة “كريم” من 15.1% إلى 15.3%.

تمت أمس الإثنين صفقة كبيرة مباشرة على أسهم شركة “شعاع كابيتال” بنحو 1.47 مليار سهم بسعر 0.95 درهم للسهم بقيمة إجمالية 1.4 مليار درهم، وبهذه الصفقة استحوذ رويال بافيليون على نحو 21.27% من “شعاع كابيتال”.

ارتفعت الأرباح المجمعة للبنوك المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية النصف الأول 2019 إلى 11.38 مليار درهم، بنمو 2% مقارنة بأرباح 11.10 مليار درهم خلال الفترة المماثلة من العام 2018.

وفي سوق دبي، ارتفعت الأرباح المجمعة للبنوك المدرجة بنهاية النصف الأول 2019 إلى 12.91 مليار درهم، بنمو 33% قياسا بأرباح 9.71 مليار درهم لنفس الفترة من العام 2018، ولا تتضمن الأرقام أرباح البنوك الأجنبية المدرجة بالسوق.

 عربي ودولي

يراقب المستثمرون في سندات الخزانة، الأسواق عن كثب بعد سلسلة من البيانات الخارجية التى أحدثت أكبر هزة لسوق السندات حول العالم، ذكرت وكالة “بلومبرج”، أن المخاوف من التباطؤ في جميع أنحاء العالم، اندلعت الأسبوع الماضى بعد تقارير اقتصادية ألمانية وصينية ضعيفة، مما أدى إلى انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 سنوات لفترة وجيزة دون سعر السندات أجل عامين للمرة الأولى منذ عام 2007.

قالت الحكومة الهندية في بيان إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يأمل أن يلتقي ممثلون للبلدين مجددًا في وقت قريب لمناقشة القضايا التجارية.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ليام دينينج يكتب: الهجوم على السعودية ضربة لمستقبل البترول

نحن على وشك اكتشاف مدى قوة الأعصاب فى سوق البترول،...